بالاشارة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في البلاد، أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند بعدم تأثر الخدمة الصحية في المؤسسات العلاجية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مؤكدًا على أن هناك إجراءات معمول بها ضمن خطط الوزارة لمواجهة أي خلل في التيار الكهربائي، ولضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة ودون انقطاع.

وفي هذا الشأن أوضح د. السند بعدم حدوث أي انقطاعات للتيار في المستشفيات العامة أو المراكز التخصصية أو في بنوك الدم، فيما لم تتأثر الخدمة الطبية في عدد محدود من مراكز الرعاية الأولية (المستوصفات)، والتي شهدت انقطاعا مؤقتا للتيار تم على أثره وعلى الفور استخدام مولدات الكهرباء الاحتياطية.

وفي هذا الصدد أشار د. عبدالله السند إلى قيام قطاع الشؤون الهندسية باتخاذ خطوات استباقية تحسبا لأي طارىء، وذلك من خلال توفير المولدات الاحتياطية في المناطق الصحية في جميع محافظات البلاد، والتأكد من جهوزيتها، وتعزيز البنية التحتية للمستشفيات والمؤسسات الصحية بأجهزة تخزين الطاقة، وتوفيرها لفترات طويلة عند حدوث انقطاع في التيار الكهربائي، فضلا على تدريب الطاقم الطبي والفني على التعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، حفاظا على سلامة المرضى واستمرارية الرعاية الصحية.

كما أكد السند على استمرار التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في البلاد مشكورةً، لضمان توفير الإمدادات الضرورية واللازمة لعمل المولدات الاحتياطية، واستمرار المستشفيات في تقديم خدماتها للمرضى دون تأخير، والحفاظ على مستوى عالٍ من الرعاية الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومالكهرباء وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الكهرباء وزارة الصحة التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

 انطلاق فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية

انطلقت مساء أمس، فعاليات أعمال ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية في دورته السادسة عشر، على أرض معرض طرابلس الدولي.

وافتتح نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، أعمال الملتقى بحضور وزير الاقتصاد والتجارة  محمد الحويج، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات  سعد الدين عبد الوكيل، وعدد من السفراء، وبمشاركة ممثلين عن شركات عالمية رائدة في تصنيع الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية.

وخلال كلمة ألقاها، أكد أبوجناح أن الوزارة تحشد كل الإمكانيات من أجل العمل وفق خطط منهجية وعملية تبدأ بتأهيل الكوادر الوطنية وصولًا إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة.

وأشار أبوجناح إلى أن أبرز أولويات المرحلة القادمة هو دعم خطط الاستثمار بالكوادر الوطنية الطبية والتمريضية المخلصة والمؤهلة والتي تشكل العنصر الأهم في تحقيق احتياجات المواطنين، وتشجيع التصنيع المحلي للأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية وتقنين الاستيراد بحسب الاحتياج والقوانين النافذة بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي.

وأعرب أبوجناح عن استعداد وزارة الصحة للتعاون مع شركاء فاعلين لتحقيق الاستثمار في التقنيات والابتكار من خلال تطوير التقنيات الناشئة بهدف تحسين جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية، إلى جانب الاستثمار في مجال الصناعة الدوائية والحيوية الذي يعد من أبرز مجالات الاستثمار في القطاع الصحي، فضلًا عن الاستثمار في مجال بناء وتشغيل المستشفيات والعيادات، والتقنيات الجديدة، والتعليم الطبي والتدريب بغية تطوير القوى العاملة من خلال الاستثمار في تعزيز المعرفة ودعم برامج التعليم والتدريب الطبي.

ويتضمن البرنامج العلمي للملتقى أكثر من 21 مجالًا طبيًا بخبرات محلية ودولية تشمل: ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات علمية، وحلقات نقاشية، وعيادات للكشف المجاني لكافة المواطنين في مختلف التخصصات الطبية.

بدوره، أكد  وزير الاقتصاد والتجارة على أهمية الرعاية الصحية وتأثيرها على الفرد والمجتمع كونها أحد أعمدة البناء الاقتصادي، وأوضح أن الهدف من انعقاد ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية الشاملة هو تقديم الأدوات والوسائل والاستشارات اللازمة لتعزيز صحة الأفراد البدنية والنفسية، للوصول إلى الرفاهية الاجتماعية في إطار الإمكانيات والقدرات المتاحة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الرعاية الصحية هو استثمار في الاقتصاد الوطني.

ويأتي تنظيم ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية بدعم من وزارتي الصحة والاقتصاد والهيئة العامة للمعارض، خلال الفترة من 24-27 يونيو 2024 بأرض معرض طرابلس الدولي، ويقدّم الملتقى الفرصة للمختصين والمهتمين للتواجد مع أفضل الإستشاريين والمختصين والأطباء، وأكبر الشركات والمؤسسات في مختلف مجالات القطاع الصحي الوطنية والدولية، والتعرف أكثر على أخر ما توصل إليه العلم في مجال الطب.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • حزب «التجمع»: قرارات الحكومة تدعم المواطن وتضع حلا لتخفيف الأحمال
  • افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  •  انطلاق فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030
  • صحة الإنسان أولًا.. المملكة تقدم الرعاية الصحية لـ141 ألف حاج بلا تصريح
  • هيئة الصحة بدبي تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030 ومتطلباتها