يمانيون|

وجه وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، هيئة الطيران المدني والارصاد، وإدارة مطار صنعاء والجهات المعنية في المطار برفع الجاهزية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتوفير الخدمات المعمول بها دولياً.

وأشار وزير النقل، في تصريح له اليوم الأربعاء، إلى أن 52 رحلة ستصل مطار صنعاء الدولي قادمة من الأراضي المقدسة تقل أكثر من ثمانية آلاف حاج وحاجة عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية بعد أداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445ه‍.

ولفت إلى أن هذه الرحلات ستصل تباعا إلى مطار صنعاء ابتداء من يوم غد الموافق 20 يونيو وتستمر حتى الـ 26 يونيو الجاري.

وأكد وزير النقل حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بضيوف الرحمن منذ مغادرتهم وحتى عودتهم إلى الوطن.

وجدد التأكيد على جاهزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية والتقنية لاستقبال الرحلات الجوية على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

 

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

«الطيران المدني»: 700 ألف وظيفة يوفرها القطاع في الدولة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس، أن هناك أكثر من 700 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مرتبطة بقطاع الطيران المدني في الدولة تشمل مجالات متعددة مثل تصنيع الطائرات والمحركات، وإنتاج الوقود، وصولاً إلى العمليات التشريعية، والتشغيلية، والإدارية، والرقابية، إضافة إلى تخصصات السلامة والأمن والتحقيقات.
وأكدت الهيئة، في بيان لها، أنها أطلقت الحملة الوطنية التوعوية «نحب سماءنا»، بهدف توعية الجيل القادم، وتأهيلهم ليكونوا جزءاً من مستقبل هذا القطاع، مشيرة إلى تنظيمها ندوة تحت عنوان «الجيل القادم في الطيران»، بالتعاون مع جامعة الشارقة لتسليط الضوء على الفرص الواسعة التي يتيحها قطاع الطيران المدني في المستقبل.
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، إن قطاع الطيران المدني يشهد تغيرات متسارعة، على المستويين المحلي والعالمي، ما يعزز أهمية أن تكون المؤسسات الأكاديمية في طليعة الجهات التي تستشرف هذه التحولات.
وأكد أهمية قطاع الطيران الذي يُعد محركاً أساسياً لنمو الاقتصاد والمعرفة في الدولة، وجسراً يربطنا بالتقدم التكنولوجي المستقبلي.
من جانبه، أكد البروفيسور عدنان سرحان، عميد كلية القانون في جامعة الشارقة، حرص الجامعة، بتوجيهات القيادة الرشيدة، على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب للوصول إلى الفرص الوظيفية المستقبلية. (وام)

مقالات مشابهة

  • هل ستصل نيران حرب لبنان الى العراق؟ تصريحات مقلقة من وزير الخارجية
  • «الطيران المدني» و«نيويورك أبوظبي» تطلقان مشروعاً بحثياً
  • "الطيران المدني" و"نيويورك أبوظبي" تطلقان مشروعاً بحثياً لدعم النقل الجوي
  • “الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي
  • «الطيران المدني»: 700 ألف وظيفة يوفرها القطاع في الدولة
  • وزير النقل اللبناني: لا توجد مشكلات لوجيستية بمطار بيروت.. وملتزمون بقوانين الطيران العالمية
  • وزير النقل اللبناني: عدد من شركات الطيران علقت رحلاتها.. ومطار بيروت مستمر بالعمل
  • وزير النقل اللبناني يعلن استمرار العمل في مطار بيروت
  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة
  • وزير النقل اللبناني: مطار بيروت مستمر بالعمل وحركة الطيران تسير بشكل منتظم