رفعت فرنسية خمسينية دعوى قضائية ضد شركة لأنها دفعت لها راتباً على مدار 20 عاماً دون تكليفها بتأدية أي مهام ضمن وظيفتها، متهمة الشركة بـ "التحرش الأخلاقي والتمييز في العمل" وتطالب بتعويض كبير. لورانس فان فاسينهوف، التي تعاني من الشلل النصفي والصرع، بدأت تتقاضى راتباً منذ عام 2004 دون تكليفها بأي مهام، مما جعلها تشعر بأنها "موظفة منبوذة".



بدأت القصة في عام 1993، عندما تم تعيين فاسينهوف موظفة مدنية في شركة "فرانس تيليكوم"، وكانت تؤدي مهامها بشكل طبيعي حتى استحوذت شركة "أورانج" للاتصالات عليها. بعد نقلها إلى منطقة أخرى في فرنسا بناءً على طلبها، أظهرت التقارير الطبية أن الوظيفة الجديدة لم تكن ملائمة لاحتياجاتها الصحية، مما أدى إلى بقائها في المنزل منذ عام 2004 دون عمل، بينما استمرت في تلقي راتبها.

هذا الوضع تسبب في شعور فاسينهوف بالإزعاج والتمييز مقارنة بزملائها، واتهمت الشركة بممارسة الضغط عليها بشكل غير مباشر لإجبارها على الاستقالة. في عام 2015، حاولت شركة "أورانج" حل المشكلة عبر وسيط، لكن المحاولات باءت بالفشل، مما دفع فاسينهوف إلى اللجوء للقضاء بتهمة "التمييز في العمل".

دافع محامي فاسينهوف عنها، مؤكداً أن العمل بالنسبة لشخص ذي إعاقة يعني الحصول على مكان في المجتمع والاعتراف بإنسانيته. من جهة أخرى، ردت الشركة بأنها بذلت كل ما في وسعها لضمان عملها في أفضل الظروف، ودعمتها براتب كامل ومساعدات غير قابلة للاسترداد لأكثر من 20 عاماً، مما يدل على اعتباراتهم لوضعها الاجتماعي والشخصي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ

تقدم القائمة التالية لأطول فترات الحكم على مر التاريخ صورة متكاملة تبرز فيها الكثير من المعلومات المثيرة إقليما وعالميا بصورة سريعة وواضحة.

إقرأ المزيد الرجل الأسطورة متحدثا عن أغلى أمنياته: "لو عشت مرة أخرى لكنت اعتنقت الإسلام في العاشرة"!

يتربع في المرتبة الأولى في هذه القائمة "الفرعون بيبي الثاني نفر كا رع". هذا الفرعون ينتمي إلى الأسرة السادسة، وقد جلس على العرش في مصر القديمة لمدة 94 عاما، ويكون بذلك الأول حتى الآن من دون منازع.

السجلات التاريخية ترجح أن "بيبي الثاني نفر كا رع"، تولى العرش وهو في السادسة من عمره، وأنه عاش عمرا مديدا حتى بلغ المئة. مثل هذا العمر بالنسبة لذلك الزمن استثنائي ونادر، وكان متوسط أعمار الرجال في مصر الفرعونية لا يتعدى الثلاثين.

يأتي في المرتبة الثانية لأطول فترة حكم في التاريخ، الملك الفرنسي لويس الرابع عشر. حكم لويس الرابع عشر لمدة 72 عاما وهي فترة تعد الأطول في التاريخ الأوروبي.

يشتهر هذا الملك الفرنسي بعبارة قال فيها: "أنا الدولة والدولة أنا"، وبعبارة أخرى لافتة تقول: "من الأسهل علي عقد صلح بين بلدان أوروبا جميعها، من أن أعقده بين امرأتين بينهما خصومة".

المرتبة الثالثة من نصيب الملك التيلاندي، بوميبول أدولياديج، وكان حكم بلاده لمدة 70 عاما من 9 يونيو عام 1946 إلى 13 أكتوبر عام 2016.

إليزابيث الثانية، الملكة البريطانية تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أطول فترات الحكم في التاريخ، وقد جلست على العرش لمدة 70 عاما بين عامي 1952 – 2022.

في المرتبة الخامسة، تعود مصر القديمة إلى هذه القائمة بأحد أشهر وانشط الفراعنة على الإطلاق وخاصة في مجال الإعمار والبناء. إنه الفرعون رمسيس الثاني الي عاش عمرا مديدا استمر 91 عاما، وحكم بلاده لمدة 67 عاما.

التاج البريطاني يعود إلى هذه القائمة في المرتبة السادسة بالملكة فيكتوريا التي تولت الحكم حين كانت تبلغ 18 عاما، واستمر جلوسها على العرش وأدائها لسلطاتها البروتوكولية لمدة 64 عاما.

في المرتبة السابعة يأتي الإمبراطور الياباني هيرو هيتو الذي جلس على عرش بلاده لمدة 63 عاما، وهو الإمبراطور رقم 124، بحسب التسلسل التقليدي التاريخ في بلاده،  وهو صاحب أطول فترة حكم في تاريخ اليابان.

المنطقة العربية تدخل على الخط في هذه قائمة أطول فترات الحكم في التاريخ بشخص السلطان قابوس بن سعيد الذي يأتي في المرتبة الثامنة عالميا والأولى عربيا. تولى السلطان قابوس بن سعيد حكم سلطنة عمان لمدة 49 عاما بين عامي 1970 – 2020.

الملك الأردني الحسين بن طلال يحتل المتربة التاسعة في هذه القائمة، وقد حكم بلاده 46 عاما في الفترة بين عامي 1952 – 1999.

المرتبة العشرة في قائمة أطول فترات الحكم في التاريخ من نصيب الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي. القذافي كان حكم بلاده لمدة 42 عاما. انتهت حياته وفترة حكمه بطريقة غير طبيعية بمقتله في 20 أكتوبر 2011.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ
  • نمو شعر في حلق مدخّن شره يثير جدلا بين الأطباء
  • بعد التأسيس بأربع سنوات.. تنمية طاقة عمان تبدأ تلقي الطلبات لبيع صكوك
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • الرجل الأسطورة متحدثا عن أغلى أمنياته: "لو عشت مرة أخرى لكنت اعتنقت الإسلام في العاشرة"!
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • عاجل| ابوقير للأسدة تخسر 1.26 مليار جنيه من قيمتها السوقية بعد توقف مصانعها عن العمل
  • ألفت إمام: وفاة والدتي كانت صادمة وتأثرت بفقدانها