الوحدة نيوز/ وجه وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، هيئة الطيران المدني والارصاد، وإدارة مطار صنعاء والجهات المعنية في المطار برفع الجاهزية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتوفير الخدمات المعمول بها دولياً.

وأشار وزير النقل إلى أن 52 رحلة ستصل مطار صنعاء الدولي قادمة من الأراضي المقدسة تقل أكثر من ثمانية آلاف حاج وحاجة عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية بعد أداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445ه‍.

ولفت إلى أن هذه الرحلات ستصل تباعا إلى مطار صنعاء ابتداء من يوم غد الموافق 20 يونيو وتستمر حتى الـ 26 يونيو الجاري.

وأكد وزير النقل حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بضيوف الرحمن منذ مغادرتهم وحتى عودتهم إلى الوطن.

وجدد التأكيد على جاهزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية والتقنية لاستقبال الرحلات الجوية على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وزیر النقل مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً

شبكة أنباء العراق ..

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان : “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة، أكملت قطعاتنا الأمنية تطبيق الخطة الخاصة بالتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة عن طريق البر، بعد أن فتحت ثلاثة مقرات جوالة في (النخيب ومنفذ عرعر والكيلو 160) ومقر رئيسي في قيادة العمليات المشتركة”.

وأضافت، أن “القطعات الأمنية أنتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات فتم تأمين عودة 20833 حاجاً عبر البر، لتنتهي بذلك عملية التفويج العكسي البري”.

وأشارت إلى، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه أيضاً بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمان جواً”.

ولفت إلى، أن “قواتنا الأمنية بذلت جهوداً مضاعفة لتقديم التسهيلات والخدمات وتوفيرها بشكل غير مسبوق، بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي الذي أمتاز بتطور الأداء والعمل بعد أن وضعت خطط محكمة بهذا الشأن”.

user

مقالات مشابهة

  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في خلل بوابة مرور مطار بغداد الدولي
  • وزير النقل يوجه بالتحقيق بحادثة بوابة المرور في مطار بغداد
  • 3 مناصب في آن واحد.. النقل النيابية مستغربة: ماعلاقة ريكاني بسلطة الطيران؟
  • ​وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني للقاهرة الإخبارية: حركة #الطيران لم تتأثر نهائيا في #مطار_بيروت الدولي عقب تقرير #التلغراف
  • الطيران المدني اللبناني يعلق على التشويش الإسرائيلي لنظام "جي بي إس"
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت
  • وزير النقل اللبناني يؤكد الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة بمطار بيروت