كشف الحرس المالي الإيطالي الأربعاء عن عملية احتيال قام بها أحد سكان مقاطعة ريجيو كالابريا الجنوبية، حيث قدم شهادات مرضية مزورة على مدار 3 سنوات خولته العمل 9 أيام فقط.

إقرأ المزيد "سرطانات صينية بمخالب غامضة" تجتاح نيويورك

وأوضح الحرس المالي في بيان رسمي أن الرجل عمل في 3 مؤسسات تعليمية في مقاطعة بوردينوني شمالي البلاد، وكممثل عن الجهاز الإداري والفني والدعم، كان يتبع ذات الأسلوب في كل مرة.

وجاء في البيان  أن " المتهم بعد الرد على مكالمة من المدرسة كان يأتي إلى الأمانة ويوقع عقد العمل وبعد 3 أيام من الخدمة يعود إلى منزله في مقاطعة ريجيو كالابريا، وينخرط بكل هدوء في أنشطة أخرى عن طريق إرسال شهادات طبية مزورة صادرة عن مختصين معنيين".

وأشار البيان إلى أنه وبهذه الطريقة لم يحصل على 100% من مدفوعاته المستحقة فحسب، بل تجنب أيضا عمليات التدقيق الضريبي وحصل حتى على نقاط مقابل زيادة الراتب.

في المجموع، وبمساعدة 5 أطباء متواطئين، حصل الرجل على 40 ألف يورو، وأثناء حصوله على الإجازات المرضية، كان يعمل كوسيط لتأجير السيارات على المدى الطويل، متنقلا في إيطاليا وخارجها.

وبحسب السلطات الإيطالية فقد تمت مصادرة 300 ألف يورو من منزل المتهم بعد أمر تفتيش صدر عن نيابة بوردينوني، بالإضافة إلى مجموعة وثائق تتعلق بالعمل المزدوج.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية الفساد تويتر روما شرطة غوغل Google فيسبوك facebook قضاء منصة إكس

إقرأ أيضاً:

بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية.. حبس تاجر مخدرات 7 سنوات في قنا

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب، وعضوية المستشارين تامر الأمير الطاهر، وياسر عرفة عارف، وأمانة سر أحمد جمال، بمعاقبة تاجر مخدرات بالسجن 7 سنوات بتهمتي حيازة شابو وأسلحة نارية، بقرية شنهور التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا.

تفاصيل القضية في قنا 

تعود أحداث القضية إلى 7 فبراير من عام 2024 عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم « ر.س.ف» 39 عاما، تهمة حيازة كمية من الشابو المخدر بقصد الاتجار، وحيازة أسلحة نارية وطلقات، بقرية شنهور بمركز قوص حيث تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وتحريز المضبوطات.

معاقبة تاجر مخدرات في قنا 

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات والتي قررت إحالة القضية برقم 997 لسنة 2024 كلي قنا إلى محكمة الجنايات والتي قضت بمعاقبة المتهم بالسجن 6 سنوات عن تهمة الاتجار في الشابو، وسنة عن تهمة حيازة الأسلحة النارية.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإيرانيين يحتشدون السبت في برلين رفضاً لنظام الملالي
  • المشدد 5 سنوات لعاطل تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة فى الخصوص
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • عاجل.. الحبس 10 سنوات لمستريح الإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لـمستريح البلاستيك فى الإسكندرية
  • بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية.. حبس تاجر مخدرات 7 سنوات في قنا
  • حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 4 أيام
  • قاومت الاغتصاب فقطعها إلى أشلاء
  • الاقتصادية تأييد حبس متهم وشيقة في النصب العقاري
  • حبس المتهم بسرقة مبلغ مالى من معرض إلكترونيات بأبو النمرس 4 أيام