تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إنه إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

وأوضح نصرالله خلال كلمة له اليوم الأربعاء: "أي مكان في إسرائيل لن يكون بمنأى عن صواريخ حزب الله في حال اندلاع حرب أوسع".

كما حذر قبرص إذا سمحت لإسرائيل باستخدام مطاراتها لضرب لبنان فأنها ستكون  جزءا من الحرب.

وأكد نصر الله: "إذا فرضت علينا الحرب فإن إسرائيل هي من يجب أن تخاف. البيئة الحاضنة لحزب الله هي أهم أسلحتنا."

وكشف عن حصول حزب الله على أسلحة جديدة، مضيفا أن حزب الله يمكن أن يستخدمها في المستقبل.

وقال: "نقوم باستهداف مواقع إسرائيلية وتكبيد الجيش خسائر بشرية. إسرائيل تلهث خلف نصر زائف. الأسطول البحري الأمريكي فشل في وقف هجمات الحوثيين. الجبهة اللبنانية وغيرها حاضرة بقوة على طاولة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة. احتمال انزلاق الأمور إلى حرب كبرى مع إسرائيل وارد في أي لحظة".

وشدد: "لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل. لأول مرة منذ عام 1948 يتشكل حزام أمني في شمال إسرائيل. للمرة الأولى يتم تهجير هذا العدد الكبير من شمالي إسرائيل بسبب ضربات حزب الله. بسبب إحجام إسرائيل عن الاعتراف بخسائرها نقوم بتصوير تلك الخسائر وتوثيقها. الجيش الإسرائيلي نادرا ما يعترف بخسائره في جبهة لبنان".

وأضاف: "ساهمنا في استنزاف القوات الإسرائيلية على عدة صعد. حزب الله نجح في إشغال أكثر من مئة ألف جندي وضابط إسرائيلي في جبهة الشمال. يحاولون الفصل بين جبهتي لبنان وغزة. جبهة الإسناد اللبنانية لها تأثير كبير في مسار المعركة ضد إسرائيل. نواصل إلحاق الخسائر البشرية والمادية بإسرائيل ونذكر بما فعلت مسيرة الهدهد".

وتابع نصر الله: "نحن أمام مواجهة كبيرة منذ الثامن من أكتوبر الماضي. سقوط قادة منا لا يزيدنا إلا تصميما على مواصلة المعركة ضد إسرائيل. سقوط قادة وكوادر من حزب الله يزيدنا إصرارا على المضي قدما في طريقنا".

يشار إلي أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي، يقوم حزب الله باستهداف إسرائيل بالصواريخ والطائرات بدون طيار (مسيرات) تضامنا مع حركة حماس والمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله لبنان إسرائيل قبرص حماس غزة حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

من أجل جبهة لبنان.. إسرائيل تستدعي لواءين احتياطيين

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استدعى لواءين احتياطيين من أجل "مهام عملياتية" في الشمال حيث يتصاعد القصف المتبادل عبر الحدود مع حزب الله اللبناني.

وقال الجيش في بيان: "وفقا لتقييم الوضع، يستدعي الجيش الإسرائيلي لواءين احتياطيين من أجل مهام عملياتية على الجبهة الشمالية".

وأضاف أن الإجراء "سيسمح بمواصلة القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية، والدفاع عن دولة إسرائيل، وايجاد الظروف لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم".

ولم يتضمن البيان تفاصيل بشأن اللواءين اللذين تم استدعاؤهما.

يتألف لواء المشاة الإسرائيلي عادة من حوالى 1000 إلى 2000 جندي، في حين يتألف لواء الدبابات المدرع من حوالى 100 دبابة.

وتفقّد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، الأربعاء المناورة اللوائية للواء 7 على الحدود الشمالية، برفقة قائد المنطقة الشمالية، وقائد الفرقة 98، وقائد مركز التدريبات البرية، وقائد اللواء 7 وغيرهم من القادة.

وقال هليفي: "نحن نستعد لعملية برية"، مضيفا: ""أنتم تسمعون الطائرات التي تحلق هنا فوقنا، حيث نهاجم طيلة النهار. وذلك من أجل تحضير الساحة تمهيدًا لاحتمال دخولكم ومن أجل مواصلة ضرب حزب الله على حد سواء. لقد وسّع حزب الله اليوم دائرة نيرانه. وسيلقى ذلك ردا قويا للغاية في وقت لاحق من هذا اليوم. فأنتم ستتخذون الإجراءات استعدادا لذلك".

وأفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض بمقتل 51 وإصابة 223 في ضربات إسرائيلية على لبنان، الأربعاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشنّ غارات "موسعة" على مناطق في جنوب لبنان وشرقه، بعد ساعات من اعتراض صاروخ باليستي أطلقه حزب الله في أجواء منطقة تل أبيب.

وقال الجيش في بيان إنه "يشنّ هجمات واسعة في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع" الواقعة عند الحدود الشرقية مع سوريا، مضيفا أنه سيعلن "تفاصيل إضافية لاحقا".

مقالات مشابهة

  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • العميد فدوي: “إسرائيل” ستتعرض لهزيمة كبيرة في الحرب البرية مع حزب الله
  • جبهات الإسناد تحافظ على إشغال العدو الصهيوني وربط المصير بإنهاء حرب الإبادة بغزة
  • هل ستُشارك إيران في الحرب ضدّ الاحتلال؟
  • جنرالان إيرانيان للجزيرة نت: حزب الله عصي على الهزيمة وفتح جبهة الجولان وارد
  • تصاعد الحرب.. إسرائيل تخطط لشن هجوم بري على لبنان
  • بعد انهيار قواعد الاشتباك بين إسرائيل وحزب الله.. هل من مخرج دبلوماسي؟
  • من أجل جبهة لبنان.. إسرائيل تستدعي لواءين احتياطيين
  • الحرب الإسرائيلية اللبنانية.. هجوم جديد من حزب الله على شمال إسرائيل
  • إسرائيل تهاب الحرب البرية والحزب في جاهزية والقرار 1701 يرسم قواعد الاشتباك