استقبل مستشفى سوهاج الجامعي 1373 حالة جراحية وعمليات طوارئ خلال الأيام الأربعة الماضية، بدءًا من وقفة عرفات وحتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك. يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لتقديم الخدمات العلاجية المجانية للمرضى من مختلف مراكز محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة، بهدف تقليل قوائم الانتظار وتقديم الرعاية اللازمة لمرضى الرعايات الحرجة.

صرح الدكتور حسان النعماني أن المستشفى استقبل 1373 حالة مرضية وأجرى 77 عملية جراحية كبرى خلال عطلة العيد في مقري المستشفى القديم والجديد. وأكد على استعداد المستشفيات الجامعية لاستقبال جميع الحالات المرضية، بفضل الإمكانيات المادية والبشرية الفريدة التي تمتلكها، مما يجعلها الملاذ الآمن لعلاج الآلاف من المواطنين مجانًا.

وأشار الدكتور مجدي القاضي إلى أن مستشفيات جامعة سوهاج جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة على مدار الساعة طوال عطلة العيد وما بعدها، سواء للعلاج السريري أو لإجراء التدخلات الجراحية. وأضاف أنه تم تحويل الحالات المحتجزة إلى المستشفى القديم لاستكمال العلاج، مع تجهيز فرق طبية للتعامل الفوري والسريع لإنقاذ المرضى.

وأوضح الدكتور خالد عبدالعال أن المستشفى الجامعي استقبل 1373 حالة خلال عطلة العيد، منها 575 حالة طوارئ و103 حالات حوادث تم احتجازها، و677 حالة تم حجزها داخليًا. كما أجرى المستشفى 77 عملية جراحية كبرى توزعت بين 47 بقسم العظام، 15 جراحة عامة، 3 جراحة أطفال، 4 تجميل، 3 مخ وأعصاب، 2 أوعية دموية، و3 رمد. وأشار إلى أن نسبة الإشغال في العنايات المركزة بلغت 100% في أقسام الصدرية والتخدير والمخ والأعصاب، والعناية المتوسطة، بينما كانت هناك أماكن شاغرة في عنايات العصبية والقلب والمبتسرين والأطفال والنساء والتوليد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفي سوهاج الجامعي عيد الأضحى المبارك وقفة عيد الاضحى حالات جراحية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، ظهر اليوم  بمكتبه بديوان عام المحافظ ، مدير مديرية الأوقاف الجديد الدكتور نوح العيسوي، حيث هنأه بثقة فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وإسناد المسؤولية له وقيادة العمل الدعوي بعروس الدلتا ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ.

وخلال اللقاء أكد محافظ الغربية أن دور الأوقاف لا يقتصر فحسب على الجانب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة والمفاهيم الصحيحة ومواجهة الأفكار المغلوطة والتي يحاول البعض إقحامها فيه، وإنما يمتد دور الأوقاف أيضاً إلى الدور التنموي، لاسيما في جوانب بناء الشخصية المصرية المتكاملة ورفع درجة الوعي لدى المواطن في قضايا وملفات هامة كالقضية السكانية والمبادرات الرئاسية التي تستهدف كافة جوانب حياة المواطنين.

ومن جانبه، أعرب وكيل الأوقاف الجديد عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، وحرص محافظ  الغربية على دعمه في بداية عمله بالمحافظة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى الجهد لتكون المديرية بإمكاناتها الفكرية والدعوية عنصرًا أساسيًا ضمن خطة المحافظة التنموية.

وأشار إلى خدمة بيوت الله وضيوف الرحمن ودعم كافة الأئمة والخطباء في المحافظة في القيام بعملهم على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • مستشفى بالخرطوم يجري عمليات جراحية باستخدام إضاءة الهاتف
  • عملية جراحية تاريخية “عابرة للقارات”.. 8 آلاف كلم تفصل بين الطبيب والمريض (فيديو)
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • عملية جراحية تاريخية “عابرة للقارات”.. 8 آلاف كلم تفصل بين الطبيب والمريض
  • الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة
  • الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة - عاجل
  • مستشفى تل شيحا ينفي شائعة متداولة
  • تقديم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي لمرضى الأورام السرطانية في الصعيد