صحيفة عاجل:
2024-06-27@07:48:35 GMT

تعرّف على أسباب حصول "ماليزيا" على جائزة "لبيتم"

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

تميّزت ماليزيا بأسلوبها الفريد في تدريب الحجاج على أداء المناسك قبل التوجه إلى مكة المكرمة، وهو ما جعل مكتب شؤون حجاجها ينال جائزة «لبيتم» للتميز في خدمات ضيوف الرحمن لعام 1445هـ، وذلك في الحفل السنوي لوزارة الحج والعمرة الذي أُقيم في مكة المكرمة تحت عنوان «ختامه مسك».

وكان وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، كرّم مكاتب شؤون الحج التي حصلت على أعلى نسبة رضا من المستفيدين عن الخدمات المقدمة لموسم حج 1445هـ.

حيث تم تكريم مكتب بعثة "ماليزيا" الذي تميز بتدريب حجاجه وتأهيلهم وتنظيمهم بصورة مميزة، مما أهله للحصول على أعلى نسبة في معيار رضا المستفيدين.

وبهذه المناسبة، عبّر علي بن حسين بندقجي، رئيس مجلس إدارة شركة مشارق الماسية، التي تقدم كافة الخدمات المميزة لجميع حجاج دولة ماليزيا في المشاعر المقدسة، عن تهانيه الخالصة لرئيس مكتب حجاج بعثة ماليزيا، الداتو صالح سيري، مقدّراً هذا الإنجاز الكبير الذي يبرهن على الجهود المتميزة والفريدة التي يبذلها مكتب حجاج ماليزيا في خدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف بندقجي قائلاً: "إن هذا الإنجاز يعكس التزام مشارق الماسية وحرصها على توفير أفضل الخدمات والاهتمام بأدق التفاصيل لضمان راحة وسلامة الحجاج من دولة ماليزيا و16 دولة أخرى، كما نفخر بالعلاقة القوية والمتميزة التي تربطنا ببعثة الحج الماليزية، والتي أسهمت في تحقيق هذا المستوى الرفيع من الأداء في خدمات مناسك الحج".

وفي ختام تصريحه، تمنى بندقجي المزيد من التقدم والنجاح لمكتب حجاج دولة ماليزيا وجميع العاملين في بعثة الحج الماليزية، مؤكدًا استمرار التعاون والعمل المشترك لتحقيق أقصى قدر من الراحة والطمأنينة للحجاج، والاستمرار في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لهم سنوياً.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة بعثة الحج الماليزية "تابونج حجي" تقوم منذ ما يقارب عشرين عاماً بعقد دورات تدريبية تطبيقية تهدف إلى تأهيل الحجاج بشكل متكامل في مختلف الولايات الماليزية، كما تشمل هذه الدورات جميع مناسك الحج باستخدام مجسمات للكعبة المشرفة وجبل عرفات، بالإضافة إلى دروس توعوية وإرشادية حول الإحرام وأنواعه، الوقوف في عرفات ووقته، طواف الإفاضة، والسعي بين الصفا والمروة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ماليزيا خدمات ضيوف الرحمن أداء مناسك جائزة لبيتم

إقرأ أيضاً:

عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاد إلي أرض الوطن الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة، والذى ضم  180 حاجا وحاجة وذلك بعد مغادرتهم الأراضي المقدسة عقب الانتهاء من أداء مناسك الحج.

وأعربت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، عن سعادتها بعودة ضيوف الرحمن من أبناء المحافظة إلي وطنهم وذويهم بسلام وأمان، مشيدة بإلتزامهم بالتعليمات الخاصة بموسم الحج لهذا العام والتي تستهدف فى المقام الأول أمنهم وسلامتهم وأداء الشعائر بشكل منظم يحافظ على قدسية الفريضة ويحقق الحفاظ على مقصد من أهم مقاصد الشريعة وهي حفظ النفس.

كما توجت بالشكر إلى القيادة السياسية، لجهودها فى المتابعة المتواصلة لشؤون الحجاج منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة وتوجيهاتها بتسخير الإمكانات كافة لخدمتهم وتذليل العقبات حتي عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • بنك نزوى يوقع اتفاقية مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار
  • قرار قضائي فرنسي مرتقب بشأن مذكرة توقيف لبشار الأسد
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج أردنيين غير نظاميين
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج