سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية طنط الجزيرة التابعة لمركز طوخ بالقليوبية، عقب إعلان وفاة بشرى أبو الخير، عميد معهد طنط الجزيرة الابتدائي الأزهري، أثناء أداء مناسك الحج، ليرتفع عدد وفيات المحافظة من الحجاج إلى 14 حاجا.

وأكد محمد شعلان أحد العاملين بالأزهر الشريف، أن الراحلة يشهد لها الجميع بحسن المعاملة والخلق والصداقة الطيبة، كما نعى العاملون السيدة المتوفاة، مؤكدين أنها تولت مهمة العمل في المعهد منذ 8 سنوات، ولم يشكو أحد منها.

وفاة عدة حجاج من القليوبية أثناء أداء مناسك الحج

كما توفي حاج من قرية الشقر بمركز كفر شكر، يدعى محمد عبدالعزيز أحمد رجب، أثناء أداء مناسك الحج، ودفن في مكة أيضا، بحسب ما أكده علي سرحان، أحد أهالي القرية.

وفي طوخ نعى الأهالي فاطمة أبو سريع إبراهيم، التي رحلت أثناء أداء مناسك الحج، مؤكدين أنها كانت على خلق حسن، والجميع يشهد بسلوكها الطيب. 

كما كشف أيمن عبد المحسن الديب، عمدة قرية الرجالات بمركز طوخ، عن رحيل شقيقه المستشار عادل عبد المحسن الديب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أثناء الحج. 

قرية الشقر تودع كبير معلمي الرياضيات

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية الشقر مركز كفر شكر، لوفاة محمد رجب كبير معلمي الرياضيات، أثناء أداء المناسك عقب الوقوف بعرفات.

فيما نعت الإدارة الصحية بكفر شكر 2 من الحجاج توفيا في مكة، الأولى لوالد إحدى طبيبات الإدارة الصحية بكفر شكر، والثانية كانت لأحد المنتسبين للإدارة الصحية بالمدينة، وهي فاطمة حسنين، بالمعاش.

كما تلقت أسرة الحاج إبراهيم علي الدقميري بقرية الشقر التابعة لمركز كفر شكر، نبأ وفاته في مشعر منى، ووصف عدد كبير من أهالي القرية الراحل بـ«نعم الجار والأب».

وشهدت كفر شكر أيضًا، وفاة الحاج جميل فوزي رجب، من أبناء قرية قرية الشقر، والحاج عبد السميع عبد الحليم يوسف أحد أبناء مدينة كفر شكر، وكذلك الحاجة نوال عبدالشافي العوضي من قرية طحانوب التابعة لشبين القناطر.

رحيل حاجة من بنها بالأراضي المقدسة

وفي قرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز بنها، استقبل الأهالي نبأ رحيل الحاجة عواطف حسن الشرقاوي في الأراضي المقدسة بكلمات مؤثرة، حيث كانت سيدة على خلق وتحظى باحترام الجميع، بحسب ما ذكره الأهالي.

كما نعت إدارة معهد فتيات بنها النموذجي الأزهري، الحاجة ميرفت الدسوقي الزائرة الصحية بالمعهد، والتي وافتها المنية بالأراضي المقدسة بعد أدائها فريضة الحج، ودفنت في السعودية.

وشهدت مدينة العبور أيضا، رحيل الحاجة أسماء علي الشريف خلال أداء مناسك الحج، ووقوفها على جبل عرفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حجاج القليوبية وفيات القليوبية ابناء القليوبية أثناء أداء مناسک الحج کفر شکر

إقرأ أيضاً:

النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج أردنيين غير نظاميين

المناطق_متابعات

أسندت النيابة العامة في الأردن جناية الاتجار بالبشر بحق 28 متهما في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج البعثة الرسمية خلال العام الحالي 2024 والتي نجم عنها وفاة 99 شخصًا حسب آخر الأرقام التي صدرت عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وقالت الأمانة العامة في المجلس القضائي الأردني في بيان اليوم (الثلاثاء) ، إنَّ النِّيابة قرَّرت توقيف 19 شخصًا من بينهم سيدة ومنع 10 أشخاص من السَّفر على ذمة القضية التحقيقية، واستخدمت النيابة العامة صلاحيتها بتفعيل التدابير المنصوص عليها في قانون منع الاتجار بالبشر وذلك بإغلاق تلك الشركات التي قامت بدور بارز في مخالفة القانون وتسهيل الحج دون تصريح، كما أصدرت قرارها بالحجز على المتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة للحج بهذه الطريقة.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 25 يونيو 2024 - 1:33 مساءً سمكة قرش تُودي بحياة الممثل الأمريكي تامايو بيري 25 يونيو 2024 - 1:29 مساءً

وأوضحت أنَّ التحقيقات الأولية كشفت قيام بعض الأشـخاص من مالكي شركات خاصة مرتبطة بعمليات نقل المسافرين ومالكي شركات حج وعمرة أو عاملين في هذا المجال باستقطاب ونقل وإيواء العديد من المواطنين الأردنيين لزيارة مكة المكرمة خلال موسم الحج وذلك دون وجود تصاريح لأداء مناسك الحج وخارج إطار البعثة الرسمية في بداية الشهر الخامس من عام 2024 أي قبل موسم الحج بشهر كامل وبتصاريح زيارة لا تخولهم الحج مع علم تلك الشركات والأشخاص القائمين عليها بأن التصاريح التــي تم استصدارها للحجاج لا تُخولهم أداء مناسك الحج وذلك مقابل مبالغ مالية تقاضوها عن كل شخص قاموا بإرساله للحج بهذه الطريقة.

وأضافت أنَّ النيابة العامة المتخصصة ستقوم باستكمال إجراءاتها التحقيقية من خلال سماع شهادات الضحايا وذوي المتوفين والمعنيين من الجهات الرسمية، وتسطير الكتب اللازمة لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية؛ لرصد وتتبع شهادات الضحايا والفيديوهات المتعلقة بظروف وملابسات الحج غير النظامي المنتشرة على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 1:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:21 مساءًالشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:09 مساءًمعتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:08 مساءًالسيسي يتابع أزمة الكهرباء: انتهاؤها تماما بأقرب وقت أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:01 مساءًوزير الدفاع الصيني يستقبل وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 12:47 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة للهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في جمهورية داغستان بروسيا الاتحادية25 يونيو 2024 - 1:21 مساءًالشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية25 يونيو 2024 - 1:09 مساءًمعتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن25 يونيو 2024 - 1:08 مساءًالسيسي يتابع أزمة الكهرباء: انتهاؤها تماما بأقرب وقت25 يونيو 2024 - 1:01 مساءًوزير الدفاع الصيني يستقبل وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية25 يونيو 2024 - 12:47 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة للهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في جمهورية داغستان بروسيا الاتحادية "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج أردنيين غير نظاميين
  • القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر
  • الأردن.. توجيه اتهامات لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • الأردن.. توجيه اتهامات رسمية لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • اليوم.. «مصر للطيران» تسير 26 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • "السياحة" تتعرض لحرب ممنهجة في أزمة وفيات الحجاج
  • أول تعليق من سماء إبراهيم بعد أداء مناسك الحج
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج