بغداد اليوم- متابعة

انهار عقار سكني مكون من 3 طوابق بالقرب من محطة مترو في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، (19 حزيران 2024)، ما أسفر عن سقوط جرحى.

وتلقت السلطات بلاغا بانهيار عقار أمام محطة مترو محمد نجيب بحي عابدين بمحافظة القاهرة، ما أدى لإصابة 5 سيدات مسنات من سكان العقار بإصابات طفيفة.

وقال مصدر أمني، إن "إصابة السيدات الخمس بسيطة وهي عبارة عن كدمات فيما لم يسفر الحادث عن سقوط أي وفيات أو جرحى آخرين.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، حيث بدأت في رفع الحطام، كما قامت بفصل الخدمات عن العقار بينما دفعت السلطات بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين

وتبين سقوط سقف الطابق الأرضي للعقار وهو عبارة عن مخزن للزيوت ما أدى لانهيار باقي طوابق العقار فيما قررت السلطات استدعاء مسؤولي الحي لمعرفة حالة العقار وتراخيصه.

ولفت المصدر الى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان

 

أعلن وزير الطاقة والنفط المُكلف من حكومة الإنقلاب في السودان د.محي الدين نعيم محمد، عن تحسينات تمت بالفعل في محطة سواكن التحويلية لحل أزمة الكهرباء ببورتسودان العاصمة الإدارية الحالية للسودان.

بورتسودان ــ التغيير

و أوضح الوزير المُكلف أن هذه التحسينات من شأنها زيادة قوة الشبكة بنسبة ٢٥% بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية التي تعتمد عليها بورتسودان.

و تشهد العاصمة الإدارية الجديدة للسودان «بورتسودان» قطوعات حادة للكهرباء تمتد إلى 14 ساعة في اليوم في ظل إرتفاع كبير في درجات الحرارة .

وأوضح الوزير المكلف خلال لقاء جمعه بنائب رئيس المجلس السيادي الإنقلابي مالك عقار، أنه تم نقل وحدة التحكم الرئيسية للكهرياء إلى مدينة عطبرة شمال البلاد، ونقل محول المرخيات و أبوحمد لزيادة تحسين الكهرباء في ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر .

وتسبّبت الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف ابريل 2023م، في نقص الإمداد الكهربائي بعد توقف محطة قري الحرارية بالخرطوم وخروجها عن الخدمة لوقوعها تحت سيطرة الدعم السريع.

وكان قد  أصدرت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء خلال اليومين الماضيين بياناً توضيحياً لمواطني مدينة بورتسودان أعربت فيه عن اسفها لتنفيذ برمجة عاجلة للامداد المتاح لخروج أحد المحولين بمحطة النقل الرئيسية عن الخدمة نتيجة عطل مفاجئ تسبب في نقص الإمداد.

من جانبه أكد نائب المجلس الإنقلابي مالك عقار على الجهود المبذولة لمعالجة قضية الكهرباء في عدد من ولايات السودان لاسيما ولاية البحر الأحمر و أثنى على الحلول المقترحة والتحسينات في محطة سواكن التحويلية لتخفيف العبء وتقليل الطلب على كهرباء البارجة التركية.
وشدد عقار على ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لحل أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن متعهدا بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه توفير خدمة الكهرباء. وأشاد بالجهود المبذولة التي يضطلع بها العاملين بوزارة الطاقة والنفط في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.

و تطرق الإجتماع الذي انعقد ببورتسودان للترتيباب الجارية والخطة التشغيليلة لإصلاح الخط الناقل لخام بترول دولة جنوب السودان وضرورة إعادة تشغيله بصورة كاملة بعد ازدياد التدفق بالخط بنسبة ٨٠% بحسب الوزير المكلف الذي أعلن إقتراب تدفق الخام بنسبة ١٠٠% بعد تذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله.

الوسومالطاقة والنفط الكهرباء بترول الجنوب بورتسودان عقار

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • 17 يوليو.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في عابدين
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار لجلسة 17 يوليو
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • دون وقوع خسائر بشرية.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة بالمرج
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالمرج.. والنيابة تحقق
  • مواطنو جنوب الجيزة يناشدون الفريق كامل الوزير بمد خط مترو الأنفاق إلى العياط
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لسيدة أصيبت باختناق في حريق شقة بالمرج
  • اندلاع حريق في شقة سكنية بالمرج.. والحماية المدنية تنتقل