تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بأن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنت اليوم الأربعاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية التى تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للإشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت الدكتورو ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائيه بالمرور الميداني على 16 منشأة غذائيه تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات ،وأسفرت الحمله عن إعدام 17 كيلو من السلع الغذائية متغيره الخواص الطبيعيه ،وتحرير 11 محضر تنقسم إلى عدد 7 محضر نظافة طبقا لقرار 96 لسنة 1967 ،وعدد 4 محاضر شهادة صحية طبقا لقرار 97 لسنة 1967 والتوصية بالغلق لمنشأه واحدة لعدم وجود رخصة .

تمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحه وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذيه بمختلف الإدارات الصحيه بمحافظة الإسماعيليه.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن الحملة تأتى إستكمالًا لتطبيق خطة التأمين الطبى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ،وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ،بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمه الصحيه وإحكام المتابعة والرقابه على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على ااستمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة مراقبة الاغذية أغذية غير صالحة للاستهلاك الادمي أغذية غير صالحة الإسماعيلية الأضحى المبارك على الأسواق

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج مستشفى صدر سوهاج وذلك لمتابعة سير العمل والإطمئنان إلي تواجد وانضباط الأطقم الطبية بالمستشفي و قام دويدار بتفقد القسم الداخلي للإطمئنان علي المرضي و الإستماع لهم .

و خلال الزيارة أجري و كيل وزارة الصحة اتصال هاتفي بالدكتور وجدي أمين رئيس الإدارة المركزية للأمراض الصدرية و شكره علي الدعم و سرعة الإستجابة و إزالة جميع المعوقات وتوفير الأدوية بشكل مستمر لخدمة المرضي.

ووجه دويدار بمتابعة المصادر البديلة للتيار الكهربائي و صيانتها بشكل مستمر و التأكد من جاهزيتها تحسباً لأي طارئ، والحرص علي تفقد غرفة تحكم  شبكة الغازات بالمستشفي مشدداً على المتابعة اليومية من قبل المكلفين بالعمل بها، ورفع مستوي النظافة و تطبيق سياسات مكافحة العدوي المتبعة

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرًا تموينيًا
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • ضبط وإعدام 108 كجم أغذية فاسدة وتحرير 26 محضر مخالفات مخابز بالمنوفية
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • ضبط وإعدام 108 كيلو أغذية منتهية الصلاحية وتحرير 26 محضر بالمنوفية
  • وكيل صحة أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب المركزي 
  • إغلاق 25 منشأة طبية لوجود مخالفات جسيمة بالدقهلية