حجز المنتخب الألماني أول مقاعد دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عقب فوزه على نظيره الهنغاري (2-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، في مدينة شتوتغارت.

ووقع على ثنائية "المانشافت" الألماني كل من اللاعبين جمال موسيالا وإلكاي غوندوغا في الدقيقتين (22، 67) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت على ملعب "إم إتش بي أرينا – MHPArena"، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى (A).

وحقق المنتخب الألماني انتصاره الثاني على التوالي، في نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تقام على أراضيه، بعد فوزه الأول على نظيره الإسكتلندي (5-1) في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "اليانز أرينا" بمدينة ميونخ.

وعزز منتخب "المانشافت" صدارته للمجموعة الأولى (A) بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، ويتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

بينما مني المنتخب الهنغاري بالهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام نظيره السويسري بهدف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت الماضي، على ملعب "راين إينرجي ستاديون - Rhein Energie Stadion" بمدينة كولون.

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الأولى (A) قبل مواجهة المنتخبين السويسري والإسكتلندي، في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على ملعب "راين إينرجي ستاديون - Rhein Energie Stadion" بمدينة كولون:

إقرأ المزيد ألمانيا وهنغاريا اليوم في "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة إقرأ المزيد "يورو 2024".. ألبانيا تعمق جراح كرواتيا (فيديو)

1- ألمانيا – 6 نقاط

2- سويسرا – 3 نقاط

3- هنغاريا – من دون نقاط

4- إسكتلندا – من دون نقاط.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الألماني بطولة كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ16 في يورو 2024

ينتظر منتخب فرنسا في دور الـ16 وصيف المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا أو رومانيا أو سلوفاكيا أو أوكرانيا.

فرط منتخب فرنسا في صدارته للمجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا بعد تعادله مع بولندا بنتيجة 1-1 مساء الثلاثاء في ختام منافسات الدور الأول.

اقرأ أيضاً : داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا

تقدم الديوك بهدف قائدهم كيليان مبابي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، ومنح روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبولندا في الدقيقة 79 من ركلة جزاء أخرى.

رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 5 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني خلف النمسا برصيد 6 نقاط بعد فوزها على هولندا بنتيجة 3-2، ليتراجع الطواحين أيضًا إلى المركز الثالث ويتأهلوا سويا للدور الثاني.

أما منتخب بولندا فقد حصل على نقطة شرفية قبل توديع منافسات يورو 2024.

ينتظر منتخب فرنسا في دور الـ16 وصيف المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا أو رومانيا أو سلوفاكيا أو أوكرانيا.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية في أول نصف ساعة حيث كان الحارس الفرنسي مايك مانيان يقظا في التصدي لمحاولتين من بيوتر زيلينسكي وكاسبر أوربانسكي. كما أنقذ البولندي لوكاس سكوروبسكي مرماه من فرصة مؤكدة أمام ثيو هيرنانديز في الدقيقة 11 قبل أن يبعد انفرادًا أمام عثمان ديمبلي في الدقيقة 19.

أبعد دايوت أوباميكانو عرضية بولندية خطيرة بينما أهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة خطيرة بضربة رأس بجوار القائم في الدقيقة 34. وسارت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى بولندا حيث زاد الضغط الفرنسي في آخر 10 دقائق بتسديدة لتشواميني بجوار القائم ومحاولتين لساليبا وأوباميكانو فوق العارضة. وأبعد الحارس البولندي سكوروبسكي محاولتين مؤكدتين أمام مبابي في الدقيقتين 42 و45.

واصل المنتخب الفرنسي ضغطه الهجومي الشرس في الشوط الثاني، حيث أبعد الحارس البولندي تسديدة مبابي، بعدها سدد قائد الديوك كرة أخرى بجوار القائم في الدقيقة 49.

حصل عثمان ديمبلي على ركلة جزاء بعد عرقلة، ترجمها مبابي بنجاح ليتقدم منتخب فرنسا بعد مرور 11 دقيقة. وفي الدقيقة 60 دفع ديديه ديشامب مدرب فرنسا بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك جريزمان وكامافينجا وجيرو مكان باركولا ورابيو وكانتي مع تغيير الخطة من 4-3-3 إلى 4-4-2.

وسط الاندفاع الفرنسي، سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة بعيدة مرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها تورط أوباميكانو في عرقلة كارل زفيدرسكي ليحتسب الحكم ركلة جزاء. أضاع ليفاندوفسكي ركلة الجزاء بعدما أشارت تقنية الفيديو بتقدم الحارس الفرنسي مايك مانيان أثناء التصدي لها، ونجح نجم برشلونة في المرة الثانية، لتتعادل بولندا في الدقيقة 79.

بعدها بدقائق قليلة هدد ليفاندوفسكي المرمى الفرنسي بتسديدة بجوار المقص الأيمن، بينما أشرك ديشامب كلا من يوسف فوفانا وكولو مواني مكان تشواميني وديمبلي في محاولة لتنشيط الصفوف. تماسك المنتخب البولندي وخرج بنقطة شرفية رغم امتداد اللقاء لأكثر من 5 دقائق وقت بدل ضائع.

أخبار ذات صلة المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم .... المصادقة على بطولات الاتحاد .... المصادقة على بطولات الاتحاد .... المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني ....

منذ 4 ساعات

عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا .... عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا .... عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من ....

منذ 5 ساعات

 ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد صلاح  ليفربول يدرس بيع النجم المصري ....  ليفربول يدرس بيع النجم ....  ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد ....

منذ 7 ساعات

داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل .... داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل .... داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع ....

منذ 8 ساعات

رقم عالمي جديد للاعب المنتخب البارالمبي لرفع الأثقال خطاب رقم عالمي جديد للاعب المنتخب .... رقم عالمي جديد للاعب المنتخب .... رقم عالمي جديد للاعب المنتخب البارالمبي ....

منذ 9 ساعات

حكام كرة قدم أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية حكام كرة قدم أردنيين يشاركون في .... حكام كرة قدم أردنيين يشاركون .... حكام كرة قدم أردنيين يشاركون في دورة ....

منذ 9 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

معلم يوجه رسالة لطلبة "التوجيهي" بعد الارتياح للامتحان الأول 

الأردن | منذ 38 ثانية

فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ16 في يورو 2024

رياضة | منذ 57 ثانية

عبيدات يكشف عن خطط لتدريس اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي في الجامعة الأردنية

الأردن | منذ ساعة

الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع

الأردن | منذ ساعة

هنية يعلق على استشهاد شقيقته وعدد من أفراد عائلته

فلسطين | منذ ساعة

كندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

فلسطين | منذ ساعتين للمزيد

بـ"نعش فارغ".. تفاصيل مثيرة لعملية احتيال 3 شبان على مصلين في عمان - فيديو

الأردن

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح - فيديو

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن

بيان صادر عن الجيش العربي.. تفاصيل

الأردن

القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح - صور

الأردن

ما تأثير تحالف Apple و Open Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف

هنا وهناك الطقس

ارتفاع درجات الحرارة وأجواء صيفية حارة في الأردن الثلاثاء

الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية

طقس حار في الأردن الاثنين - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • تأهُّل إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا إلى دور الـ16 بـ”يورو 2024″
  • فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ16 في يورو 2024
  • يورو 2024 .. شوط أول سلبي بين فرنسا وبولندا بالجولة الثالثة في المجموعات
  • يوم ترفيهي للاعبي ألمانيا مع عائلاتهم
  • البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني في يورو 2024
  • مسؤول ألماني يشيد بدور ناجلسمان مع المانشافت
  • يورو 2024.. 4 مباريات حاسمة تحدد مسار المتأهلين في البطولة
  • تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024