أشاد الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، بالجهود المتميزة التي قدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، لضمان نجاح موسم الحج لعام 1445هجرية.

وقال الدرعي:«على الرغم من الأعداد المليونية للحجاج الذين قدموا من 88 دولة حول العالم وارتفاع درجات الحرارة القياسية إلا أن المملكة نجحت في تنظيم موسم الحج وإخراجه بصورة متميزة».

وهنأ الدكتور عمر حبتور الدرعي، قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بنجاح موسم الحج، ومستوى التنظيم والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد : نبارك لحجاج بيت الله حجهم السعودية تعلن عن نجاح موسم الحج وخلوه من أي تفشيات

وأثنى على لجان مكتب شؤون حجاج الدولة، وفرق العمل المختلفة لخدمة الحجاج.

من جهة أخرى عقد سعادة محمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة اجتماعاً تنسيقياً مع لجان مكتب شؤون حجاج الدولة لمناقشة بدء الاستعدادات لموسم حج 1446هـ، والمخطط الزمني للاستعدادات لموسم الحج المقبل والذي يبدأ اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وأكد النيادي خلال الاجتماع أنه تقرر فتح باب التسجيل لموسم الحج المقبل من بداية سبتمبر المقبل، على أن يكون التقديم عبر تطبيق الهيئة الذكي والموقع الإلكتروني، مشيراً إلى أن الخطط الاستباقية والتحضيرات المبكرة تسهم في رفع كفاءة الإعداد والتحضيرات لضمان استدامة نجاح إيفاد ضيوف الرحمن لتأدية مناسكهم بيسر وطمأنينة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مكتب شؤون الحجاج موسم الحج مکتب شؤون حجاج موسم الحج

إقرأ أيضاً:

نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج

نجحت القطاعات النسائية برئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ في تنفيذ خطة خدماتها الدينية المرسومة لموسم حج 1445هـ بامتياز، وفق الضوابط الشرعية،بما يحقق مرتكزات الرئاسة الدينية ورؤيتها الإستراتيجية، المتعلقة بإيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية عالميًا، وخدمة الحاجاّت والقاصدات والزائرات في الحرمين الشريفين طوال موسم الحج.

وثمن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور ‎عبدالرحمن السديس, جهود القطاعات النسائية الدينية لإثراء تجربة الحاجّات دينيًا طوال موسم الحج؛ وتقديمها للخدمات الدينية الميدانية بأعلى معايير الجودة والإبداع والتميز الديني، والعمل المؤسسي المحوكم، والبيئة الملائمة لخصوصية المرأة.

وأسهمت الوكالات النسائية برئاسة الشؤون الدينية, في تفعيل ودعم خطة الرئاسة الدينية المعدة لحاجَّات بيت الله الحرام في موسم حج 1445هـ، وحققت نقلة نوعية في الخدمات الدينية النسائية المقدمة، وتهيئة البيئة التعبدية المخصصة في الحرمين.

وتهدف رئاسة الشؤون الدينية؛ إلى دعم منظومتها بكوادر سعودية جامعية مدربة ومؤهلة علميًا وعمليًا، مع تهيئة بيئة تراعي خصوصيتها, وذلك لتوجيه وإرشاد وتوعية حاجَّات بيت الله الحرام.

كما دشنت الوكالات النسائية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي جملة من البرامج والمبادرات الدينية المتخصصة النسائية, وذلك لتعميق أثر شعيرة الحج في وجدان وسلوك حاجَّات بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • بارزاني يحدد الـ 20 من تشرين الأول المقبل موعدًا لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • بغداد: لا وفيات بين الحجاج العراقيين خلال موسم الحج
  • رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج
  • المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج
  • 1301 متوفي في الحج.. وزير الصحة السعودي يكشف سبب ارتفاع وفيات موسم 2024