تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية، التابع لقطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، استقبال زواره فى عيد الأضحى المبارك، حيث يفضل الكثيرون زيارة المتاحف والأماكن الأثرية فى الأعياد والمناسبات.

وكان قد أعلن المتحف أن مواعيد الزيارة من الأحد للخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، أما أيام الجمعة والسبت فتكون مواعيد الزيارة من 9 صباحًا  حتى 8 مساءً.

وتصل أسعار تذاكر دخول المتحف اليونانى الرومانى للمصريين والعرب، الى 40 جنيها للزائر، و20 جنيها للطالب، كما تصل أسعارها للأجانب الى 300 جنيه للزائر، و140 جنيها للطالب.

ويقدم المتحف اليونانى الرومانى جولات إرشادية للزوار مجانًا، وخدمات خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وضعاف البصر، والمكفوفين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية قطاع المتاحف وزارة السياحة والآثار عيد الاضحى المبارك المتحف الیونانى الرومانى

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع التزام الورش بمواعيد الغلق الصيفية والمحال التجارية

الغربية تتابع التزام اتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، التزام الورش الحرفية بـ ١٢ مركز ومدينة بمواعيد الغلق الصيفية عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.
وشدد رحمي على تطبيق مواعيد الغلق بكل حزم بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يتضمن قرار المواعيد الصيفية فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • عاجل- مواعيد غلق المحال التجارية في مصر اعتبارًا من أول يوليو (تفاصيل)
  • مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة في مصر لمواجهة أزمة الكهرباء
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • محافظ الغربية يُشدد على تكثيف الحملات لتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والورش
  • محافظ الغربية يتابع التزام الورش بمواعيد الغلق الصيفية والمحال التجارية
  • لترشيد الكهرباء.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم اعتبارا من أول يوليو
  • تحرير 160 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً بدءًا من يوليو: إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2924