أكد القائم بأعمال سفارة كوريا الشمالية لدى روسيا لي يونغ زين، أن بيونغ يانغ سعيدة بنتائج زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفا الاجتماع الذي عقده رئيسا الدولتين بـ"التاريخي".

وقال لي يونغ زين خلال فعالية أقيمت في سفارة كوريا الشمالية بموسكو: "عقد اليوم اجتماع تاريخي بكل ماتعنيه الكلمة من معنى، وجرت محادثات بين قادة بلدينا، ونتيجة لهذا الاجتماع، وُلدت اتفاقية جديدة وقوية بين الدولتين، وأعلن الرفيق كيم جونغ أون اليوم عن البداية الرسمية لعلاقات التحالف بين البلدين وأكد أن حكومة وحزب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، في ظل الوضع الدولي الصعب الحالي، سيعززان التواصل الاستراتيجي مع روسيا الاتحادية، وسيدعمان بشكل ثابت و دون قيد أو شرط، جميع المبادئ والتوجهات السياسية للقيادة الروسية".

إقرأ المزيد كيم جونغ أون: روسيا الحليف الأكثر نزاهة وبوتين أعز صديق على قلب الشعب الكوري

وأضاف: "نحن سعداء للغاية بالإنجازات التي تحققت خلال زيارة الرئيس بوتين الحالية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فالعلاقة بين البلدين، والتي صمدت في وجه المحن الشديدة، تتطلع الآن إلى المستقبل بخطة مائة عام بفضل العزم الاستراتيجي والقيادة التي يتحلى بها قادة البلدين".

وأجرى الرئيس بوتين اليوم محادثات مطولة مع الزعيم الكوري كيم جونغ أون توجت بالتوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة تأخذ بالاعتبار تقديم المساعدة في حال تعرض أحد طرفيها لعدوان.

وقال بوتين في معرض تعليقه على هذه الاتفاقية: "يتخذ الأصدقاء الكوريون موقفا موضوعيا ومتوازنا بشأن موضوع التسوية الأوكرانية، ويتفهمون الأسباب الحقيقية للأزمة"، مشددا على  أن "مثل هذا الموقف من جانب القيادة الكورية هو تأكيد واضح آخر على نهج سيادي مستقل".

إقرأ المزيد كيم جونغ أون: روسيا الحليف الأكثر نزاهة وبوتين أعز صديق على قلب الشعب الكوري

من جانبه أشار زعيم كوريا الديمقراطية في مستهل لقائه مع الرئيس بوتين إلى دور روسيا في الحفاظ على التوازن الاستراتيجي في العالم، وأعرب عن دعمه الكامل للعملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

وكان الرئيس بوتين قد وصل إلى بيونغ يانغ  في وقت متأخر ليلة أمس، وعلى الرغم من ذلك، فقد استقبله الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شخصيا في المطار.

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيونغ يانغ فلاديمير بوتين كيم جونغ أون موسكو الرئیس بوتین کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ندد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الثلاثاء، بإطلاق كوريا الشمالية بالونات قمامة إلى بلاده، وأيضا باتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة الجديدة مع روسيا.
ووصف يون - خلال حفل أقيم في مدينة "تايجو" جنوب شرقي كوريا الجنوبية لإحياء الذكرى الـ 74 لاندلاع الحرب الكورية وفقا لهيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - الاتفاقية العسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية بأنها "عفا عليها الزمن"، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية قررت مؤخرا عدم الامتناع عن استفزازاتها مثل إطلاق بالونات القمامة وتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع روسيا التي بدأت حربا ضد أوكرانيا.
وألقى "يون" باللائمة على بيونج يانج في سعيها لتعزيز قدراتها النووية والصاروخية، مشيرا إلى أن جيشه سيقوم بالرد على الاستفزازات الكورية الشمالية من أجل حماية الشعب الكوري الجنوبي وحريته.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • روسيا تمارس ضغوطا على أمريكا في أربعة أماكن حول العالم
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • سيئول: بيونغ يانغ أطلقت نحو 350 بالونا محملة بالقمامة نحو كوريا الجنوبية
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • موسكو: نعوّل على سيئول في تقبّل اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع بيونغ يانغ "بتفهّم وعقلانية"
  • واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية
  • كوريا الشمالية تستأنف ارسال بالونات القمامة لجارتها الجنوبية
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام