وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة إلى المدينة المنورة اليوم بعد أن أدوا مناسك الحح، بيسر وطمأنينة وسط منظومة من الخدمات المتواصلة التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأعدت الوزارة برنامجاً ثقافياً للضيوف خلال زيارتهم للمدينة المنورة من بينها زيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومسجد قباء والصلاة فيها، وزيارة أبرز المعالم التاريخية فيها كجبل أحد، إلى جانب زيارة المتاحف الأثرية.

وسأل الحجاج المولى -عزّ وجلّ- أن يجزي خادم الحرمين وسمو ولي عهده ـ حفظهما الله ـ خير الجزاء لتسهيلهم للحجاج أداء الركن الخامس من أركان الإسلام وأداء الصلاة في المسجد النبوي الشريف والتشرف بالسلام على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وعلى صاحبيه -رضوان الله عليهما-، متمنين أن يتقبل الله منهم حجهم وصالح أعمالهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المدينة المنورة برنامج ضيوف خادم الحرمين موسم الحج

إقرأ أيضاً:

موسم تمور المدينة المنورة ينظّم معرضًا لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمنطقة

المناطق_ المدينة المنورة

ينظّم موسم تمور المدينة المنورة خلال الفترة 2 – 16 أكتوبر المقبل، “معرض المدينة للتمور” والفعاليات المصاحبة له، متضمنًا أجنحة لبيع التمور ومنتجاتها، ومنطقة لفعاليات التذوّق، وسوقًا تراثية، وعروضًا فنية وثقافية، وأركانًا للأطفال، وورشًا فنية مصاحبة.

ويهدف المعرض الذي يقام ضمن فعاليات موسم التمور بالمنطقة إلى الإسهام في تحفيز قطاع التمور، والعمل على زيادة الإنتاج، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، والإسهام في رفع الناتج المحلي الإجمالي من إنتاج التمور بمختلف أصنافها وخاصة في منطقة المدينة المنورة، لما لها من مكانة تاريخية في إنتاج التمور إلى جانب دعم المحتوى المحلي، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة في قطاع التمور.

وأتاح موسم تمور المدينة المنورة للمستثمرين، والمزارعين، المشاركة في المعرض الذي سيقام في جادة قباء من خلال تقديم طلباتهم عبر الرابط الإلكتروني: mdseason.com/gallery.

وفي سياق متصل، تستمر فعاليات معسكر “وِرث” حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم تمور المدينة المنورة، حيث يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحرف اليدوية والفنون التقليدية المختصة في مناطق المملكة، حيث يستعرض المعسكر حرفة وفن “الخوصيات” من خلال عكس فنونه وإحيائها، وإتاحة الفرص لرواد الحرفة من أبناء المنطقة لمشاركة المجتمع إبداعهم وحرفتهم، والحفاظ على البيئة واستدامتها من خلال إعادة تدوير مخلفات النخيل، وتشجيع وإشراك المجتمع المحلي في المعسكر.

مقالات مشابهة

  • “رسمياً” نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين دور 16 والقنوات الناقلة بها
  • الاتحاد يصطدم بقاهر الأهلي في كأس خادم الحرمين
  • رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة ذكرى ثورة الـ 26 سبتمبر
  • اليوم إجراء قرعة ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • موعد قرعة دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين والفرق المتأهلة
  • الرائد يُقصي جدة ويتأهل لدور الـ16 من كأس خادم الحرمين
  • شاهد| التعاون يتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • 2 أكتوبر.. انطلاق معرض "تمور المدينة" لتحفيز الاستثمار بالقطاع
  • موسم تمور المدينة المنورة ينظّم معرضًا لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمنطقة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي