ليبيا – قال المترشح الرئاسي فضيل الأمين إن مجلس الدولة الاستشاري سينعقد اليوم الأحد  لانتخاب قيادته للفترة الجديدة، مشيرًا إلى أن المجلس نجح في الحفاظ على التزامه بإجراء انتخابات قيادته كل عام.

الأمين وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،رأى أن إجراء الانتخابات في حد ذاته هو تمسك بالمبادئ الديمقراطية،مردفا:”وهذا لا يعني أن لدينا ممارسة ديمقراطية على الصعيد الوطني ولكننا نتطلع إلى ممارسة الشعب الليبي بأكمله لهذا الحق في الانتخابات التشريعية والرئاسية قريبًا وإنها مجرد إشارة صغيرة ولكنها مهمة على الالتزام بهذه المعايير الديمقراطية التي نرغب في ترسيخها في بلدنا”.

وتابع الأمين حديثه:”يتعين علينا حماية هذه العملية وعلينا التأكد من أن الانتخابات لقيادة المجلس الأعلى للدولة يجب أن تكون حرة وشفافة ونزيهة،ويجب رفض التهديدات بالعنف من قبل البعض والضغط والتخويف من قبل أي جهة أو شراء الأصوات والفساد”.

الأمين طالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يراقبوا بعناية شديدة وأن يحذروا من أولئك الذين قد يحاولون التدخل أو تعطيل حقوق أعضاء مجلس الدولة في التعبير عن إرادتهم الحرة وممارسة واجباتهم،داعيا إلى حماية هذه الحقوق من التهديدات والترهيب.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية

وجه الملياردير إيلون ماسك، انتقادات شديدة للانتخابات الرئاسية المقبلة خلال ظهوره مع دونالد ترامب في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا يوم السبت. وأعلن ماسك أن ترامب هو المرشح الجمهوري الوحيد القادر على "الحفاظ على الديمقراطية في أميركا"، معربًا عن دعمه له في مواجهة التحديات الانتخابية القادمة.

خلال التجمع، حذر ماسك الحاضرين من أن هذه الانتخابات قد تكون الأخيرة إذا لم يفز ترامب، وأشاد بشجاعة الرئيس السابق واصفًا إياه بأنه بطل حرية التعبير. وادعى ماسك أن الديمقراطيين يسعون لسلب المواطنين حقوقهم، بما في ذلك حرية التعبير وحق حمل السلاح.

وكان هذا الظهور هو الأول من نوعه لماسك في تجمع انتخابي لترامب، ويعكس التحالف المتنامي بينهما مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، حيث يسعى ترامب لتعزيز الدعم في معاقل المحافظين مثل مقاطعة بتلر في بنسلفانيا.

 

مقالات مشابهة

  • المحجوب: الاتفاق على إعادة انتخابات رئاسة مجلس الدولة
  • في ذكرى حرب غزة.. الأزهر يوجه رسالة للمقاومة والمجتمع الدولي
  • الكونغو الديمقراطية: الأمم المتحدة تسجل 127 عملية اختطاف و66 حالة قتل للأطفال في 3 أشهر
  • قوات اليونيفيل تبقى في مواقعها على الحدود رغم طلب إسرائيلي بنقلها
  • الأمم المتحدة تحذر من أزمة كبيرة في لبنان وتتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي
  • مفوض الأمم المتحدة للاجئين: ضربات إسرائيل على لبنان تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • الأمم المتحدة: ضربات إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: وقوع عدد كبير من الانتهاكات للقانون الدولي خلال ضربات في لبنان
  • إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • ماسك يعتبر ترامب المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية