قد تشعر بالحيرة الكبيرة عندما اختيارك نوع المسابح سواء كانت مسابح فيبر جلاس أو خرسانية أو فينيل ولكل نوع منهم العديد من المميزات وبعض العيوب أيضاً، وبناء على ذلكعليك المقارنة بينهموالبحث عن أكثر نوع يوفر لك ما تحتاج إليه.

إذا كنت تواجه صعوبة في اختيار نوع المسبح المناسب، فنحن معك اليوم من أجل تسهيل الأمر عليك عن طريق ذكر مميزات وعيوب كل نوع من أنواع المسابح المتاحة في السعودية لتختار منها الأنسب لك سواء مسابح فيبر جلاس أو خرسانة أو فينيل.

1- مسابح فيبر جلاس:

تتمتع مسابح فيبر جلاس بشعبية واسعة بسبب سعرها الأقل بكثير من الخرسانية ومتانتها العالية وقدرتها على تحمل الظروف الجوية القاسية وسهولة تركيبها ممايجعلها خيارًا رائعًا لك إذا كنت ترغب في الحصول على مسبح طويل العمر ولا يحتاج إلى صيانة متكررة.

مميزات مسابح فيبر جلاس:

يصل عمره الافتراضي إلى 30 عام تقريبًالا يحتاج إلى صيانة مستمرةسهل التركيب خلال مدة قصيرة (اسبوع واحد)يأتي بأشكال وأحجام مختلفة، مما يجعلك لا تواجه صعوبة في اختيار الأنسب لكيتميز بمتانته العاليةمقاوم للتشققات (بشرط أن تكون عالية الجودة)ذو كفاءة عالية في توفير استخدام الطاقة

عيوب مسابح فيبر جلاس:

قد لا تتوفر بالمقاس الذي ترغب فيه2- مسابح خرسانة:

إذا كنت ترغب في إضافة لمسة فاخرة إلى مساحتك الخارجية، فمسابح الخرسانة تعتبر الاختيار الأمثل لك، وتكونتكلفة بناء مسبح خرسانة بمقاس معين تقريباً ضعف المسبح الفيبر من نفس المقاس الأمر الذي يعد من أهم مميزات مسابح الفيبر جلاس، ولكن تعتبر المسابح الخرسانة أكثرفخامة من الفيبر.

مميزات مسابح الخرسانة:

يصل عمره الافتراضي إلى 20-30 عام تقريبًايتم بناءه وفقًا لمواصفاتك واحتياجاتك الخاصة وبالتالي يمكنك انشاء أي شكل ومقاس وعمق ترغب فيهيمكنك إضافة بعض الملحقات والاضافات بسهولة عليه لتعزيز تجربتك مثل الشلالات أو سبا مدمجة

عيوب مسابح الخرسانة:

يحتاج إلى صيانة مستمرةغالية التكلفة مقارنة بالفيبر  والفينيليحتاج إلى تنظيف دقيق باستمرار، مما يعتبر أمرًا مرهقًا بالنسبة للبعضيستغرق وقتًا طويلًا من أجل بناءه، قد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى 6 شهورغالباً، ستحتاج تغير البلاط فيه خلال 8 سنوات تقريباً3- مسابح فينيل:

يعتبر هذا النوع هو الأرخص من بين الأنواع السابقة، لذلك يعتبر مثاليًا لكل من يمتلكون ميزانية محددة، في المقابل ستجد إنه سهل التركيب ولا يحتاج إلى صيانة مُكلفة.

مميزات مسابح فينيل:

يصل عمره الافتراضي إلى 15 عام تقريبًاتكلفتهأقل مقارنة بالأنواع السابقةيسهل تركيبه وانشاءه في وقت سريعيمنحك الفرصة لاختيار التصميم والشكل الذي ترغب فيه

عيوب مسابح فينيل:

يجب أن تقوم باستبدال بطانة الفينيل بعد 6 أو 8 سنوات تقريبًا حسب استخداماتكقد لا تتحمل بطانة المسبح الاستخدام المكثف مثل باقي الأنواع الأخرىيحتاج إلى نظافة مُرهقة حتى تحافظ على لونه بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس

