الأسبوع:
2024-09-28@05:34:32 GMT

إسرائيل طاردة للأثرياء.. خسرت 200 مليونير في 2023

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

إسرائيل طاردة للأثرياء.. خسرت 200 مليونير في 2023

كشف تقرير شركة هينلي آند بارتنرز الاستشارية للهجرة عن هجرة الثروات الخاصة 2024، أن إسرائيل بدأت تخسر جاذبيتها أمام أثرياء العالم، إذ سجلت صافي تخارج للمليونيرات في 2023 بنحو 200 مليونير، مقابل صافي تدفق 1100 مليونير في 2022، بسبب اندلاع الحرب في شهر أكتوبر من العام الماضي، وفقا لما نشرته صحيفة الشرق بلومبيرج.

وأشار التقرير، إلى أن إسرائيل كانت قد اجتذبت تدفقًا صافيًا لأكثر من 10.500 من الأفراد ذوي الثروات المرتفعة، بين عامي 2013 و2022.

اقتصاد إسرائيلانهيار اقتصاد إسرائيل

كشف المكتب المركزي للإحصاء الإسرائيلي عن تراجع الاقتصاد بنسبة 19.4% في الربع الأخير من العام الماضي على أساس سنوي، وذلك بالمقارنة مع نمو بنسبة 6.5% في عام 2022، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الانخفاض الحاد جاء نتيجة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي اندلعت عقب أحداث طوفان الأقصى 7 أكتوبر، حيث تأثر بالتعبئة الواسعة للاحتياطيات، ومدفوعات السكن البديل للنازحين وفقا للبرامج الحكومية ونقص العمالة في صناعة البناء والتشييد.

اقرأ أيضاًقطر تدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: إطلاق 10 صواريخ على مستوطنة «كريات شمونة»

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف وسط قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الحرب على غزة طوفان الأقصى اقتصاد اسرائيل انهيار اقتصاد اسرائيل

إقرأ أيضاً:

1.06 مليون نزيل فندقي بالشارقة خلال 8 أشهر بنمو 3%

 
الشارقة (الاتحاد)

سجلت إمارة الشارقة سجلت نمواً ملحوظاً في قطاع السياحة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، حيث ارتفع إجمالي عدد النزلاء في المنشآت الفندقية بنسبة 3.07% ليصل إلى 1.057 مليون نزيل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي استقبلت فيها الإمارة 1.025 مليون نزيل، في حين حافظت المنشآت الفندقية في الإمارة على متوسط معدل إشغال بلغ 66%.
وأعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن نتائج أداء قطاع السياحة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، وذلك خلال لقائها السنوي الذي عقد أمس الأول الخميس في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، وعدد من شركائها من القطاعين الحكومي والخاص.
وتم خلال اللقاء استعراض أحدث التطورات في قطاع السياحة بالشارقة، وتسليط الضوء على الوجهات السياحية الجديدة وخدمات النقل البحري، بالإضافة إلى الإعلان عن جهود وخطط الهيئة المستقبلية لتعزيز جودة الخدمات والتجارب السياحية المقدمة للسياح والزوار.
وأوضحت النتائج أن روسيا تصدرت قائمة الدول الأكثر زيارة للشارقة خلال هذه الفترة، حيث شكلت نسبة 21% من إجمالي الحصة السوقية بحوالي 160 ألف نزيل، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 11%، ثم الهند بنسبة 10%، وجاءت سلطنة عمان رابعة بنسبة 6% من إجمالي عدد نزلاء المنشآت الفندقية.
ويأتي الإعلان عن النتائج تزامناً مع احتفال العالم بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر، ويُعد فرصة لإبراز أهمية السياحة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.
وأكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على التزامها المستمر بتطوير القطاع السياحي بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية لتحقيق الاستدامة، وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية رائدة.
وكشفت الهيئة خلال اللقاء عن خططها المستقبلية التي ترتكز على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الحكومية والخاصة على المستوى المحلي والدولي.
وفي كلمته الافتتاحية خلال اللقاء، أكد خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للإمارة، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع هو دليل واضح على التعاون المثمر بين مختلف الجهات المعنية، والذي يسهم في تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في بناء قطاع سياحي يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني.
وقاله: يشهد قطاع السياحة في الإمارات نمواً متسارعاً، حيث يسهم بأكثر من 11% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي للدولة، وفي إمارة الشارقة هناك خطط طموحة لتطوير هذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات
  • 1.06 مليون نزيل فندقي بالشارقة خلال 8 أشهر بنمو 3%
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • “إياتا” يصدر خرائط طريق محسنة للسياسات والتمويل لتحقيق صافي انبعاثات صفرية
  • ميناء الإسكندرية: إرتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% خلال شهر أغسطس
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي
  • الولايات المتحدة خسرت سباق البطاريات أمام الصين.. هل تتمكن من العودة؟
  • 19% نمو صادرات السعودية غير النفطية في يوليو
  • صحيفة أميركية تكشف: خلاف هو الأعمق بين إسرائيل وواشنطن بشأن لبنان