شاركت هيئة الصحفيين السعوديين اليوم في اجتماعات اتحاد الصحفيين الدوليين “إي إف جي” المنعقدة في لندن بصفة مراقب.
وناقشت الاجتماعات، التي نظمتها واستضافتها نقابة الصحافة البريطانية، تأثيرات الذكاء الاصطناعي على مهنة الصحافة ووسائل حماية الصحفيين في مناطق الصراع.
وأعلن على هامش الاجتماع إعلان الاتحاد الدولي للصحافة عن تعهده بدعم تطوير مهارات الصحفيين لمواكبة التطور المتسارع في أدوات المهنة، وسطوة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.


وعقدت جلسة لمناقشة ميزانية الاتحاد واستعراض التقرير المالي الختامي وقواعد العمل.
وحيال مشاركة هيئة الصحفيين السعوديين، أكد رئيس الهيئة عضوان الأحمري أنها ضرورة لبناء الجسور مع الاتحادات الدولية للصحافة والاستفادة من تجاربها لتطوير الهيئة.
وقال :”هذه المرة الأولى التي تشارك الهيئة بصفة مراقب بعد حصولها على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة نهاية العام الماضي، وطموحنا القيام بدور أكبر في الاتحاد خلال الفترة المقبلة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية

استقبلت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور على الغمراوي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على إ.م لمكتب رئيس الهيئة، والدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، برئاسة الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة، وبحضور الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة الموزعين بالشعبة، والدكتور غرام منصور، النائب الأول والمتحدث الإعلامي للجنة.

تناول الاجتماع بحث أهمية قطاع المخازن وشركات التوزيع ضمن سلسلة التوريد المتكاملة للمستحضرات والمستلزمات الطبية؛ حيث أن عملية التوزيع تعد من أهم عناصر السلسلة لوجود العديد من المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتعامل مع هذه المستحضرات أثناء عملية التخزين أو النقل أو التوزيع، بالإضافة إلى أن تلك العمليات تحتوي على مجموعة من الخطوات المتتابعة، والتي تؤثر بشكل تراكمي على جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

والتأكيد والتشديد على تطبيق نظم وممارسات التوزيع والتخزين الجيد (GSDP)، إلى جانب مناقشة التحديات وسبل التنسيق لتطوير منظومة التخزين والتوزيع؛ وذلك للوصول لدواء آمن وفعال للمريض المصري.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة بإداراتها المختصة والشعبة لتعميق التواصل بشكل فعال، وعقد ورش عمل لأعضاء الشعبة من قبل المختصين بالهيئة لتوضيح القواعد والإجراءات المنظمة، وكذلك رفع الوعي بالإجراءات التصحيحية.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون وتكامل الرؤى مع كافة أطياف منظومة صناعة الدواء المصرية.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع تحضيري للصك الدولي للموارد الجينية بنيويورك
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • “استعان بمنجم”.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • الغارديان: هكذا أصبحت السترات الواقية رمزًا للمخاطر التي يُواجهها الصحفيون في غزة
  • سترة الصحافة خطر على الحياة.. عدد صادم وغير مسبوق من الشهداء الصحفيين في غزة
  • شهود يحتاجهم التاريخ.. كيف تحولت سترات الصحافة في غزة إلى تهديد؟