أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن امتنانه للسلطات الفيتنامية لموقفها المتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية ورغبتها في المساهمة في البحث عن سبل حقيقية لحلها سلميا.

  كيم جونغ أون: "تغير الزمن ووضع كوريا الشمالية وروسيا في بنية الجغرافيا السياسية العالمية تغير أيضا"

ونشر الكرملين على موقعه الإلكتروني مقطتفات من مقال للصحيفة الرسمية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي بعنوان "روسيا وفيتنام: صداقة اجتازت اختبار الزمن".

وقال بوتين: "نحن ممتنون لأصدقائنا الفيتناميين لموقفهم المتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية، ولرغبتهم في المساهمة في البحث عن طرق حقيقية لحلها سلميا، وكل هذا يتوافق تماما مع روح وطبيعة علاقاتنا".

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الروسي تحدث باستحسان عن دعم هانوي لـ "طريقة عملية لحل الأزمة" الأوكرانية.

وبالإضافة إلى ذلك، قام بتقييم موقف السلطات الفيتنامية بشأن الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وشدد بوتين على أن روسيا وفيتنام لديهما وجهات نظر مماثلة بشأن الوضع في هذا الجزء من العالم.

ومن المقرر أن يبدأ بوتين زيارة دولة تستغرق يومين إلى فيتنام يوم الأربعاء، وهي زيارته الخامسة للبلاد. وسوف يتوجه جوا إلى هانوي قادما من بيونغ يانغ مساء يوم 19 يونيو بعد استكمال زيارته لكوريا الديمقراطية.

وفي مساء يوم 18 يونيو وصل الرئيس الروسي إلى بيونغ يانغ في إطار زيارة دولة استمرت يومين، أجرى خلالها محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. ووقع بوتين وكيم جونغ أون على اتفاق بشأن شراكة استراتيجية شاملة، كما أوضح الزعيم الكوري الشمالي أن هذه الوثيقة تتضمن تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري.

وانتهت الزيارة الرسمية للرئيس الروسي إلى كوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء، والآن يتوجه بوتين إلى فيتنام، التي تحافظ على موقف محايد بشأن الصراع الأوكراني.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين بيونغ يانغ حلف الناتو فلاديمير بوتين كيم جونغ أون كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يحذر من اتساع الصراع بالشرق الأوسط

حذر ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، من اتساع الصراع في الشرق الأوسط .. مشيرا إلى تزايد الخطر كل يوم من امتداد الحرب في غزة إلى لبنان. 

القناة الـ12 الإسرائيلية: "تل أبيب قد تحتاج إلى استخدام أسلحة لم تستخدمها من قبل في لبنان" رئيس هيئة الأركان الأمريكية : أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع

وأكد بوريل - في تصريح للصحفيين قبل اجتماع وزراء خارجية التكتل في لوكسمبورج - أن "الشرق الأوسط يقترب من توسيع الصراع، وخطر تأثير هذه الحرب على جنوب لبنان وامتدادها يتزايد يوما بعد يوم". 

وقال - وفقًا لما نقلته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي - إن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة أصبح شبه مستحيل .. مؤكدا الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

 

أوكرانيا: إصابة 12 شخصا في قصف روسي على منطقة "دونيتسك"

أصيب 12 شخصا من سكان منطقة "دونيتسك"فى أوكرانيا جراء قصف روسي يوم أمس الأحد.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة "دونيتسك" فاديم فيلاشكين، اليوم الاثنين في بيان أورته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إنه "في 23 يونيو، أصاب الروس 12 من سكان منطقة دونيتسك: ستة في سيليدوف وثلاثة في كوراخوف، وواحد في كل من توريتسك وبيفنيتشني وزاليزني".

وأضاف أن "العدد الإجمالي لضحايا القصف الروسي في منطقة دونيتسك بلغ 2015 قتيلا و5081 جريحا"، مشيرا إلى أن هذا العدد لم يأخذ في الاعتبار الخسائر في ماريوبول وفولنوفاخا.

وأشار إلى أنه "في وقت متأخر من الليلة الماضية، أسقطت القوات الروسية قنبلتين جويتين على سيليدوف في منطقة دونيتسك". 

وعلى صعيد متصل - أكد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، أن القوات الروسية شنت هجوما صاروخيا على منطقة لتصنيع الرافعات الثقيلة في أوديسا، موضحا أن هذه المنطقة كان بها مستودع للصواريخ الغربية الصنع ويتمركز فيه مرتزقة أجانب.

وأشار ليبيديف خلال مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية ؛ إلى أن المرتزقة الأجانب تعرضوا للهجوم في نفس المكان حيث أفاد السكان المحليون عن إصابة العشرات بعدما اتخذوا المصنع مركزا لهم ، لافتا إلى أنه تم تنفيذ الضربة بصاروخين من طراز "كاليبر" ولم ينجح الدفاع الجوي الأوكراني باعتراضهما.

 

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 535 ألفا و660 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 535 ألفا و660 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1300 جندي ما بين قتيل وجريح".

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • البنتاغون: الموقف بشأن عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا لن يتغير
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • الشرطة الأوكرانية تعلن تشكيلها 3 ألوية للمشاركة في القتال على خطوط التماس
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام
  • مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يحذر من اتساع الصراع بالشرق الأوسط