أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عدم وجود اتصالات بين روسيا وسويسرا بشأن القمة حول أوكرانيا، مشيرة إلى أن موسكو لم تعتبر برن طرفا محايدا منذ فترة طويلة.
وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس في مؤتمر صحافي إن سويسرا ستواصل اتصالاتها مع روسيا بعد المؤتمر حول أوكرانيا في بورغنستوك، ووفقا له فإن "الاتصالات تجري بشكل منتظم" بين موسكو وبرن.

وقالت زاخاروفا في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: "لقد أوضحنا في أكثر من مناسبة تقييماتنا وموقفنا السلبي تجاه هذا الحدث في بورغنستوك على مستويات مختلفة، وذلك بالتأكيد معروف لدى الجانب السويسري".

وأضافت: "من الصعب أن تكون هناك "اتصالات منتظمة" بين موسكو وبرن حول هذا الموضوع، الذي يتحدث عنه رئيس الخارجية السويسرية، لعدة أسباب".

وتابعت "أولا، لا نرى أي جدوى من مناقشة شيء ليس له في البداية أي مضمون أو تطبيق عملي على الظروف الحقيقية، وثانيا لم نعد نعتبر الاتحاد، الذي استضاف مثل هذه التجمعات، طرفا محايدا منذ فترة طويلة".

وجاءت تصريحات زاخاروفا ردا على سؤال من الصحافة بأنه "في 16 يونيو، أعلن وزير الخارجية السويسري كاسيس عن "اتصالات منتظمة" تجريها برن مع موسكو في سياق جهود سويسرا لتنظيم وإجراء ما يسمى بقمة السلام بشأن أوكرانيا"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سويسرا الخارجية الروسية سويسري أوكرانيا وزير الخارجية اتصالات تصريحات ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم

كشف شبان يمنيين، عن مقتل 25 يمني في جبهات أوكرانيا، بعد أن تم استدراجهم والتغرير عليهم للقتال في صفوف القوات الروسية.

 

وقال أحد الشباب اليمنيين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العشرات من اليمنيين كانوا يعملون في سلطنة عمان وتم إيهاهم بوجود أعمال في حراسة منشآت بروسيا برواتب تصل إلى 2500 دولار بالشهر.

 

 

وأضاف أن الشركة التي خدعتهم تحمل اسم شركة "الجابري" وأنه تم نقلهم إلى روسيا واستقبالهم من الجانب الروسي وبعدها تم إخبارهم بأنهم سيعملون بحراسات لمنشآت وسيتم توظيفهم وجرى نقلهم إلى أحواش ومن ثم تم نقلهم لعمليات تدريب عسكري من معسكر لآخر لأكثر من شهرين ونصف.

 

وأوضح أنهم لم يستلموا من رواتبهم سوى مبالغ بسيطة، لافتا إلى أنهم نقلوا مؤخرا إلى حدود أوكرانيا، وعلى بعد ساعة من مواجهات القتال، بإنتظار نقلهم للجبهات.

 

وأشار إلى نقل قرابة 25 يمنيا لجبهات القتال قبل أربعة أيام وأنهم لقوا حتفهم جميعا.

 

وناشد الشباب الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول الرئيس العليمي والقنصلية اليمنية والسفير الروسي بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم.

 

وخلال الأشهر الماضية نشطت جماعات لإستقطاب يمنيين للإنخراط في القتال بصفوف القوات الروسية وقتل العديد من اليمنيين بينهم طلبة يدرسون في روسيا.


مقالات مشابهة

  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا