قال رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، إن حزب الله سيواجه قدرات إسرائيل في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تعد حلولا للتعامل مع قدرات حزب الله.

وزير الدفاع البريطاني يدعو الغرب إلى فهم دلالات زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية المالية توضح نسبة زيادة المعاشات الجاية وموعد صرفها الرسمي

وأضاف رئيس الأركان الإسرائيلي- حسبما أفادت قناة العربية- أن قدرات إسرائيل لا يعرف حزب الله إلا القليل عنها، مهددًا الحزب بأن الاحتلال الإسرائيلي يمتلك قدرات قوية.

نصرالله: يعرف العدو جيدًا أننا حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام

وقال نصرالله في كلمة ألقاها خلال تأبين طالب عبدالله، وهو قيادي بارز في صفوف حزبه قضى الأسبوع الماضي بنيران إسرائيلية، "يعرف العدو جيدًا أننا حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام (...) وهو يعرف أنه لن يكون هناك مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا"، مضيفًا "عليه أن ينتظرنا برًا وجوًا وبحرًا".

وجاءت مواقف نصرالله غداة إعلان الجيش الإسرائيلي "الموافقة" على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، وتوعّد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الثلاثاء بالقضاء على حزب الله في حال اندلاع "حرب شاملة"، على وقع استمرار التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ اكثر من ثمانية أشهر.

وأعقبت مواقف نصرالله كذلك زيارة أجراها المبعوث الأمريكي آموس هوكستين إلى بيروت الثلاثاء، سبقها وتلاها لقاءات عقدها مع مسؤولين إسرائيليين، شدد خلالها على أنّ إنهاء النزاع بين حزب الله وإسرائيل بطريقة دبلوماسية وبسرعة هو أمر "ملح".

 

وشدد نصرالله على أنّ "كل ما يقوله العدو ويأتي به الوسطاء من تهديد عن حرب على لبنان وتحذير نقول هذا لا يخيفنا ويجب ألا يخيفنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي حزب الل اسرائيل حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن "حزب الله" اللبناني استهدافه 3 مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

"إيقاع قتلى وجرحى وإصابات مباشرة".. "حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين

وقال "حزب الله" في بيان: "ردا على اعتداء العدو ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع شنت المقاومة الإسلامية ‏هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة (91) في ‏منطقة ناحل غيرشوم مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو مما أدى ‏إلى إيقاع عددا من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر".

وفي بيان آخر قال "حزب الله": "‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء ‌‏25-6-2024 موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي بيان منفصل ثالث قال الحزب: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء ‌‏25-6-2024  موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

وأمس الاثنين، نفذ "حزب الله" عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية حيث "استهدف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بالأسلحة المناسبة، واستهدف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية، واستهدف مبنى يستخدمه الجنود الإسرائيليين في مستعمرة المنارة ‏بالأسلحة المناسبة، واستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة يرؤون ‏بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة".

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، رغم قيام المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكشتاين بمباحثات طارئة في تل أبيب وبيروت.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • عن نصرالله و حزب الله.. هكذا تحدّث كاتب إسرائيلي!
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • «هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • هذا ما أعده حزب الله للحرب المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • حزب الله: تهديدات إسرائيل "أعطت نتائج عكسية"
  • بوريل يحذر من خطر امتداد الحرب إلى لبنان