الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، الأربعاء، الموافقة على الخطة الزراعية بمساحات محددة.

وقال وزير الموارد المائية في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ذي قار، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "اللقاء كان مثمراً وبنّاء وأشعر بالارتياح؛ لأننا استطعنا أن نضع أيدينا على مفاصل تستدعي الوقوف إزاءها"، لافتا، إلى أنه "تم بحث ملف الحصص المائية للمحافظة وإمكانية إيصالها بشكل مستدام".



وأضاف، أنه "تم بحث عدد من الملفات وتشخيص الآخر منها والتي من الضروري معالجتها بشكل سريع بمجال تأمين المياه بالدرجة الأولى للمواطنين لغرض الشرب وتأتي بعدها الأغراض الزراعية".

وأشار الوزير، إلى أنه "سيتم الأخذ بكل ما تم طرحه والعمل على وضع المعالجات السريعة"، مؤكدا، "تأمين احتياجات مياه الشرب بالدرجة الأولى لأهالي قضاء سيد دخيل".

وأعلن الوزير، "الموافقة على الخطة الزراعية بمساحات محددة".

من جانبه ذكر، "ناقشنا الملفات كافة و الوزير وعدنا خيرا أن يتم استمرار واستقرار الإطلاقات المائية"، مضيفا، "استحصلنا موافقة الوزير على رفع عدد من السداد والاكتفاء بتكثيف الجانب الأيسر للفرات بدلاً عن السداد القديمة".

وأشار، إلى أنه "ستكون هناك لجنة مشتركة بين المحافظة والوزارة لتنفيذ ومتابعة ما تم الاتفاق عليه اليوم"، مؤكدا على، "أهمية تأمين احتياجات الأهوار وهي من القضايا الأساسية وستكون مستمرة".

وأشار إلى، "العمل على زيادة إطلاقات المياه باتجاهين: الأول باتجاه الفرات وبدأت ترتفع المناسيب تدريجياً، والاتجاه الثاني من نهر الغراف تم زيادة التصاريف حتى وصل اليوم إلى ١٤٤ مترا مكعبا في الثانية"، مؤكدا على، "استمرار تأمين المياه للاحتياجات كافة وزيادة التصاريف الداخلة إلى محافظة ذي قار في منطقة التحادد مع المثنى".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية لفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين

الوحدة نيوز/ نظم فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة صنعاء اليوم، وقفة إحتجاجية للتنديد بما يتعرض له لبنان وفلسطين من عدوان صهيوني، بدعم أمريكي وأوروبي.

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة يحيى جمعان ووكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبد الكريم السفياني، ومدير فرع هيئة الموارد بصنعاء المهندس مصطفى الشهاري، تضامنهم الكامل مع الشعبين اللبناني والفلسطيني إزاء العدوان الصهيوني على البلدين الشقيقين، وما خلفه من ضحايا من المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء.

واستنكروا استمرار الصمت الأممي والدولي، وتخاذل الأنظمة العربية العميلة إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في لبنان وغزة وكل فلسطين .. مؤكدين أن هذا الصمت شجّع كيان العدو على ارتكاب المزيد من الجرائم وحرب الإبادة الجماعية.

وبارك بيان الوقفة التي حضرها نائب مدير الفرع علي العشاري، لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني، نجاح مناسبتي المولد النبوي الشريف، والعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة التي حققت لليمن “الحرية والاستقلال” وحررّته من الوصاية والتبعية.

وندد البيان بشدة تمادي كيان العدو الصهيوني في عدوانه على لبنان، مؤكداً أن الإجرام الصهيوني المتواصل، ما كان له أن يكون لولا الغطاء الأمريكي واستمراره في إمداد كيان العدو الغاصب بأدوات وأسلحة القتل والإبادة الجماعية.

وجددّت قيادة وموظفو فرع هيئة الموارد المائية، وقوف الجميع إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية الباسلة، داعية الدول والشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت واتخاذ المواقف المسؤولة التي تخّدم مصلحة الأمة بالانتصار للقضية الفلسطينية ودعم فصائل المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.

وحذر بيان الوقفة، العملاء والخونة، من زعزعة الأمن والاستقرار تحت أي عنوان، مؤكداً أن الجميع سيكون بالمرصاد للتصدي لكل المؤامرات، ومخططات الأعداء.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن الموافقة على عمليات جديدة في لبنان
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • مصادقة حكومية على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي ٢٠٢٤-٢٠٢٥
  • «معلومات الوزراء» يستعرض أهم متطلبات دعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية
  • وزير الري: العدادات الذكية ركيزة أساسية لإدارة الموارد المائية في مصر
  • وزير الخارجية: مصر تؤكد خطورة تأثير ظاهرة التغير المناخي على ندرة الموارد المائية
  • وقفة احتجاجية لفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين
  • “الموارد المائية الليبية” تعلن عن حالة السدود
  • بحث تعزيز التنمية الزراعية والمحافظة على الموارد المائية