بوابة الفجر:
2024-06-27@07:55:27 GMT

حقيقة زيادة سعر البنزين بعد العيد 2024

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

حقيقة زيادة سعر البنزين بعد العيد من أكثر الأمور التي تشغل بال المواطنين حاليًا، حيث انتشرت بعض الأخبار بين الناس حول احتمال زيادة أسعار البنزين في الفترة القادمة، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع والمنتجات والغاز والكهرباء.

حقيقة زيادة سعر البنزين بعد العيد

أعلنت الجهات المختصة أن المسؤول عن رفع سعر البنزين هي لجنة تسعير المواد البترولية، وذلك بعد عقد الاجتماع الذي يتم كل فترة من أجل تحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، ويذكر أنه إلى الآن لم يتم إصدار أي تصريحات بشأن رفع سعر البنزين، وفي حالة إصدار أي قرارات من لجنة التسعير سوف يتم الإعلان الرسمي من الجهة عن ذلك، مع التوضيح أن آخر تحديث في الأسعار تم منذ شهر مارس الماضي بواقع جنيه في اللتر.

موعد اجتماع لجنة التسعير المواد البترولية

 

سوف يتم عقد اجتماع لجنة التسعير المواد البترولية نهاية شهر يونيو الجاري، وذلك من أجل تحديد الأسعار الخاصة بالمواد البترولية الجديدة، حيث صرح رئيس شعبة المواد البترولية بأنه من المتوقع أن يرتفع سعر البنزين خلال اجتماع لجنة التسعير خلال الفترة القادمة، كما أنه من المتوقع أن يرتفع سعر السولار نايمة أزمة المازوت والغاز التي يعاني منها العالم الآن، حيث يعد السولار من أهم الموارد التي تدخل في العديد من المشاريع، ومن المتوقع أن تصل نسبة الزيادة إلى نحو 10% من السعر الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المواد البترولية شعبة المواد البترولية اسعار البنزين زيادة أسعار البنزين رفع سعر البنزين الاسعار الجديدة للبنزين تسعير المواد البترولية سعر السولار اجتماع لجنة التسعير زيادة سعر البنزين لجنة تسعير المواد البترولية لجنة التسعير المواد البترولية المواد البترولیة لجنة التسعیر سعر البنزین

إقرأ أيضاً:

“دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال

أطلقت دائرة الطاقة في أبوظبي، الحملة التوعوية الصيفية لتعزيز سلامة وأمان أنظمة الغاز البترولي المسال، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمعايير السلامة، وتطبيق أفضل الممارسات والمتطلبات التنظيمية الجديدة في إمارة أبوظبي.

وتسعى الحملة إلى تعزيز الاستخدام الآمن للمواد البترولية، وزيادة الوعي بثقافة السلامة والأمان لدى القطاعات التجارية والصناعية والسكنية، مع التركيز على المستخدمين اليوميين للغاز البترولي المسال.

وتتواصل جهود فرق العمل بدائرة الطاقة، مع مشغلي الغاز والمؤسسات والأفراد خلال أشهر الصيف، كجزء من هذه المبادرة، لنشر الوعي بمعايير السلامة، وتقديم الدعم اللازم وضمان الامتثال للوائح الجديدة.

وتشمل أنشطة الحملة القيام بزيارات ميدانية إلى المطاعم ومراكز التسوق والفنادق والمباني السكنية والفلل والمصانع الكبرى.

وقام الدكتور سيف سعيد القبيسي، المدير العام للشؤون التنظيمية بالإنابة، بزيارة ميدانية لكل من الخالدية مول وفلل ومباني حديقة البطين في أبوظبي للاطلاع على أنظمة الغاز المركزية وتقديم الدعم اللازم للامتثال لمعايير السلامة.

وقال القبيسي ” السلامة هي أولويتنا القصوى ونهدف من خلال هذه الحملة إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشركاء والجهات المعنية، وبناء علاقات قوية معهم لتقديم الإرشادات اللازمة والتأكيد على أهمية وضرورة الامتثال للمعايير الجديدة”.

وخلال عمليات التفتيش، دعا المهندس أحمد السيد محمد الشيباني، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التنظيمية للمواد البترولية بالإنابة في دائرة الطاقة، جميع مشغلي القطاع والمنشآت إلى التواصل مع دائرة الطاقة للحصول على أي توضيحات حول اللوائح الجديدة ونظام التصاريح ومعايير السلامة المتبعة.

وقال ” نعمل على توحيد وتفعيل قوانين قطاع المواد البترولية لاسيما الغاز البترولي المسال، بالتعاون مع الشركاء المعنيين في أبوظبي لضمان قطاع أكثر أمانا واستدامة ومراعاة للبيئة”.

يعكس النهج الاستباقي لدائرة الطاقة في أبوظبي التزامها الدؤوب بالتعاون مع كافة الشركاء في منظومة عمل المواد البترولية وشركاء التنفيذ الآخرين في إمارة أبوظبي لخلق ثقافة الامتثال، وذلك بغية توفير إمدادات طاقة ومياه آمنة ومستدامة في الإمارة.

وأكد الشيباني أن الإطار التنظيمي لقطاع المواد البترولية يهدف إلى تسهيل ممارسة الأعمال بأمان وفعالية فيما يتعلق بجميع المواد البترولية في إمارة أبوظبي بما يخدم السلامة العامة والبيئة.

وأضاف ” نعمل مع جميع الشركاء والجهات المعنية ذات الصلة في منظومة قطاع المواد البترولية في الإمارة لرفع مستوى الوعي بالمعايير والاطلاع على أفضل الممارسات، وهذا هو محور تركيز الحملة الصيفية لتعزيز سلامة وأمان أنظمة الغاز البترولي المسال”.

يذكر أنه تم تكليف دائرة الطاقة مؤخرا بتنظيم جميع شؤون تداول المواد البترولية في الإمارة لكافة المشغلين الخاصين باستثناء شركة أدنوك وفي إطار هذا التكليف، تعمل دائرة الطاقة على بناء منصة موحدة، لإصدار التصاريح لتنظيم ومراقبة أنشطة تداول المواد البترولية وتوحيد المعايير ذات الصلة.وام


مقالات مشابهة

  • اجتماع مرتقب ومفاجآت في سعر اسطوانة البوتاجاز.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟
  • ترقب في مصر لأسعار البنزين بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • ترقب لنتائج اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟
  • موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. بنزين 80 بـ 11 جنيها
  • استقرار أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال