موقع النيلين:
2024-09-28@05:35:24 GMT

“مورينيو أفريقيا” على أبواب الدوري السعودي

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

يستعد الدوري السعودي لاستقبال مدرب برتغالي جديد، ينضم إلى كتيبة مواطنيه الذين يتواجدون على رأس القيادة الفنية ل4 أندية هي الهلال والنصر والشباب والخليج.وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني لمنتخب توجو، اتفق على قيادة الخلود الصاعد حديثا لدوري المحترفين لأول مرة في تاريخه.

المدرب صاحب ال55 عاما، من المتوقع أن يلحق بمواطنيه جورجي جيسوس ولويس كاسترو، وفيتور بيريرا وبيدرو إيمانويل، علما بأنه لم يسبق له قيادة أندية خليجية من قبل رغم خبرته العربية السابقة مع الصفاقسي التونسي.وانحصرت أغلب مسيرة دوارتي في أفريقيا، إذ سبق له قيادة بوركنيا فاسو “مرتين” والجابون وأخيرا توجو بالإضافة لناديي أول أغسطس الأنجولي والصفاقسي التونسي.

وكانت بدايته مع فريق ليريا البرتغالي، وقتها تقابل مرتين ضد جورجي جيسوس مدرب الهلال الحالي والذي قاد فريق بيلينسيس بالدوري البرتغالي وقتها، وفاز الأخير في المرتين، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

ويلقب دوارتي ب “مورينيو” أفريقيا لأكثر من سبب، من بينها خبراته الطويلة كمدرب برتغالي في القارة السمراء، بالإضافة إلى النتائج المميزة التي حققها خلال محطاته التدريبية، علاوة على إجادته اللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية بجانب البرتغالية على غرار “سبيشيال وان”.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“العالمي” غاضب.. احتجاج النصر قبل مواجهة الهلال في الديربي السعودي!

السعودية – من المقرر أن يستضيف النصر منافسه الهلال على استاد الأول بارك، ضمن الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

وهذا الديربي لم يتحدد موعده بعد بشكل رسمي، لكن بحسب صحيفة “الرياضية” السعودية فإنه سيقام أحد يومي 31 أكتوبر أو الأول من نوفمبر المقبل.

المشكلة هي أن “العالمي” سيلتقي بالتعاون في كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث دور الـ16، والذي تحدد لمبارياته يومي 28 و29 من أكتوبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن النصر يعتزم تقديم احتجاج رسمي على موعد المباراتين، (الهلال في الدوري والتعاون في كأس المل)، بداعي ضغط المباريات، إذ أنه سيخوض وفقا لتلك الروزنامة أربع مباريات خلال 13 يوما.

ويحتل فريق النصر المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 8 نقاط جمعهم من فوزين وتعادلين حيث حقق انتصارين فقط على الفيحاء (4-1) والاتفاق (3-0)، بينما تعادل مع الرائد والأهلي بنفس النتيجة (1-1).

فيما يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين برصيد 12 نقطة من الفوز في أول 4 جولات على حساب كل من الأخدود وضمك والرياض والاتحاد.

يذكر أن رابطة دوري المحترفين هي المختصة بتحديد مواعيد مباريات دوري روشن، فيما تكون مواعيد كأس الملك من اختصاص لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “العالمي” غاضب.. احتجاج النصر قبل مواجهة الهلال في الديربي السعودي!
  • نورلاند: يجب تنفيذ “الاتفاق على قيادة المصرف المركزي” بنجاح
  • رد قوي من جيسوس على انتقادات كومان للدوري السعودي
  • رد ناري من “جيسوس” على تصريح كومان وانتقاده للدوري السعودي
  • توقيع اتفاقيات وشراكات في “القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية”
  • حزب الله ينشر تفاصيل صاروخ “قادر 1” الباليستي بعد استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي “تل أبيب” (فيديو)
  • فريق بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يزور طاقم السفينة “الإسرائيلية” المحتجزة “جلاكسي ليدر”
  • الزهراني: جيسوس لن يعتمد على الحمدان كمهاجم لهذا السبب.. فيديو
  • بـ 5 ملايين ريال.. لانا الطبية تحصل على تسهيلات بنكية من “السعودي الفرنسي”
  • “حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد