قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن حزب الله اللبناني أطلق وابلًا جديدًا من أكثر من عشرة مقذوفات على شمال إسرائيل، بعد يوم من تحذير إسرائيل من حرب شاملة مع جماعة حزب الله. 

وقال الجيش في بيان: "تم تحديد حوالي 15 قذيفة من لبنان باتجاه منطقة كريات شمونة، اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي العديد منها".

وأضاف أن مدفعية الجيش الإسرائيلي أصابت مصادر النيران، مضيفًا أن النيران القادمة لم تتسبب في وقوع إصابات.

قصف إسرائيل هيكلًا عسكريًا لحزب الله 

وبحسب وكالة فرانس برس، قال الجيش إن طائراته الحربية قصفت أيضًا هيكلًا عسكريًا لحزب الله في منطقة صور والبنية التحتية في الخيام بلبنان.

قال حزب الله يوم الأربعاء إنه أطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية على ثكنة في كريات شمونة بشمال إسرائيل ردًا على هجمات العدو الإسرائيلي على يارون والخيام.

وجاء اشتباك الأربعاء بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي عن أنه وافق على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

وقال الجيش في بيان: "كجزء من تقييم الوضع، تمت الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم في لبنان والتحقق من صحتها".

وزار المبعوث الرئاسي الأمريكي عاموس هوشستين إسرائيل ولبنان هذا الأسبوع، ودعا إلى وقف التصعيد العاجل على الحدود.

وأدت الاشتباكات بين إسرائيل ولبنان إلى مقتل 473 شخصًا على الأقل في لبنان، معظمهم من المقاتلين، لكن بينهم أيضًا 92 مدنيًا، بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس.

وتقول السلطات الإسرائيلية إن ما لا يقل عن 15 جنديًا و11 مدنيًا قُتلوا في شمال البلاد.

وفي سياق متصل، قالت مجموعات صناعية رائدة، اليوم الأربعاء، إنه يجب اتخاذ إجراءات عاجلة في البحر الأحمر لوقف الهجمات التي يشنها الحوثيون في اليمن على السفن التجارية، وذلك بعد غرق سفينة ثانية.

وقالت أكبر اتحادات الشحن البحري في العالم في بيان مشترك: "من المؤسف أن يتعرض البحارة الأبرياء للهجوم أثناء أداء وظائفهم، وهي وظائف حيوية تحافظ على دفء العالم وتغذيته وملابسه".

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

دخول محتمل.. قائد الجيش الإسرائيلي يكشف سبب غارات لبنان

دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قواته، الأربعاء، إلى الاستعداد لـ"دخول محتمل" إلى لبنان، فيما يواصل سلاح الجو قصف أهداف لحزب الله في أنحاء مختلفة من هذا البلد.

وخاطب الليفنتانت جنرال هرتسي هاليفي عناصر لواء مدرع بحسب بيان أصدره الجيش قائلا: "يمكنكم سماع الطائرات هنا. نحن نهاجم طوال اليوم. والهدف هو التمهيد لدخولكم المحتمل وأيضا مواصلة ضرب حزب الله".

وتستهدف غارات إسرائيلية عنيفة منذ، الإثنين، جنوب لبنان وشرقه في شكل رئيسي، في تصعيد حاد للنزاع المتواصل بين إسرائيل والحزب منذ أكتوبر 2023 على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل خلال اليومين الأخيرين أنها قصفت آلاف الأهداف التي قالت إنها تابعة لحزب الله في مناطق مختلفة من لبنان، وردّ حزب الله بإطلاق مئات الصواريخ على إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استدعى لواءين احتياطيين من أجل "مهام عملياتية" في الشمال حيث يتصاعد القصف المتبادل عبر الحدود مع حزب الله اللبناني.

وتتدرب القوات الإسرائيلية منذ ستة أشهر على عملية برية محتملة داخل لبنان بهدف تأمين حدود إسرائيل الشمالية وتمكين الآلاف من السكان الإسرائيليين الذين فروا خوفا على سلامتهم من العودة إلى ديارهم، وهو هدف من الأولويات القصوى في الحرب لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الغارات على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قصف 75 هدفًا تابعًا لحزب الله في لبنان
  • البنتاغون: ليس لدينا أي دور في عمليات الجيش الإسرائيلي بلبنان
  • قائد الجيش الإسرائيلي يتحدث لجنوده عن الهجوم البري المحتمل
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ موجة غارات جديدة على لبنان
  • شاهد.. الجيش الإسرائيلي يتهم حزب الله بتخزين أسلحة داخل منازل
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم بري محتمل" على لبنان
  • دخول محتمل.. قائد الجيش الإسرائيلي يكشف سبب غارات لبنان