RT Arabic:
2024-09-28@04:55:06 GMT

مصر تستعرض فكرة إنتاج الكهرباء من مياه الصرف الصحي

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

مصر تستعرض فكرة إنتاج الكهرباء من مياه الصرف الصحي

استعرض مجلس الوزراء المصري مقالا على موقع "أويل برايس" أشار إلى أن جامعة واشنطن أعلنت نجاحها في إنتاج غاز حيوي اعتمادا على المخلفات الصلبة الناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحي.

إقرأ المزيد مصر.. وزير الكهرباء يعلن الموعد النهائي المتوقع لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

وأفادت معلومات الوزراء خلال عدد جديد من مجلة آفاق الصناعية أنه وفقا لتقرير صادر عن مجلة Waste Management قام فريق بحثي بجامعة ولاية واشنطن باختبار تقنية جديدة لمعالجة مياه الصرف، مضيفا خطوة إضافية إلى العلاجات النموذجية باستخدام بخار عالي الضغط يحتوي على الأكسجين لتفكيك حمأة الصرف الصحي، حيث أشاروا إلى أنهم قادرون على تحويل أكثر من 85% من المواد العضوية إلى غاز حيوي، والذي يمكن استخدامه لإنتاج الكهرباء، أو تحويله إلى الغاز الطبيعي المتجدد RNG لشبكة الغاز الطبيعي، أو للاستخدام المحلي.

وفى سياق منفصل، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن قيام الحكومة بوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء طوال فترة إجازة العيد للتحفيف على المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة وهو الأمر الذي لم يتم الإعلان عنه وفق مصدر مطلع بوزارة الكهرباء.

وأوضح المصدر أن خطة تخفيف الأحمال مستمرة وفقا لما أعلن عنه مجلس الوزراء وأنه لا توجد تعليمات حتى الآن بشأن التوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة إجازة العيد والتي تنتهي في 22 يونيو 2024.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

بحوث الكويت الوطني: إصلاح القطاع وسعر الصرف المرن هو المفتاح لحل انعدام أمن الطاقة

قالت وحدة بحوث بنك الكويت الوطني إن مصر تحتاج إلى المضي قدمًا في خططها الاستثمارية على المدى المتوسط والطويل في مجال الطاقة "بسرعة" لتجنب تكرار التيار المعاكس على نطاق أوسع داخل قطاع الطاقة.

وتابعت، لكن كبداية، سيشمل ذلك السداد الكامل للمستحقات الخاصة بشركات النفط العالمية، والتي تم تسوية 25% منها فقط، أي حوالي 4 - 5 مليارات دولار، مضيفا، أن هذا هو الحال مع شركات لديها الحوافز الكافية لزيادة الإنتاج من الحقول الحالية والانخراط في عمليات استكشاف جديدة.

وأكملت، يعد الالتزام بإصلاح أسعار الطاقة أمرًا بالغ الأهمية للسماح للهيئة العامة للبترول بالحصول على وضع مالي أقوى ومنع المزيد من تراكم المستحقات النفطية، كما أن ارتفاع أسعار الطاقة من خلال خفض دعم الطاقة يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الاستهلاك المفرط الذي غالبًا ما يحدث بين الفئات ذات الدخل المرتفع.

وأشارت وحدة بحوث الكويت الوطني إلى أن نظام سعر الصرف المرن المسبق هو شرط لتحقيق النجاح والاستدامة على نطاق أوسع، ومن الأمور الحاسمة أيضًا لأمن الإمدادات في المستقبل تطوير بنية تحتية متينة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، ما سيساعد على حماية مصر من التطورات الجيوسياسية المعاكسة ومخاطر التركيز.

وقالت إن إمدادات الغاز الطبيعي من إسرائيل، على سبيل المثال، تمثل حاليًا 15-20% من إجمالي استهلاك مصر من الغاز الطبيعي ومن وجهة نظر أمن الطاقة، فمن المنطقي أن تمتلك مصر البنية التحتية اللازمة لتكون قادرة على تنويع مصادر الغاز.

اقرأ أيضاًالمشاط: انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها

استلمها في نفس اليوم.. طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي «أونلاين» والرسوم المطلوبة

وزير الكهرباء يبحث مع المؤسسة الروسية للطاقة الذرية تطورات مشروع الضبعة النووي

بدء المؤتمر والمعرض الأوروبي الحادي والأربعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية في فيينا

مقالات مشابهة

  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • مساع لإعادة إحياء قطاع الطاقة في ليبيا.. ما دور إيطاليا؟
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية (فيديو وصور)
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية
  • الحكومة: ما فعلناه في ملف الصرف الصحي في 10 سنوات إنجازا كبيرا
  • رئيس الوزراء: شبكة المياة منفصلة تماما عن الصرف الصحي
  • عاجل - رئيس الوزراء: مصر تمتلك 3050 محطة مياه ومنظومة الشرب آمنة بالكامل
  • بحوث الكويت الوطني: إصلاح القطاع وسعر الصرف المرن هو المفتاح لحل انعدام أمن الطاقة