صرح مصدر أمنى ببعثة الحج المصرية بعدم وجود مفقودين من الحجاج المصريين (القرعة – السياحة – التضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج.

ضربة أمنية على أوكار المخدرات في أسوان والإسكندرية

واكد المصدر أن المفقودين غادروا البلاد لآداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية.. وأنه يتم حالياً تفويج آخر دفعة من الحجاج من مشعر منى إلى فنادق الإقامة فى مكة المكرمة.

حقيقة وفاة حجاج مصريين


صرح مصدر أمنى ببعثة الحج المصرية بأن ما تم تداوله بعدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعى متضمناً وفاة بعض الأشخاص من ضمنهم 6 من محافظة بنى سويف والآخرين من محافظات مختلفة وتغيب إحدى السيدات أثناء تأديتهم مناسك الحج بالفحص تبين أن كافة الأشخاص المذكورين ليسوا مسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج .

كما تبين مغادرتهم البلاد فى وقت سابق لموسم الحج فى زيارات خاصة بأماكن مختلفة بالمملكة العربية السعودية، كما أمكن التوصل إلى أهلية المتغيبة والذين أفادوا بعودتها .

قالت القنصلية المصرية في جدة، اليوم الإثنين، أن ممثليها يتواجدون داخل مستشفى المعيصم المركزي بمكة المكرمة للمساعدة في إخراج تصاريح الدفن للأشخاص الذي وافتهم المنية خلال أداء مناسك الحج.

بيان مهم من القنصلية المصرية 


وقالت القنصلية المصرية في جدة في بيان لها: "تهدي القنصلية المصرية في جدة اطيب تحياتها إلى السادة المواطنين، وتود الإعلان عن تواجد ممثل لها في مستشفى المعيصم المركزي بمكة المكرمة".

وأهابت القنصلية المصرية بالمواطنين من ذوي المتوفين ممن يودون استخراج تصاريح الدفن لذويهم، التوجه إلى المستشفى المعيصم المركزي بمكة المكرمة حيث مندوب القنصلية.

وأعربت القنصلية المصرية في بيانها، عن تعازيها إلى أهالي المتوفين، قائلين: "وتود القنصلية في هذا المقام ان تعرب عن خالص عزائها لذوي المتوفين داعية الله عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، نقل 27 حاجا مصريا إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى، خلال أداء مناسك الحج في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وخروج أحد الحجاج بعد استقرار حالته الصحية، فيما يتلقى باقي المحتجزين الخدمات الطبية اللازمة تحت إشراف الفرق الطبية السعودية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة الطبية المصرية، ستواصل عملها عقب انتهاء الحجاج من أداء المناسك، وعودتهم إلى مقرات إقامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحجاج بعثة الحج المصرية مصدر أمنى مكة المكرمة القنصلیة المصریة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج، بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تفقد الوزير عبد العاطي خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة، وأبرز ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص الوزير على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية، واستعرض خلال اللقاء السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

استمع السيد الوزير إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني ينفي ما ذكره مقيم بالخارج بتواصل شرطية معه
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • مصدر أمني: غارة اسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت
  • القنصلية المصرية تعلن طريقة جديدة للدخول إلى القاهرة
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • مصدر أمني في لبنان: الضربات الإسرائيلية اليوم هي أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • القبض علي مواطن لترويجه 900 قرص خاضع للتداول الطبي بمكة المكرمة
  • حرس الحدود بمكة المكرمة ينقذ مواطنًا سقط في عرض البحر