كشفت بلدية مدينة بروكسل عاصمة دولة بلجيكا وسط قارة أوروبا عند عدم استطاعتها استضافة المباراة بين منتخبي بلجيكا وإسرائيل في 6 سبتمبر ضمن إطار دوري الأمم الأوروبية على نملعب الملك بودوان بسبب «الوضع الدراماتيكي في غزة» مما سيؤدي إلى أزمة أمنية للمدينة.

Gezien de dramatische situatie in Gaza acht de @StadBrussel het onmogelijk om op 6 september een wedstrijd België-Israël te organiseren in het Koning Boudewijnstadion in het kader van de UEFA Nations League.

https://t.co/DuCJRSMP8R

— Benoit Hellings (@BenoitHellings) June 19, 2024 منع مباراة بلجيكا وإسرائيل لأسباب أمنية

وأشارت وسائل إعلام بلجيكية إلى أن منع المباراة سيكون بسبب اعتبارات أمنية عقب الحرب في غزة، فيما غرّد المفوض باسم البلدية والمسؤول عن الأحداث الثقافية والرياضية، بنافه هالينجس، عبر حسابه في منصة «اكس»: «بدون أدنى شك أن (إجراء المباراة) سيؤدي الى مظاهرات ضخمة تعرض أمن المشاهدين، اللاعبين، سكان المدينة وأيضا قوات شرطتنا للخطر».

استمرار الحرب على غزة

وتستمر الحرب لليوم الـ257  يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلجيكا مباراة إسرائيل أوروبا

إقرأ أيضاً:

«اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان

اتهم إيهود أولمرت، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بـ«الخيانة»، وذلك بسبب إطالته الحرب على قطاع غزة دون تحديد موعد لانتهائها، وذلك وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

ونشر أولمرت مقالًا بصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، بعنوان «أنا أتهم نتنياهو بالخيانة»، وذلك لإطالة مدة الحرب داخل قطاع غزة وعدم الكشف عن موعد انتهائها، بالإضافة إلى توسيع وتصعيد الحرب على الحدود مع لبنان، وبدء مواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع حزب الله في الشمال.

وأعلن حزب الله اللبناني في بيان، أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أن الجماعة استهدفت موقع «بياض بليدا»، فضلًا عن قصفه موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، بالإضافة لقصف موقع «زبدين» في مزارع شبعا، وموقع «بركة ريشا»، بالأسلحة المناسبة، محققين إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًأولمرت: إسرائيل ستواجه عواقب وخيمة إذا أرسلت قوات إلى رفح

إيهود أولمرت: يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من «نتنياهو»

وزير فلسطيني سابق: الموقف الأمريكي بات يضغط على إسرائيل.. ويتطور بالاتجاه الإيجابي

مقالات مشابهة

  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • تفاصيل وأعداد المهاجرين من إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة
  • يورو 2024.. منتخب بلجيكا يتأهل لدور الـ16 وصيفًا للمجموعة الخامسة
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • «اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان
  • أولمرت يتهم نتنياهو بالخيانة ويدعو إلى إقالته بسبب إطالة أمد الحرب على غزة
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • إسرائيل تخسر نحو 60 بالمئة من الاستثمار الأجنبي بسبب الحرب على غزة
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • بسبب حرب غزة.. إسرائيل تواجه أزمات غير تقليدية أبرزها هروب للأثرياء