تسلمت النيابة العامة بالجيزة تقرير المعمل الكيميائى في واقعة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة"، تمهيدا لإحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية.

فيما قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة في وقت سابق حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها المالية بـ 125 مليون جنيه تقريبا.

وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة وبيان وجود وقائع تهريب مماثلة من عدمه.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة اعتزام تشكيل عصابى يضم شخصين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة" ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة فى صناعة الفحم "يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة"، حيث كانا يعتزمان تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بنطاق محافظتى "القاهرة والجيزة" وبحوزتهما حوالى (2,5 مليون قرص مخدر من عقار "الكبتاجون" وزنت 420 كيلو جرام - عدد 25 جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى)، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (125 مليون جنيه تقريباً) تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المخدرات امن الجيزة اخبار الحوادث النيابة العامه

إقرأ أيضاً:

طلاق داخل حفل زفاف.. «نهاد» تطلب نفقة وتعويضا نفسيا بـ1.5 مليون جنيه

مرت سنوات قليلة على زواجها الذي وصفته بالحلم الذي تحقق بعد رفض الجميع؛ لينتهي بها الأمر، وهي تنتظر دورها بين مئات النساء في الزحام الساكن بأروقة محكمة الأسرة، وتحمل في داخلها قصتها التي نغصت حياتها، ولم يعد لديها سبيل سوى الخلاص عبر اللجوء إلى القضاء، لتحكي ما حدث معها بنبرة يعلوها الندم؛ وما حدث بينها وبين زوجها، وتطلب حقها وطفليها بمليون ونصف المليون جنيه، فما القصة؟

طلاق في حفل زفاف 

بصوت مرتجف لا يزال يرفض ما حدث قبل 5 أشهر يخلطه نبرة البكاء التي تملكت منها، بكلمات جمعت بين الغضب والاستنكار، بدأت «نهاد» تروي قصتها التي جعلتها تقتصر حياتها على مكاتب المحامين ومحكمة الأسرة والتجول من عمل لآخر لتكفي حاجة طفليها، بعد أن استيقظت من أحلامها الوردية على خبر زواجه من أخرى، وظهر لها جانب آخر في شخصيته لم تكن تعرفه، وطلقها أمام الجميع بدم بارد ليبرر فعلته المشينة، التي رفضها الجميع، حسب حديثها مع «الوطن».

«طردني من البيت بولادي وبعد 5 شهور عرفت السبب»، قبل الطلاق بدأت تظهر على الزوج صفات جديدة عليه، رغم أنها كانت لا تتخيل أن يفعل ذلك، ويتخلى عنها وأولاده من أجل أهوائه الشخصية، بعد كل ما فعلته من أجل تكليل قصة حبهما بالزواج، حتى تشاجر معها على سبب أقل من التافه، على حد وصفها، وفوجئت بأنه يطردها من المنزل، وعندما ذهبت لعائلتها حاولت التحدث معه لكنه رفض أكثر من مرة وتركها شهرين دون أن يسأل عنها.

مليون ونصف المليون جنيه

تقول نهاد: «قبل الطلاق بشهر كان فرح أخته، وطبعا أهله جم عندنا، وطلبوا مني أرجع البيت تاني، واضطريت أرجع عشان ولادي كان باباهم واحشهم وهما أطفال فمش فاهمين حاجة، وأنا قلت دي أول مره من 9 سنين أغضب، ورجعت وعلى الرغم من كده هو مبطلش خناقات معايا على الصغيرة والكبيرة ووصل الموضوع أنه رفض إننا نروح فرح أخته، لولا إصرار أهله»، في حفل الزفاف اكتشفت نهاد أنه متزوج من أخرى قبل 10 أشهر وعندما واجهته في حفل الزفاف طلقها على مرأى ومسمع الجميع.

مشادات كثيرة حدثت بين العائلتين، كان خلالها الزوج متنصلا من دوره كأب ولا يريد حتى الإنفاق على أولاده أو السؤال عنهم، إذ قررت أن ترد له الصفعة أمام الجميع، على حد تعبيرها، وقامت بالذهاب لمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة بإقامة دعوى متجمد نفقة بـ900 ألف جنيه لطفلهما، ودعوى ضرر نفسي قيمته بالعلاج النفسي 600 ألف جنيه حملت رقم 6407.

مقالات مشابهة

  • طلاق داخل حفل زفاف.. «نهاد» تطلب نفقة وتعويضا نفسيا بـ1.5 مليون جنيه
  • 6 مليون جنيه.. ضبط 3 عناصر إجرامية بمختلف المحافظات بحوزتهم مواد مخدرة
  • أكثر من 5 مليون جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين لحيازتهما كميات من المواد المخدرة
  • جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من مخدر الآيس بقيمة 150 ألف جنيه
  • غسلوا 100 مليون جنيه من المخدرات.. ضبط تشكيل عصابي بجنوب سيناء
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان
  • ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ 5 ملايين جنيه في مطروح والقليوبية
  • بتكلفة 21 مليون جنيه.. محافظة الأقصر تتسلم المدفن الصحي الآمن بمدينة الزينية
  • بالفيديو.. إحباط تهريب كمية كبيرة من السجائر الإلكترونية
  • بالفيديو.. إحباط تهريب كمية كبيرة من السيجارة الإلكترونية