واطلع ومعه مدير عام التوليد بالمؤسسة العامة للكهرباء المهندس عقيل القاسمي، على سير العمل في مركز التحكم ومختلف أقسام المحطة، والقدرة التوليدية للمحطة والبالغة 43 ميجا وات، والجهود المبذولة لرفع القدرة التوليدية إلى 70 ميجا وات بعد إجراء الصيانة اللازمة وتوفير قطع الغيار.

واستمع البخيتي والقاسمي، من مدير المحطة المهندس علي العلايا، ومسؤولي التشغيل والصيانة فيها، إلى شرح حول سير العمل وآلية التشغيل والصيانة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة، والحلول المقترحة للتغلب على الصعوبات التي تواجه العمل.

واستعرض مدير المحطة سير العمل في تشغيل الوحدتين الرابعة والخامسة في حزيز (1)، والإجراءات المتخذة لإدخالهما إلى الخدمة خلال الأيام القادمة بعد مناقشة ذلك مع الشركة المصنعة، إضافة إلى مناقشة عمل الوحدتين الثامنة والتاسعة في حزيز (3) بعد إدخالهما إلى الخدمة منذ شهر فبراير 2024م.

وخلال الزيارة، ناقش الوزير البخيتي مع المختصين في المحطة، سرعة الاجراءات لاستكمال أعمال الصيانة للمولدات 6 و5 في محطة حزيز (2) والمولد (10) في محطة حزيز (3)، وكذا استكمال صيانة الوحدة الثالثة في حزيز (1).

وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادة المحطة وكوادرها الفنية والهندسية لإعادة المحطة إلى كامل طاقتها الانتاجية.. مؤكدا حرص قيادة الوزارة والمؤسسة على رفع القدرة التوليدية للمحطة.

ووجه الدكتور البخيتي بشراء الاحتياجات الضرورية لمركز التحكم بالمحطة في أسرع وقت لما فيه مصلحة العمل.. حاثا الجميع على العمل بروح الفريق الواحد، والاستفادة من الخبرات والكوادر الموجودة لإعادة المحطة إلى كامل طاقتها الانتاجية.

وحث قيادة المحطة على عقد لقاءات متواصلة لمناقشة سير العمل، والرفع بالصعوبات والمعوقات إلى قيادة الوزارة والمؤسسة أولا بأول ليتم معالجتها دون تأخير.

وأشاد وزير الكهرباء بنجاح الفرق الفنية والهندسية في المحطة بنقل الغلاية من الوحدة الرابعة الى السابعة.. مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه التجربة التي عملت على تقليل استهلاك الطاقة وتحسين منقيات الزيوت، لتحقيق نجاحات أخرى تسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للمحطة.

بدوره أكد مدير عام التوليد أن نقل الغلاية يأتي في إطار برنامج الصيانة وإعادة التأهيل الذي تقوم به الإدارة العامة للتوليد تنفيذا لتوجيهات قيادة الوزارة والمؤسسة.

وأشار إلى أن إدارة التوليد تعمل على دراسة وتقييم محطات توليد الطاقة بحزيز.. متوقعا ارتفاع القدرة التوليدية إلى 50 ميجا وات خلال الفترة القادمة، والذي يمثل إنجازا كبيرا في إطار التوسع المستمر لاستيعاب الأحمال المطلوبة في الشبكة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: سیر العمل

إقرأ أيضاً:

جراء أعمال الصيانة.. توقف مخبز السويداء الآلي الأول لمدة أسبوع

السويداء-سانا

أعلن فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء اليوم عن توقف العمل بمخبز السويداء الآلي الأول العامل بنظام الإدارة ولمدة أسبوع اعتباراً من التاسع والعشرين من الشهر الحالي جراء أعمال الصيانة.

وبين مدير فرع المؤسسة نورس سنجد في تصريح لمراسل سانا أن أعمال الصيانة تجري ضمن خطة عمل الإدارة العامة للمؤسسة حرصاً منها على تقديم رغيف الخبز المقدم للمواطنين بالجودة المطلوبة وضمان حسن سير العملية الإنتاجية.

وأوضح سنجد أنه تم التنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتوزيع مخصص المخبز على باقي مخابز الفرع لتأمين المعتمدين الذين يحصلون عادة على مخصصاتهم منه لافتاً إلى توفر كافة مستلزمات الإنتاج من الدقيق والمازوت وغيرها بشكل جيد.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • جراء أعمال الصيانة.. توقف مخبز السويداء الآلي الأول لمدة أسبوع
  • لإجراء أعمال الصيانة.. فصل التيار الكهربائي عن 14 منطقة بالمنصورة
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه أبوتيج المرشحة
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لشغل وظائف مهندسين ومحاسبين بالهيئة القومية للأنفاق
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لوظائف بالهيئة القومية للأنفاق
  • محافظ الشرقية يتفقد محطة مياه الشرب ببردين ويوجه بتوفير مولد كهرباء لتشغيل المحطة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بمركزى الفتح وأبنوب