صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستواصل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون مع فيتنام.

ونشر موقع الكرملين على الإنترنت مقالا للرئيس الروسي ـ بحسب وكالة أنباء (سبوتنك)، نُشر في صحيفة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي (نيانزان)، بعنوان "روسيا وفيتنام: صداقة اجتازت اختبار الزمن" ـ جاء فيه "سنواصل مع أصدقائنا الفيتناميين بناء العلاقات الثنائية وتطوير التعاون لصالح شعبينا بما يخدم الاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم ككل".

وأضاف بوتين "لدينا تقييمات مماثلة للوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ونرى فيتنام شريكا متشابها في التفكير في تشكيل هيكل جديد للأمن الأوراسي المتساوي وغير القابل للتجزئة على أساس شامل وغير تمييزي".

ووعد بوتين بأن تواصل روسيا الاتحادية تعليم الطلاب الفيتناميين في الجامعات الروسية، على نفقة ميزانيتها وستساعد في إطلاق مشاريع أكاديمية مشتركة، وقال "إننا نعتزم مواصلة الاهتمام المتزايد بالشراكة في هذا المجال، وعلى وجه الخصوص سنواصل تدريب المواطنين الفيتناميين في الجامعات الروسية على حساب الميزانية الفيدرالية، وسنبذل قصارى جهدنا لتعزيز التبادل الطلابي وإطلاق المشاريع والبرامج الأكاديمية المشتركة".

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية: عدم قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا يعني عدم انضمامها لحلف الناتو

صواريخ روسية تضرب 3 ألوية أوكرانية وأهدافا في 124 منطقة

الأمين العام للناتو: الحلف هو الضمان لأمن جميع الحلفاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياسة الإسرائيلية الكرملين بوتين روسيا فيتنام

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية العمل الخليجي المشترك وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي بعدد من سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين في البرازيل في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها.

وأضافت انه جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المؤشرات الاقتصادية التي تبين حجم العلاقات الثنائية الراسخة بين دول المجلس والبرازيل وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاستفادة من الفرص المتاحة لفتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري بما يعود بالنفع على شعوبهم.

وأشارت الى ان السفراء الخليجيين أعربوا عن تقديرهم العميق لهذا اللقاء الذي يجسد الحرص على توحيد الجهود الخليجية لتعزيز التعاون مع البرازيل في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين ويعزز جوانب التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل شارك البديوي مساء امس الثلاثاء في حفل استقبال أقامه سفير دولة الكويت لدى البرازيل طلال المنصور الى جانب عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.

ونقلت الأمانة العامة في بيان عن البديوي قوله خلال الحفل إن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يعكس المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي.

وأضاف البديوي أن لدول مجلس التعاون جهودا واضحة وجلية في تعزيز علاقتها مع الدول والمنظمات الدولية وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية من جهة أخرى.

وأوضح أهداف زيارته للبرازيل وما وصلت إليه العلاقات الخليجية – البرازيلية من تطور كبير معربا عن خالص الشكر والتقدير لحكومة البرازيل على حفاوة الاستقبال وجهودها في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

المصدر وكالات الوسومالبرازيل مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • طهران: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل مع روسيا ينتظر اللمسات الأخيرة قبل توقيعه
  • الرئيسان الصيني والبولندي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما لتحقيق تنمية واستقرار أفضل
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون