بوابة الفجر:
2024-06-27@08:40:53 GMT

واشنطن تلغي اجتماعًا مع مسؤولين إسرائيليين

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

قال مسؤولان أمريكيان، اليوم الأربعاء، إن البيت الأبيض ألفى اجتماعًا أمريكيًا إسرائيليًا رفيع المستوى حول إيران كان مقررًا يوم الخميس بعد أن نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مقطع فيديو يوم الثلاثاء، زعم فيه أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية.
وقال المسؤولان  إن "كبار مستشاري الرئيس بايدن غضبوا من الفيديو، وهي رسالة سلمها المبعوث الأمريكي عاموس هوشستين شخصيًا لنتانياهو في اجتماع بعد ساعات من نشره، ثم قرر البيت الأبيض أن يذهب أبعد من ذلك بإلغاء اجتماع الخميس"، حسب موقع "إكسيوس".


وقال مسؤول أمريكي: "هذا القرار يوضح أن هناك عواقب لمثل هذه الأعمال المثيرة".
وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن "الأمريكيين غاضبون، فيديو نتانياهو تسبب في أضرار جسيمة".
وكان بعض المسؤولين الإسرائيليين في طريقهم بالفعل إلى واشنطن عند إلغاء الاجتماع.

وقال المسؤولان للموقع إن الاجتماع ألغي لإرسال رسالة عن الفيديو. وأشار مسؤول ثالث إلى أن الاجتماع تأجل ولم يلغ، بسبب "مشكلة في الجدولة".
ونتانياهو، قال في الفيديو: "من غير المعقول أن تحجب الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية الأسلحة والذخائر عن إسرائيل".
وفي العلن، أعرب البيت الأبيض عن حيرته. وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير عن إيقاف شحنة واحدة فقط من الأسلحة منذ بداية الحرب، وقالت: "حقًا لا نعرف ما الذي يتحدث عنه".

وأكد مسؤول إسرائيلي أن البيت الأبيض أبلغ إسرائيل بالقرار.
وحسب إكسيوس "أصبحت العلاقات بين فريقي بايدن ونتانياهو أكثر توترًا من أي وقت مضى منذ بداية الحرب في غزة" في 7 أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة البيت الأبيض المساعدات العسكرية بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مسؤولين إسرائيليين البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية

حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الإثنين 7 مسؤوليين إسرائيليين عدم السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب دعاوي جنائية تتعلق بالإبادة وجرائم حرب في قطاع غزة رفعت لمحكمة الجنائية الدولية وقد تعرضهم إلى الاعتقال وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

اعلان

وكانت منظمة التضامن الشعبي من أجل الديمقراطية التشاركية (PSPD) ومبادرات الكرامة الآسيوية (ADI)، قد رفعت دعاوي في 9 أيار/مايو ضد 7 مسؤوليين إسرائيليين وهم: رئيس الوزراء نتنياهو؛ رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ؛ وزير الدفاع يوآف غالانت؛ وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير؛ وزير الخارجية يسرائيل كاتس؛ وزير المالية بتسلئيل سموتريتش؛ ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي.

ودعت المنظمات إلى تسليم المسؤولين الإسرائيليين السبعة إلى السلطات الكورية ومحاكمتهم على هذه الجرائم مستندة على موجب قانون "المعاقبة على الجرائم الواقعة تحت الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية".

إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله

وتشمل التهم: جريمة الإبادة الجماعية، الجرائم ضد الإنسانية، جرائم الحرب ضد الأشخاص، جرائم الحرب ضد الأنشطة الإنسانية والشعارات المميزة وما إلى ذلك، وجرائم الحرب باستخدام وسائل محظورة، بينها أسلحة محظورة فيما يتعلق بالإبادة الجماعية في غزة.

وكانت النرويج قد قدمت دعوى مشابهة ضد بن غفير، ليتم إغلاقها لاحقا.

وطلب كريم خان، المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، من المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في غزة الشهر الماضي. وشمل طلب خان أيضًا ثلاثة من قادة حماس.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام إسرائيلية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الأركان المشتركة الأمريكية: واشنطن لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل ضد حزب الله شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو بعضهم مصاب بـ"اضطراب ما بعد الصدمة".. إسرائيل تستدعي جنودها المرضى للعودة إلى القتال اعتقال إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة كوريا الجنوبية المحكمة الجنائية الدولية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق يعرض الآن Next موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حزب الله حركة حماس لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط روسيا الصين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • غالانت يتحدث عن توافق إسرائيلي مع واشنطن ونتنياهو يرد عليه
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد لجالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد خلال لقائه جالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض: أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى الناتو خلال قمة واشنطن
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس كانت أكثر ذكاء بكثير مما توقعنا
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • بينهم نتنياهو وبن غفير.. دعوى قضائية كورية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين
  • كوريا الجنوبية.. دعوى قضائية لجرائم حرب ضد 7 مسؤولين إسرائيليين