بوابة الفجر:
2024-06-27@08:43:40 GMT

التوأم يزيد وزياد يثيران الدهشة في المخيمات

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

أثار التوأم يزيد وزياد المطيري، من جوالة جامعة شقراء إعجاب الجميع وارتياحهم واستغرابهم لشدة الشبه بين الاثنين.

ويروي يزيد أن الحجاج يفاجأون حينما أقدم لهم خدمة فيظهر أخي زياد فجأة في المشهد فيستغربون وكأني بهم يقولون من أين خرج لنا هذا؟

ومن المواقف التي حدثت لهما يذكر زياد أنه طلب من حاج مرهق الانتظار؛ ليحضر له العصير والماء والطعام، وأتاه أخي يزيد فاستغرب أنه لم يحضر معه شيئًا مما وعد به، وفجأة ظهرت في المشهد فكان أن أخذ يردد سبحان الله! وعن المشاركة وأثرها عبر فرق الجوالة عبّر يزيد عن سعادته بهذا العمل الإنساني، وبيّن إن المتابع لمنظومة الخدمات والجهود التي تقوم بها جمعية الكشافة بالتعاون والتنسيق والمساندة مع الجهات الحكومية والأهلية يدرك أهمية الجهود التي أثمرت عطاءً وبذلًا لراحة ضيوف الرحمن.

من جانبه، يشيد شقيقه زياد بجهود الكشافة في الحج في خدمة إرشاد الحجاج التائهين؛ لأن الحجاج قد يضلون الطريق عن مقر مخيماتهم في مشعري عرفات ومنى؛ بسبب كثرة تحركاتهم وتنقلاتهم المستمرة الأمر الذي يتطلب وجود الكشافة للقيام بدور الإرشاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن جامعة شقراء

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية: الفارق بين درجة الحرارة في الشمس يزيد 10 درجات عن الظل

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أوضحت هيئة الأنواء الجوية، آلية قياس درجات الحرارة، فيما أشارت الى أنها تقاس بالظل وليس في الشمس.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن درجات الحرارة التي تعلنها الهيئة تصدر من قسم التنبؤ الجوي الموجود في الهيئة ويتم اعتماد معايير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مبينا أن درجات الحرارة في قسم التنبؤ الجوي تقاس عبر صندوق خشبي أبيض اللون ذو فتحات متساوية وتكون الفتحات نحو الأسفل لمنع دخول الشمس، ويكون ارتفاعه عن سطح الارض بنحو متر ويوجد فيه عدة محارير لقياس درجات الحرارة.

وأضاف، أن درجات الحرارة تقاس عالميا في الظل وليس في الشمس، مشيرا الى أن درجات الحرارة التي تقرأ في السيارات تكون مختلفة عن درجات الحرارة التي تعلنها هيئة الأنواء الجوية، حيث إن المواطن يقيس درجة الحرارة في الشمس بينما تقيسها الهيئة في الظل والفارق بين الشمس والظل 10 درجات.

وذكر ان قراءتنا لدرجات الحرارة صحيحة وفق معايير المنظمة العالمية التي تتطلب ان تكون القراءات في الظل وليس بالشمس.

وتابع، أن الاجتماعات التي تعقدها المنظمة العالمية والأمم المتحدة الخاصة بالمناخ، تؤكد على ملفات خطيرة وهي ملف التصحر وملف المياه، حيث إن معالجة ملف التصحر من خلال الغطاء النباتي والحزام الأخضر والتوقف عن تجريف الأراضي الزراعية، لافتا الى أن العراق لم يطبق حتى الآن موضوع الطاقة المستدامة والطاقة البديلة والتي تركز عليها وصايا ومقررات المؤتمر العالمي ومؤتمر باريس 2015، حيث كانت الوصايا واضحة جدا بالابتعاد عن العشوائيات والمعامل العشوائية، كما أن ضرائب تفرض على الدول الصناعية مثل أمريكا والصين والمانيا وبعض الدول الأخرى.

وبين، أن ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها يعتمد على المنخفضات الجوية، لافتا الى أن العراق يمر حاليا بمنخفض موسمي حراري، فعند تعمقه ترتفع درجات الحرارة وسجلنا نصف درجة الغليان، وفي حال قلة تعمق المنخفض فستنخفض درجات الحرارة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • الأنواء الجوية: الفارق بين درجة الحرارة في الشمس يزيد 10 درجات عن الظل
  • ماذا وجد مصور داخل قرية مهجورة في السعودية؟
  • سبل وقف العدوان على غزة
  • أنشطة كشفية وترفيهية ورياضية بمركز شباب منطى
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • «القوى العاملة» بالنواب توصي بمراجعة قواعد السفر لخدمات الحجاج
  • لماذا أصبحت مخيمات اللاجئين هدفًا لاسرائيل في غزة؟
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن
  • «الرعاية الصحية لاتستثني أحدًا».. خدمات المملكة توفر الحماية لحجاج بيت الله