اعتبرت مدينة بروكسل الأربعاء أنه “من المستحيل” استضافة مباراة بين بلجيكا والكيان الصهيوني في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة دوري الأمم الأوروبية في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل، بسبب مخاوف أمنية اثر التوترات المرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقالت بلدية بروكسل في بيان “إقامة مثل هذه المباراة في عاصمتنا، في هذه الفترة المضطربة بشكل خاص، سيؤدي بلا شك إلى إثارة مظاهرات كبيرة ومظاهرات مضادة، مما يعرض سلامة المتفرجين واللاعبين وسكان بروكسل وأيضا قوات شرطتنا الى الخطر”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي بلجيكا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي بلجيكا

إقرأ أيضاً:

لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟

قال دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا اليوم الجمعة إن "قائد الفريق المصاب كيفن دي بروين سيغيب عن مباراتي إيطاليا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، وطلب أيضاً الابتعاد عن المنتخب الوطني لفترة من الوقت".

وأصيب دي بروين خلال مشاركته مع مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي وغاب عن آخر أربع مباريات لبطل إنجلترا.
وكان بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أكد بالفعل أن دي بروين من المرجح غيابه عن الملاعب حتى بعد فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل بسبب إصابة عضلية.
وتواجه بلجيكا منتخب إيطاليا في روما الخميس المقبل ثم تستضيف فرنسا في بروكسل 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة إن "دي بروين طلب أيضاً عدم المشاركة في مباراتي إيطاليا وإسرائيل في دوري الأمم الأوروبية خلال التوقف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني)"، إذ يسعى إلى موازنة عدد المباريات التي يخوضها.
وأثار دي بروين (33 عاماً) الشكوك حول مستقبله الدولي عندما تساءل عن العقلية القتالية لزملائه في الفريق بعد الهزيمة0-2 أمام فرنسا في ليون في التاسع من سبتمبر (أيلول) الماضي.
لكن تيديسكو قال إن "دي بروين سيواصل مسيرته الدولية حتى كأس العالم 2026".
وقال تيديسكو "أجريت محادثة هاتفية طويلة مع كيفن. إنه يعاني من إصابة، لكنه متحمس لمواصلة اللعب معنا والمشاركة في كأس العالم 2026.
"طلب عدم المشاركة في المعسكر الحالي وكذلك في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، حتى يتمكن من الاهتمام بلياقته البدنية. أصبح جدول أعماله مزدحماً بسبب كأس العالم للأندية. ولهذا السبب لن يكون في هذا المعكسر وفي نوفمبر (تشرين الثاني). ولكن عندما يحين الوقت الحاسم - كأس العالم - سيكون معنا".
وأضاف المدرب "أصبح تصريحه أزمة كبيرة في وسائل الإعلام، فقط لأنه من قال ذلك. لكن في غرفة الملابس لا يمثل ذلك مشكلة كبرى".
ولم يتم استدعاء البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباريات الشهر الماضي لانشغاله بالانتقال من تشيلسي إلى نابولي، للتشكيلة رغم تسجيله هدفين في الدوري الإيطالي منذ عودته إلى الملاعب.

مقالات مشابهة

  • قلق أهلاوي قبل الكلاسيكو بسبب يايسله 
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيلي
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • مشاورات أمنية مستمرة يترأسها نتيناهو لبحث الرد الإسرائيلي على إيران
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • العدو الصهيوني يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • ضربة إيران لإسرائيل تجمد مباراة في دوري أبطال آسيا 2
  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي