الوطن:
2024-06-27@07:48:22 GMT

سيارة كهربائية جديدة من شركة فيراري.. اعرف سعرها

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

سيارة كهربائية جديدة من شركة فيراري.. اعرف سعرها

تسعى شركة فيراري الإيطالية، إلى فتح مصنع جديد لإنتاج أول سيارة كهربائية لها لن يقل سعرها عن 500 ألف يورو أي ما يعادل الـ535 ألف دولار، حيث أكدت الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، أنها ستقوم بتدشين سيارة كهربائية أواخر 2025، ما قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بزيادة اقع الثلث.

السيارة تعكس ثقة المشترين الأثرياء في منتجات الشركة

وأوضح موقع «electrek» المتخصص في السيارات الكهربائية، أن السيارة الجديدة ستعكس مدى ثقة المشترين الأثرياء في منتجات الشركة الأشهر عالميا، خاصة مع وجود مساعي للشركات المنتجة للسيارات الكهربائية في خفض أسعارها لزيادة الإقبال عليها.

وأوضح الموقع أن السعر قد لا يشمل الميزات واللمسات الشخصية التي قد تزيد عن 20%، والتي ستكون أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع والبالغ 350 ألف يورو، فيما سيتم طرح سيارة أخرى أقل ثمنا من الأولي وتسمي «تايكان الكهربائية» لشركة بورش بحوالي 100 ألف يورو.

فيما لم ترد شركة فيراري على طلب للتعليق كسعر أول سيارة كهربائية لها أو مصنعها الجديد، والمقرر افتتاحه في «مارانيلو»، بشمال إيطاليا الجمعة الماضية، حيث أكد المصدر، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، أن الشركة قامت بتسليم أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، في الوقت الذي تريد فيه الشركة رفع طاقتها الإنتاجية لحوالي 20 ألف سيارة.

وأكد الموقع نقلا عن أحد المصادر أن المصنع سيقوم بالعمل بكل طاقته لإنتاج السيارة الكهربائية في غضون 4 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة فيراري فيراري إيطاليا سيارات كهربائية أثرياء سيارة كهربائية سیارة کهربائیة

إقرأ أيضاً:

حكم لصالح خزينة الدولة وتحصيل 1.4 مليون دولار في دعوى شركة AVAX

صدر عن وزيري العدل والطاقة هنري خوري ووليد فياض البيان الاتي: "يسر وزارتي العدل والطاقة والمياه ان تعلنا عن صدور قرار تحكيمي لمصلحة الدولة اللبنانية، ممثلة بهيئة القضايا لدى وزارة العدل، بالدعوى التحكيمية المقامة ضدها أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار ICSID، من قبل شركة AVAX".  
وأضاف البيان: "فبتاريخ 20/6/2024، صدر قرار عن المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (ICSID) قضى برد مطالب شركة Avax كافة بوجه الدولة اللبنانية والتي كانت تفوق مبلغًا قدره 417 مليون يورو (340,924,000 يورو عطل وضرر+ فوائد تفوق ال77 مليون يورو)،وبتكليفها تسديد مبلغ قدره / 1.4/ مليون دولار أميركي لصالح الدولة لقاء المصاريف التحكيمية التي تكبدتها هذه الأخيرة".  
وتابع: "وللتذكير، فإن الدعوى تتعلق بإنشاء معمل دير عمار 2 وفقا للعقد الموقع بين الدولة والشركة اليونانية Avax في العام 2013؛ إلا أن الشركة أوقفت عملها في العام 2014. وأقامت الدعوى التحكيمية في العام 2016، حيث أدلت الشركة بأن الدولة اللبنانية، وبالأخص وزارتي الطاقة والمياه، والمالية، قد أخلت بالتزاماتها التعاقدية وبمعاهدة تشجيع الاستثمار الموقعة بين الدولتين اللبنانية واليونانية".  
وأوضح البيان أنه في الوقائع، ردت المحكمة كافة ادلاءات الشركة المستدعية، مؤكدة على عدم مخالفة الدولة اللبنانية لالتزاماتها، اي انها اخذت بالدفوع المدلى بها من قبل الفريق اللبناني، وخلصت الى تضمين الشركة المستدعية الرسوم والمصاريف الاتعاب كافة. وهذا انجاز.   وختم: "يسجّل الوزيران لمكتب المحاماة الفرنسي Bredin Prat الجهود الاستثنائية والمهنية العالية في الوصول الى هذه النتيجة كما ينوهان بعمل هيئة القضايا وفريق عملها بالخصوص  المذكور".

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • جوليون موديل 2025.. مواصفات وسعر أرخص سيارة من هافال
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • يصل سعرها لمليون ونصف.. أسعار سيارات شيفروليه كابتيفا
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • سيارة بوغاتي تريبيون الفارهة تثير الإعجاب والجدل على منصات التواصل
  • حكم لصالح خزينة الدولة وتحصيل 1.4 مليون دولار في دعوى شركة AVAX