حظيت المواقع التاريخية في الأحساء، بإقبال الزوار من داخل الأحساء وخارجها من مختلف مناطق ومدن المملكة والمقيمين خلال أيام العيد والذين سجلوا إعجابهم الكبير بما شاهدوه، حيث تم فتح "قصر إبراهيم وبيت البيعة وقصر خزام"، للزوار خلال أيام العيد السعيد.
زائر من الباحة
أخبار متعلقة صور| في اليوم الرابع فرحة العيد تعانق الكبار والصغار في متنزه الملك فهدفيديو وصور| ”فرحة لا توصف“.

. الأحساء يحتفي بوصول حجاج بيت الله الحراموقال سالم الغامدي زائر من منطقة الباحة: "نحن من سكان منطقة الباحة كانت لنا زيارة لمحافظة الأحساء ووجدناها فرصة للحضور ومشاهدة المواقع التاريخية والتراثية ومنها زيارة قصر إبراهيم التاريخي".
وأضاف: "تعرفنا على القصر واكتسبنا معلومات عنه وما يحتويه، خاصة أن مثل هذه المواقع تعني لنا الشي الكثير كونها مواقع قديمة تحكي حياة الناس في السابق ومقارنتها بالحياة في وقتنا الحالي وما تشهده مملكتنا الغالية من تطور".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال على المواقع التاريخية في الأحساء إقبال على المواقع التاريخية في الأحساء var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
لأول مرة زيارة الأحساء
وقال أبو بكر بن الزبير، مقيم من الهند ويسكن بمدينة الجبيل مع والده وعائلته منذ 23 عامًا: "حرصنا على الاستفادة من إجازة عيد الأضحى المبارك وحضرها لزيارة الأحساء برفقة عائلته، وهي المرة الأولى التي نزور فيها هذه المحافظة، حيث زرت قصر خزام وهو موقع تاريخي جميل كما زرت قصر إبراهيم التاريخي شاهدت المسجد بداخله".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال على المواقع التاريخية في الأحساءالعمارة التقليدية السعودية
وقال ابراهيم اللحام، مقيم من لبنان، ويسكن في الرياض: "قررنا نزور الأحساء أيام العيد المبارك وحرصنا على مشاهدة التقاليد السعودية أيام عيد الأضحى المبارك وكيفية الاحتفال بالعيد".
وـأضاف: "حرصت فيها زيارة عدد من المواقع التاريخية من أجل التعرف على العمارة التقليدية السعودية والتي تعطي فكرة جميلة عن تطور العمارة بالمملكة العربية السعودية وكيف كانت الأجيال السابقة عايشه ولذلك انصح الجميع بزيارة الأحساء لما تضمه من بنايات وعمارة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس عيد الأضحى article img ratio

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة العسكر

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم الاثنين، بمدينة الدمام، واجب العزاء لأسرة وأبناء الفقيد عبدالله بن ناصر العسكر "محافظ الجبيل السابق" رحمه الله.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة العسكر - اليوم
أخبار متعلقة أداء الفريضة في طمأنينةِ وأمن.. نائب أمير مكة يعلن نجاح موسم الحج700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقيةأمير مكة يطمئن على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمنوسأل سموه الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.
ورفع الابن عبدالعزيز بن عبدالله العسكر الشكر والامتنان لسمو أمير المنطقة الشرقية على التعزية والمواساة.

مقالات مشابهة

  • صور | الإخلاص والشيشي.. تباشير «منتصف الرطب» تغرق أسواق الأحساء
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • بقيمة 5,4 مليار ريال.. 51 مشروعًا للبيئة والمياه والزراعة في الأحساء
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • الأرصاد: الأحساء الأعلى ارتفاعا بدرجات الحرارة بـ 48 درجة مئوية
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • أمير الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة العسكر
  • مليون و400 ألف مادة غذائية محفوظة من الهدر خلال موسم الحج