أخبارنا:
2024-06-27@08:01:52 GMT

فيراري تطرح أول سيارة كهربائية لها بسعر صادم

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

فيراري تطرح أول سيارة كهربائية لها بسعر صادم

أعلنت شركة فيراري الإيطالية أنها ستدشن أول سيارة كهربائية لها في أواخر العام المقبل، بسعر لا يقل عن 500 ألف يورو (535 ألف دولار). يعكس هذا السعر ثقة فيراري في استعداد المشترين الأثرياء لدفع المبلغ المطلوب، حتى في ظل تخفيض المنافسين أسعار السيارات الكهربائية بسبب ضعف الطلب. ويُعد السعر المقرر أعلى بكثير من متوسط سعر بيع سيارات فيراري البالغ حوالي 350 ألف يورو في الربع الأول من هذا العام.



تتجه فيراري نحو زيادة إنتاجها بواقع الثلث من خلال فتح مصنع جديد في مارانيلو، والذي سيكون مخصصاً لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة. من المتوقع أن يرفع المصنع الجديد الطاقة الإنتاجية لفيراري إلى حوالي 20 ألف سيارة سنوياً، بعد أن سلمت الشركة أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي.

من المقرر أن يعمل المصنع الجديد بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر، مما يوفر خطاً إضافياً لتصنيع وتجميع السيارات. يُعتبر هذا التوسع خطوة جريئة من فيراري، ويعكس التزام الشركة بتلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية والهجينة، مع الحفاظ على سمعتها كصانع للسيارات الفارهة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلق على فيديو تقييد أسير فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين مقطع الفيديو الذي يظهر أسيرًا فلسطينيًا مقيّدًا على مقدمة سيارة جيب عسكرية من قبل القوات الإسرائيلية بأنه "صادم"، وحثت على إجراء تحقيق سريع لمحاسبة المسؤولين.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي: "لقد شاهدنا هذا الفيديو، لقد كان صادمًا. وكانت هذه الممارسة غير مقبولة على الإطلاق. لا ينبغي أبدًا استخدام البشر كدروع بشرية. يجب على الجيش الإسرائيلي التحقيق بسرعة فيما حدث، ومحاسبة الأشخاص".

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، شابًا فلسطينيًا جريحًا وتقييده بمقدمة سيارة جيب عسكرية أثناء مداهمة مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة. 
 

مقالات مشابهة

  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • تباع بسعر 680 ألف جنيه...أهم مواصفات ومميزات سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية
  • من أصحاب السوابق بالسرقة.. أوقف بالجرم المشهود في الصيفي
  • أزمة قطع الكهرباء ترفع وتيرة شراء «المولدات الكهربائية».. اعرف الأسعار
  • الخارجية الأمريكية تعلق على فيديو تقييد أسير فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%