أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع أولى أيام عيد الأضحى المبارك، أكدت تقارير إعلامية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، نفذ سلسلة من الهجمات العسكرية البري والجوي والبحري على قطاع غزة، تسببت في استشهاد عشرات من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وارتباطا بالموضوع، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن مدينة رفح، سجل بها استشهاد 7 مواطنين على الأقل، وأصيب العشرات بجروح خطيرة، وذلك على خلفية قصف عنيف استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

في ذات السياق، أكد المصدر ذاته أن عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت النار على منازل المواطنين في الحي السعودي غرب مدينة رفح، ونفذت عملية توغل لآلياتها العسكرية في الحي، مشيرة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن بالموازاة مع ذلك، غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح واستهدف بالقصف المدفعي محيط المستشفى الميداني الإماراتي غرب المدينة.

وأشارت وكالة "وفا" إلى أن أطباء حذروا من التدهور الكارثي للوضع الصحي في رفح،  بسبب استهداف جيش الاحتلال للمستشفيات، مؤكدين أن بعض المرضى يموتون بسبب نقص الأدوية.

أما فيما يتعلق بمدينة غزة، أعلن ذات المصدر استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو صفية في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان.

واستهدفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة وسط إطلاق نار كثيف، كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار تجاه منازل المواطنين قبالة ساحل مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أشارت وكالة الانباء الفلسطينية إلى أن الطواقم الطبية انتشلت 3 شهداء جراء قصف الاحتلال المنطقة الشمالية الغربية في المخيم النصيرات وهم: الحارث مقداد، ومحمود أبو عرب، ومحمد أبو عرب.

وأطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع "كوادكوبتر" الرصاص على منازل المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

هذا وقد ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 37.372 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85.452 إصابة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه

الثورة نت../

كشفت اللجنة الأممية للتحقيق في الممارسات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عن انتهاكات خطيرة يرتكبها العدو في سجونه ضد المعتقلين الفلسطينيين معربة عن قلقها من تلك الانتهاكات.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة، اليوم الأربعاء، بأن المعتقلين من رجال ونساء يتعرضون للتحرش والاعتداء والترهيب باستخدام الكلاب، إضافة إلى منعهم من التواصل مع أسرهم أو اللجنة الدولية للصليب الأحمر أو التمتع بالضمانات القانونية التي يوفرها لهم القانون الدولي.وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية

واستشهد في سجون الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما لا يقل عن (18) معتقلا ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم، كما اعترف الاحتلال بإعدام أحد المعتقلين، إلى جانب معطيات أخرى تشير إلى إعدام آخرين.

وتعاني غرف السجن اكتظاظا كبيرا، ووجبات الطعام التي تُقدم إلى المعتقلين سيئة كما ونوعا، ويشعر المعتقلون بجوع دائم نتيجة ذلك، وأي طعام يحتوي على مادة السكر، أو اللحوم بكل أنواعها، كما يجد المعتقلون صعوبة بالغة في موضوع الاستحمام، ففضلا عن انعدام وجود مياه ساخنة، ومواد للنظافة الشخصية، وغياب الملابس الداخلية والخارجية، فإن المدة المُعطاة لكل معتقل لكي يستحم لا تتعدى الدقيقتين، وتتم هذه العملية في أحسن الأحوال مرة واحدة في الأسبوع، ما تسبب بظهور فطريات على أجسام بعضهم. ويرافق كل ذلك تراكم النفايات داخل الغرف بسبب غياب أدوات ومواد التنظيف، إذ سحبت إدارة السجن المكانس بعد أن منعت دخول مواد التنظيف إلى الغرف والأقسام.

يذكر أن حصيلة حملات الاعتقال بلغت أكثر من (9385) في الضّفة بما فيها القدس منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • الـ264 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • 15 شهيداً وإصابة آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مدينة غزة
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شرق مدينة خان يونس
  • إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في القدس المحتلة