ينتظر العديد من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية الإعلان عن نسبة الزيادة في معاشات عام 2024، المقرر صرفها في شهر يوليو القادم بناءً على قانون المعاشات والتأمينات في مصر رقم 148 لعام 2019، ومن المتوقع أن تكون الزيادة السنوية في المعاشات بحد أقصى 15%.

نسبة زيادة المعاشات الجاية

يتساءل بعض المواطنين المصريين في الوقت الحالي عن كام زيادة المعاشات الجاية، حيث يرغبون في معرفة الزيادة الجديدة في نسبة المعاشات المخصصة لشهر يوليو القادم، وكان الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي:

 

أوضح نائب رئيس اتحاد العمال في بعض التصريحات أنه طبقا للمادة رقم 35 من قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 الخاصة بعام 2019، والذي يوضح أن هناك زيادة سنوية للمعاشات بنسبة 15% كحد أقصى في يوم 30 من شهر يونيو من كل عام.

وذلك على أن يتم صرف هذه الزيادة الجديدة ابتداءا من أول يوم في شهر يوليو القادم، وذلك في حين لم يتم إصدار أي قرار بتعجيل أو تأجيل موعد الصرف.كما أوضح أيضا النائب أنه من كان يحصل على معاش بقيمة 1200 جنيه سوف يحصل على 1380 جنيه بزيادة تصل إلى 180 جنيه.

 

 

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاشات

هناك مجموعة من الخطوات اللازمة والضرورية التي يجب اتباعها من قبل كافة الأشخاص الذين يرغبون في الاستعلام عن موعد صرف المعاشات في جمهورية مصر العربية، وهذه الخطوات تتمثل جميعها في النقاط التالية:

 

في الخطوة الأولى يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر ليتم الاستعلام عن المعاش.في الخطوة التي تلي ذلك لا بد من كتابة اسم صاحب المعاش.بعد ذلك يتم الدخول للاستعلام عن مبلغ المعاش بالاسم.في الخطوة الأخيرة يجب الانتظار حتى يظهر مبلغ المعاش، وأثناء إصدار قرار بزيادة نسبة المعاشات تستطيع بكل سهولة معرفة قيمة الزيادة.أماكن صرف المعاشات

هناك العديد من الأماكن التي يتم فيها صرف المعاشات في جمهورية مصر العربية، والتي تكون كالتالي:

منافذ شركات فوري.مكاتب البريد وأيضا ماكينات الصراف الآلي.المحافظ الإلكترونية الخاصة بالهواتف المحمولة.منافذ الصرف، وكافة البنوك الموجودة في الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أصحاب المعاشات زيادة المعاشات قانون التأمينات التأمينات والمعاشات قانون المعاشات موعد صرف المعاشات قانون التأمينات والمعاشات زيادة المعاش موعد صرف المعاش الاستعلام عن موعد صرف المعاشات صرف المعاشات

إقرأ أيضاً:

«توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة

وافق مساهمو شركة العرض المتقن للخدمات التجارية «توبي»، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية عبر منح سهم واحد لكل سهم مملوك.

وقالت الشركة في بيان عبر «تداول السعودية، اليوم، إن المبلغ الإجمالي للزيادة 150 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 300 مليون ريال، بزيادة قدرها 100%، ويصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 300 مليون سهم، بدلاً من 150 مليون سهم.

وتهدف الزيادة إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية، فيما ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 150 مليون ريال، من حساب الأرباح المبقاة.

فيما ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع» في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

مقالات مشابهة

  • التأمينات تكشف حقيقة الزيادة وموعد صرف معاشات شهر 7 يوليو 2024
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • بنك ناصر يعلن صرف معاشات شهر يوليو مبكرًا 5 أيام
  • موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل
  • تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • دولة خليجية تعلن زيادة معاشات المتقاعدين.. والكشف عن قيمة الزيادة وموعد إيداعها
  • هتعملوا إيه الفترة الجاية؟.. رئيس الوزراء يرد على تساؤل المواطنين بشأن قطع الكهرباء
  • الحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024