ولهذا، تعتبر مسابح الفيبر جلاس الاختيار الأمثل في كثير من الأحيان، والحالة الوحيدة التي تتميز فيها المسابح الخرسانية عنها يكون عند حاجة العميل لمقاسات واعماق كبيرة لا يمكن أن تكون جاهزة لدى شركات المسابح المتخصصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفينيل

إقرأ أيضاً:

"صوطيرمي" تطلب فسخ عقد كراء المسابح القديمة لمولاي يعقوب والجماعة تتهمها بخرق دفتر للتحملات

علم « اليوم 24 » أن الشركة المعدنية الطبية لمولاي يعقوب « صوطيرمي »، راسلت قبل أيام رئيس المجلس الجماعي لمولاي يعقوب، ملتمسة عدم تجديد عقد كراء المسابح المعدنية القديمة لحامة مولاي يعقوب، وذلك بعد نحو 44 سنة ونصف من الاستغلال، وبالتزامن مع حديث المجلس الجماعي لمولاي يعقوب عن خرق الشركة لدفتر تحملات تدبير الحامة بالبناية الجديدة.

ودعت الشركة في مراسلتها رئيس المجلس الجماعي لمولاي يعقوب، للحضور بتاريخ 26 دجنبر المقبل، من أجل تسلم الأماكن المكراة، بمقتضى عقد الكراء الموقع بتاريخ 11 يناير 1980 وملحقه التعديلي الموقع بتاريخ 20 دجنبر 1990.

النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمولاي يعقوب، يوسف بابا، قال في تصريح لـ »اليوم 24″، إن طلب الشركة المفوض لها تدبير المسابح المعدنية القديمة لحامة مولاي يعقوب، فسخ عقد كراء المسابح القديمة، يأتي في ظل خرقها لدفتر التحملات في البناية الجديدة وأيضا لقانون التعمير.

وأوضح بابا أن الشركة « لم تلتزم ببنود دفتر التحملات الخاصة بالبناية الجديدة، وتم تحرير محاضر معاينة في شأن ذلك، إلا أن السلطة المحلية لم تتحرك رغم توصلها بإرسالية من الجماعة، تتعلق بخرق المادة 64 من قانون التعمير ».

وفق محضر معاينة للجماعة الترابية مولاي يعقوب، قامت لجنة محلية يوم الخميس الماضي، بزيارة تفقدية للبناية المحتضنة للحامة المعدنية التقليدية من أجل تفقد المسبح، وسجلت اللجنة تقلص عدد المستودعات المخصصة لتغيير الملابس من 12 مستودعا إلى 6 مستودعات فقط.

ووفق محضر معاينة آخر، لزيارة مماثلة للجنة محلية إلى نفس المرافق بتاريخ 10 يونيو الجاري، سجلت اللجنة قيام الشركة المفوض لها تدبير البناية المحتضنة للحامة المعدنية التقليدية، بهدم سور لإحدى الحامات الذي يفصل بين الحمام المتواجد بجانبه وإشراكه في حمام واحد وبباب واحد، بدون ترخيص كتابي من رئيس الجماعة.

وسجل المحضر أيضا إخلال الشركة بالتزاماتها المنصوص عليها في دفتر التحملات، في ما يتعلق ببناء 34 حماما، يضيف المحضر، « الشيء الذي يؤثر سلبا على تدبير الحمامات في وجه الزبناء المستحمين ».

وحاول « اليوم 24 » الاتصال بعادل السوري مدير شركة « صوطيرمي » مولاي يعقوب، لأخذ وجهة نظره في الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون رد.

كلمات دلالية الحامة مولاي يعقوب

مقالات مشابهة

  • مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • "صوطيرمي" تطلب فسخ عقد كراء المسابح القديمة لمولاي يعقوب والجماعة تتهمها بخرق دفتر للتحملات
  • الجميعة: بعض النساء لا ترغب بأن يكون زوجها مميزا ماديا.. فيديو
  • "الشبح الطائر".. مميزات مقاتلة Su-57 الروسية
  • مميزات مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية في الدقهلية.. «بديلة للثانوية العامة»
  • بكركي لا ترغب بقطيعة مع المجلس الشيعي.. والفاتيكان يؤكد اهمية انتخاب الرئيس
  • غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله
  • أبوظبي.. 13 شرطاً لتشغيل أحواض السباحة العامة
  • بلدية أبوظبي تدعو للتقيد بالاشتراطات المطلوبة لتشغيل أحواض السباحة العامة