حرص الفنان محمود الليثي، على الاحتفال بعيد ميلاد الفنان أحمد مكي، من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلا: «بمناسبة عيد ميلاد مكي، كنت عايز أقول إن من أهم إنجازاتي السنة دي إني حققت حلم صغير إني أكون جزء من عيلة الكبير».

احتفال محمود الليثي بعيد ميلاد أحمد مكي

وتابع محمود الليثي: «دا لأسباب كتير أوي، أهمها إن أحمد مكي بالنسبة لي كان ثورة في الكوميديا بمصر، وكنت بتفرج عليه وأنا مبسوط إن بقى عندنا عقليات بتفكر بره الصندوق وبتعمل كوميديا مختلفة وجريئة، ومنتظر منه الجديد إن شاء الله، كل سنة وأنت طيب يا كبير.

. وشكرا لبرج الجوازء المحترم».

ويحتفل الفنان أحمد مكي، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ44؛ إذ أنه من مواليد 19 يونيو عام 1980.

View this post on Instagram

A post shared by Mahmoud Ellisy محمود الليثي (@mahmoud_ellisy)

آخر أعمال محمود الليثي

وكان آخر أعمال الفنان محمود الليثي، مشاركته في الموسم الثامن من مسلسل الكبير أوي، بالإضافة لمشاركته في مسلسل محارب مع الفنان حسن الرداد، واللذان حققا نجاحا جماهيريا كبيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود الليثي أحمد مكي مسلسل الكبير أوي مسلسل محارب محمود اللیثی بعید میلاد أحمد مکی

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاد «حلاوة العنتبلي».. سر خلاف صلاح نظمي مع عبد الحليم حافظ

صلاح نظمي.. تحل علينا اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ذكرى ميلاد صلاح نظمي، لذا نستعرض خلال السطور التالية صفحات من تاريخ حياته.

نشأة صلاح نظمي

ولد في حي محرم بك في محافظة الإسكندرية، اسمه الحقيقي صلاح الدين نظمي، عاش يتيم الأب لتهتم أمه بتربيته وأشقاءه الثلاثة، تخرج في كلية الفنون التطبيقية ليعين مهندسا في هيئة التليفونات وظل بالوظيفة حتى وصل إلى درجة مدير عام.

التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1946، وبدأ مشواره الفني في الفرق المسرحية من خلال فرقة الفنانة ملك حيث شارك في مسرحيات «بترفلاي» و«الأمير الصعلوك» و«مايسة»، ثم انتقل إلى فرقة الفنانة فاطمة رشدي وبعدها إلى فرقة رمسيس.

أعمال صلاح نظمي

جدير بالذكر أن صلاح نظمي، قدم العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح من أشهرها، «عصابة حمادة وتوتو» و«على باب الوزير» و«اتنين على الطريق» و«أبي فوق الشجرة» و«شىء من الخوف» و«الجحيم» و«الرجل الثاني» و«هذا جناه أبي» و«فتاة من فلسطين» «معجزة السماء» و«ست الحسن» و«دماء في الصحراء» و«البحث عن فضيحة» و«القاضي والجلاد»، والكثير من الأعمال.

حياة صلاح نظمي الزوجية

تعرف صلاح نظمي على زوجته عن طريق الصدفة فحاول التقرب منها ومراودتها فغضبت منه حتى صفعته فتعلق بها أكثر وأعجب بها وتزوجا بعد أن أشهرت إسلامها وقد اختار لها اسم والدته رقية نظمي بدلاً من اسمها الحقيقي «أليس يعقوب»، وشهد على عقد زواجهما الفنان الراحل شكري سرحان، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنهما الوحيد حسين والذي اختار له هذا الأسم عرفانا بجميل الفنان حسين صدقي الذي وقف معه في أزمته المالية.

استمر زواجهما ما يقرب من 40 عاماً كاملًا ولم يحب أو يتزوج أي إنسانة آخرى غيرها، وبعد رحيلها دخل نظمي في حالة اكتئاب شديدة حاول أن يخرج منها بالعمل في العديد من الأفلام إلا أن حالة الحزن تغلبت عليه ومكث بالمستشفى حتى وافتة المنية بعد عامين من وفاة زوجته.

صلاح نظميخلاف صلاح نظمي وعبد الحليم حافظ

رفع الفنان صلاح نظمي دعوى قضائية ضد عبد الحليم حافظ، متهمًا إياه بالتسبب في إصابته بمرض السكري وفقدانه لعقود سينمائية عديدة، واتهم نظمي عبد الحليم بوصفه بـ «ممثل ثقيل الدم» في أحد البرامج الإذاعية، مما أدى إلى انقطاع اتصالات المنتجين والمخرجين به.

امتلأت قاعة محكمة بولاق الجزئية بالحضور، مما اضطر القاضي لعقد الجلسة في غرفة المداولة، دافع محامي عبد الحليم حافظ بصوت عال، موضحًا أن عبد الحليم كان يقصد أن تمثيل صلاح نظمي لأدوار الشخصيات ثقيلة الدم ناجح تمامًا، ضرب أمثلة على وصف الممثلين بأوصاف تتعلق بأدوارهم السينمائية وليس بشخصياتهم الحقيقية، مثل وصف نادية الجندي بـ «عذراء الشاشة» ومحمود المليجي بـ «مجرم الشاشة».

واختتم محامي عبد الحليم حافظ مرافعته بالتأكيد على عدم وجود منافسة بين موكله كمغن وصلاح نظمي كممثل، مما يدل على حسن النية لدى عبد الحليم. حكمت المحكمة ببراءة عبد الحليم حافظ، الذي تصرف بشكل حضاري وإنساني، وتقدم حليم وصافح صلاح وعانقه، ودعاه لفنجان شاي في بيته، وأصر على اشتراكه معه في فيلم «أبي فوق الشجرة» للمخرج حسين كمال عام 1969 حسب رواية نجله حسين نظمي.

وكان ما قاله حليم من تفسير حول اختياره نظمي ليمنحه لقب الفنان الأثقل ظلا، حقيقة ولكنه لم يتحدث طويلا حول الأمر، حتى كشف القصة كاملة للإعلامي مفيد فوزي، موضحا أن نظمي جسد في فيلم «بين الأطلال» دور دبلوماسي يتزوج من بطلة الفيلم فاتن حمامة وبالتالي تُحرم من حبها لعماد حمدي، فاعتبر حليم ما قام به نظمي ثقل دم وغلاظة، وهو الفيلم الذي أبكى حليم، لتشابهه مع قصة حبه مع «ديدي» ابنة العائلة الارستقراطية التي رفض أهلها ارتباطها بحليم ولم يمنعهما مرضها الخبيث كما أشيع من الزواج، بل قام أهلها بتزويجها برجل دبلوماسي.

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاد.. سر خلاف صلاح نظمي وعبد الحليم حافظ الذي وصل للمحكمة

زوجته أصيبت بالشلل ودخل المحكمة بسبب العندليب.. محطات مأساوية في ذكرى وفاة صلاح نظمي

أخطر تسريب لخيرت الشاطر عن حازم صلاح أبو إسماعيل والسلفيين وعلاقتهم بمجموعات القاعدة ( فيديو )

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد حسن مصطفى... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـه
  • أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته مها الصغير بهذه الكلمات «صورة»
  • بهذه الطريقة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته
  • بهذه الطريقة.. ملك زاهر تحتفل بعيد ميلادها
  • بيكهام يهدي ميسي هدية ثمينة في عيد ميلاده
  • نيمار يحتفل بعيد ميلاد ميسي على طريقته الخاصة
  • ميسي يحتفل بعيد ميلاده الـ37 في كوبا أمريكا
  • "اللي مش هيتفرج غشيم".. على طريقته الخاصة سيد رجب يشوق الجمهور لفيلم "ولاد رزق 3"
  • في عيد ميلاد «حلاوة العنتبلي».. سر خلاف صلاح نظمي مع عبد الحليم حافظ
  • "المعلم حلاوة العنتبلي".. ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي