الثورة نت../

وجه وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، هيئة الطيران المدني والارصاد، وإدارة مطار صنعاء والجهات المعنية في المطار برفع الجاهزية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتوفير الخدمات المعمول بها دولياً.

وأشار وزير النقل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن 52 رحلة ستصل مطار صنعاء الدولي قادمة من الأراضي المقدسة تقل أكثر من ثمانية آلاف حاج وحاجة عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية بعد أداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445ه‍.

ولفت إلى أن هذه الرحلات ستصل تباعا إلى مطار صنعاء ابتداء من يوم غد الموافق 20 يونيو وتستمر حتى الـ 26 يونيو الجاري.

وأكد وزير النقل حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بضيوف الرحمن منذ مغادرتهم وحتى عودتهم إلى الوطن.

وجدد التأكيد على جاهزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية والتقنية لاستقبال الرحلات الجوية على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزیر النقل مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2024 المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات النقل الجوي الدولية وكافة الجهات ذات الاختصاص، بإعلان موقف واضح إزاء اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على احتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء الدولي، ومنع عودتها لاستكمال نقل الحجاج لارض الوطن بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة الشرعية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على احتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء الدولي، ومنع عودتها لاستكمال نقل الحجاج لارض الوطن، عمل ارهابي مُدان يؤكد من جديد ان هذه المليشيات تمتهن القرصنة واللصوصية، ولا تحترم الاتفاقات، ولا تكترث بالقوانين والمواثيق الدولية".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن هذه القرصنة على طائرات الخطوط الجوية اليمنية ليست جديدة على مليشيا الحوثي الإرهابية، فقد سبق واحتجزت طائرة إيرباص 330 منذ شهر مايو الماضي، كما سطت على كل مقدرات الشعب اليمني، تجسيدا لنهجها في افتعال العراقيل لإفساد حياة اليمنيين ومضاعفة الأعباء عليهم، وتعطيل مختلف مناحي الحياة".

واشار الارياني الى ان شركة الخطوط الجوية اليمنية (الناقل الوطني) تعرضت لممارسات تعسفية من قبل مليشيا الحوثي، عبر حجز أرصدة الشركة التي تجاوزت (100) مليون دولار منذ شهر مارس 2023م، ضمن مساعيها لتدمير هذه المؤسسة الوطنية، وإلحاقها بالعديد من المؤسسات التي دمرتها ونهبت مواردها وأصولها لصالحها، وأساليبها لحصار الشعب اليمني، وعرقلة جهود تحقيق السلام، واستهتارها بمعاناة اليمنيين.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير وتعثر نقل (1300) حاج يمني عالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة السعودية، والأراضي المقدسة إلى مطار صنعاء، وآلاف الحجاج الآخرين إلى باقي المطارات اليمنية، وتوقف تسيير الرحلات من مطار صنعاء، وعرقلة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى مختلف المطارات اليمنية، والخسارة اليومية التي تتكبدها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

مقالات مشابهة

  • حكومة اليمن تتهم الحوثي باحتجاز 4 طائرات.. الحجاج عالقون في جدّة
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في خلل بوابة مرور مطار بغداد الدولي
  • عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
  • 3 مناصب في آن واحد.. النقل النيابية مستغربة: ماعلاقة ريكاني بسلطة الطيران؟
  • الطيران المدني اللبناني يعلق على التشويش الإسرائيلي لنظام "جي بي إس"
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت
  • وزير النقل اللبناني يؤكد الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة بمطار بيروت