تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، بمشاركة المملكة العربية السعودية في رابطة "بريكس"، مؤكدًا أن انضمام الرياض للمنظمة يعد حقيقة لا جدال فيها.

جاءت تصريحات ريابكوف خلال لقاء نظمته وكالة "روسيا اليوم"، حيث رد على سؤال حول مشاركة السعودية في "بريكس" في ظل حالة عدم اليقين التي تحيط بدورها في المنظمة.

وأوضح ريابكوف: "نعم، بالطبع، تشارك الرياض في (بريكس)، وهذه حقيقة لا جدال فيها منذ ما يقرب من 6 أشهر. عندما انتقلت رئاسة المنظمة إلى روسيا، رحبنا مرارًا بممثلي المملكة العربية السعودية في فعالياتنا ذات الصلة، وقد عقدت اجتماعات وجرى التعاون مع الجميع".

وأضاف المسؤول الروسي، خلال اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في مدينة نيجني نوفجورود الروسية: "تلقى الجانب الروسي إشارة من زملائهم السعوديين بأن العمليات المحلية المتعلقة بتقييم الدعوة الرسمية لانضمام المملكة إلى المنظمة لم تُحسم بعد، وبالتالي لا يشارك الممثلون السعوديون في كامل أنشطة المنظمة".

جدير بالذكر أنه في الأول من يناير الماضي، أصبحت روسيا رئيسة منظمة "بريكس" للعام المقبل، وبدأت عملية انضمام أعضاء جدد إلى المنظمة. بالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، تضم "بريكس" الآن مصر، إثيوبيا، إيران، الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيرجي ريابكوف السعودية بريكس

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية

يسعى رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ لاستضافة مواجهات نسائية من بطولة القتال النهائي  (UFC)، وذلك بعد نجاح الجولة المخصصة للرجال التي أقيمت، السبت، في المملكة للمرة الأولى.

وقال آل الشيخ، لقناة "إيه بي سي 6" الأمريكية إن الجولة التي أقيمت في السعودية من بطولة القتال النهائي شهدت حضور 12 ألف شخص، مضيفا: "لم أكن أتوقع لها مثل هذا النجاح الجماهيري الكبير".

ظهرت بطولة (UFC)، لأول مرة في المملكة العربية السعودية السبت الماضي الرياض، فيما قامت UFC مؤخرًا بتمديد اتفاقها مع المملكة العربية السعودية، ووعدت بمزيد من الأحداث وحتى عرضين Power Slap.

وبحسب موقع "يو إس إيه توداي" ولم تنافس أي امرأة في منافسات السبت، إلا أن آل الشيخ يريد تغيير ذلك، قائلا "لقد تفاجت بسرور بحماس المملكة العربية السعودية لـ( UFC)  ونريد زيادة المخاطر في المرات القادمة.

وأضاف رئيس هيئة الترفيه، أعتقد أن هناك الكثير من المشجعين، حيث حضر 12 الف مشجع حتى الساعة 1 صباحًا، ونريد أن نصل إلى 30.000 ونريد مشاركة النساء أيضًا في المعركة القادمة".


ويذكر أن الأسترالي، روبرت ويتكر، سحق خصمه الروسي، إكرام أليسكروف، بالضربة القاضية بعد أقل من دقيقتين من انطلاق النزال الذي أقيم  السبت على "أوكتاغون المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وخلال السنوات الأخيرة، أحدثت السعودية ضجة كبيرة في قطاع الرياضة من ملاعب الغولف الخضراء إلى حلبات سباق الفورمولا 1 وحتى كرة القدم، حيث تعاقدت الأندية السعودية مع نجوم كبار، بما في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما.

وفي نهاية أيار/ مايو استضاف ملعب المملكة أرينا نزالات "خمسة ضد خمسة" ضمن فعاليات موسم الرياض، وأبدى الملاكمون سعادتهم البالغة لتواجدهم في هذا الحدث المهم ضمن فعاليات (موسم الرياض)، الذي ارتبط اسمه بمجموعة من أهم وأقوى النزالات العالمية في عالم الملاكمة.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)
  • بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري.. المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • وقف توسع "بريكس".. ماذا يعني؟
  • حزب الأمة: نثمن استراتيجية المملكة العربية السعودية تجاه السودان والقائمة على استقراره والحفاظ على مؤسساته
  • الأمة يعلّق على استراتيجية السعودية تّجاه السودان
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • السعودية تكشف عن السبب الرئيسي وراء التأخر في إعلان وفاة 1300 حاج
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"
  • الاتحاد للطيران تسيّر أولى رحلاتها إلى القصيم