الجيش الأمريكي يعلن قتل قيادي داعشي كبير بضربة جوية في سوريا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تنظيم داعش ضربة جوية القيادة المركزية الامريكية مقتل قيادي كبير

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء

أعلن الجيش الجنوبي اليوم الأربعاء أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي جاء بعد أن انتقدت بيونج يانج وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس تيودور روزفلت إلى كوريا الجنوبي، وحذرت من اتخاذ إجراءات ردع ضد ما وصفته بالعمل "الاستفزازي".

الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قولها "إن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها حيث تقوم سلطات المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإجراء تحليل مفصل".. مشيرة إلى أن الصاروخ هايبرسونيك والذي تفوق سرعته سرعة الصوت بأكثر من 5 أضعاف انفجر في الهواء.

وقال مصدر عسكري لوكالة (يونهاب) "إنه يبدو أن كوريا الشمالية اختبرت إطلاق الصاروخ، ولكن يعتقد أن الاختبار انتهى بالفشل بعد أن طار الصاروخ لمسافة حوالي 250 كيلومترا".

ومن جانبه، صرح مسؤول في هيئة الأركان المشتركة للصحفيين، لم يكشف عن هويته، بأن الدخان المنبعث من الصاروخ أكثر من عمليات الإطلاق السابقة، مما يزيد من احتمال حدوث مشكلات في الاحتراق.

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" اليوم، أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين بدون طيار فوق أراضي سمولينسك.

وقال حاكم المقاطعة فاسيلي أنوخين، في وقت سابق، إن المنطقة تعرضت لهجوم بطائرتين أوكرانيتين بدون طيار، موضحا أن نظام كييف هاجم أهدافا عسكرية في منطقة فيازيمسكي، لافتًا إلى أنه تم صد الطائرات المسيرة من قبل قوات الدفاع الجوي.

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية

قال مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا تدعم مطلب سوريا بضرورة سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في البلاد.

الوضع مضطرب للغاية

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا:"لا يزال الوضع في المنطقة مضطربًا للغاية وسط الأنشطة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمخاطر الكبيرة لتورط الدول المجاورة، وفي هذه الأثناء، تتزايد أسباب القلق بشأن الوضع الإنساني في سوريا".

وأشار مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والسياسي في سوريا، إلى أن "الأحداث تتعلق في المقام الأول بالأعمال التدميرية التي تقوم بها إسرائيل، والتي تواصل تنفيذ ضربات عشوائية على منشآت البنية التحتية السورية، وكذلك بالاشتباكات المتقطعة بين الجماعات المسلحة بسوريا والقوات الأمريكية".

وأضاف:"لا يزال مستوى التوتر مرتفعًا أيضًا في المناطق التي لا تسيطر عليها دمشق حيث توجد بؤر للإرهاب في إدلب وما وراء نهر الفرات وفي المناطق التي تنفذ فيها تركيا عمليات، ومع ذلك، فإننا ندعم المطلب المشروع للسلطات السورية".

 

مقالات مشابهة

  • الصين ترفض تصريحات السفير الأمريكي بإثارة مشاعر معادية للولايات المتحدة
  • الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي في "العمال الكردستاني" (صورة)
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • الجيش الأردني: مقتل مهرب وإصابة آخرين في إحباط عملية تسلل من سوريا
  • الجيش الأردني: مقتل مهرب وإصابة آخرين خلال محاولتهم تهريب مخدرات من سوريا
  • القضاء الأمريكي يعلن أسانج "رجلا حرا" بعد اتفاق الإقرار بالذنب
  • الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية لقاعدته بالحسكة السورية
  • قيادي كبير في الانتقالي: أبشروا بالوحدة اليمنية معمدة بالدم .. في هذه الحالة!!
  • النيجر تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي