RT Arabic:
2024-06-27@08:21:42 GMT

دراسة تثبت المفعول الإيجابي للمكسرات في فقدان الوزن

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

دراسة تثبت المفعول الإيجابي للمكسرات في فقدان الوزن

أظهر بحث جديد من جامعة جنوب أستراليا أن إدراج المكسرات في الأنظمة الغذائية التي يتم التحكم فيها بالسعرات الحرارية لفقدان الوزن لا يعيق فقدان الوزن، بل يساهم به.

إقرأ المزيد المكسرات قادرة على خفض مستوى الكوليسترول في الدم

وبتحليل نتائج سبع تجارب عشوائية قيمت تغيرات الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم في الأنظمة الغذائية المقيدة للسعرات الحرارية (ER)، وجد الباحثون أن أيا من الدراسات لم تنتج أي تأثير سلبي على فقدان الوزن عندما تم إدراج المكسرات كجزء من النظام الغذائي.

وبدلا من ذلك، أظهرت أربع من الدراسات السبع أن الذين تناولوا 42-84 غ من المكسرات كجزء من النظم الغذائية المقيدة للسعرات الحرارية (أو المقيدة للطاقة) حققوا خسارة أكبر بكثير في الوزن من أولئك الذين تناولوا نظاما غذائيا مقيدا للسعرات الحرارية من دون المكسرات.

وحقق فقدان الوزن من حمية تقييد السعرات الحرارية  "الغنية بالمكسرات" 1.4-7.4 كغ إضافية والتي قد تكون مرتبطة بقدرة المكسرات على المساعدة في الحد من الجوع بكفاءة.

ومن المثير للاهتمام، أنه في الدراسات التي أظهرت عدم وجود فرق في فقدان الوزن بين الأنظمة الغذائية "الغنية بالمكسرات" و"الخالية من المكسرات"، تضمنت الأنظمة الغذائية عادة عددا أقل من المكسرات.

إقرأ المزيد دراسة تكشف عن نظام غذائي "كوكبي" يحد من خطر الوفاة المبكرة

وهذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يتطلعون إلى التحكم في أوزانهم. ويقول الباحث في جامعة جنوب أستراليا، البروفيسور أليسون كوتس، إن المكسرات من الأطعمة الغنية بالمغذيات ويجب تضمينها في الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن.

ويضيف البروفيسور كوتس: "غالبا ما يتجنب الناس المكسرات عندما يحاولون إنقاص الوزن لأنهم يعتقدون أن محتوى الطاقة والدهون الموجود في المكسرات يمكن أن يساهم في زيادة الوزن. لكن في الواقع، المكسرات غنية بالدهون الصحية غير المشبعة والبروتين النباتي والألياف الغذائية، وكلها تلعب دورا في تعزيز الشبع، وتقليل استهلاك السعرات الحرارية الزائدة. وترتبط المكسرات بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي، وتحسين صحة الأمعاء وتعزيز الأداء الإدراكي".

وتابع: "إذا كانت زيادة الوزن مصدر قلق يثني الناس عن تناول المكسرات، فكن مطمئنا إلى أن الأمر ليس كذلك. فالمكسرات لا تسبب زيادة الوزن. وعلاوة على ذلك، فهي لا تؤثر سلبا على فقدان الوزن، بل يبدو أنها تساعد على ذلك".

المصدر: ميديكال إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة السمنة الصحة العامة بحوث دراسات علمية معلومات عامة معلومات علمية مواد غذائية الأنظمة الغذائیة فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي

تشير آخر الدراسات بأنّ المتدربين على التمارين الرياضية في المساء سجلوا انخفاضا ملموسا في نسبة السكر في الدم مقارنة بأولئك الذين يمارسون الرياضة في الصباح.
  وتؤكد الدراسات أن "المتدربين في المساء لديهم عملية أيض أكثر نشاطا وهم أكثر قدرة على مقاومة آلام الجوع عادة تصبح الخلايا العضلية أقل قدرة على امتصاص السكر في الدم في المساء لأن الإنسولين ينخفض في هذا الوقت".

واشارت الى ان "ممارسة الرياضة في المساء يعزز مستويات الإنسولين، مما يسهل على الخلايا امتصاص السكر من مجرى الدم وحرقه للحصول على الطاقة".
واضافت، ان "تأثير ممارسة الرياضة خلال المساء مفيد على سكر الدم لدى البالغين خاصة الذين يعانون من السمنة".

مقالات مشابهة

  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي
  • مارسوا الرياضة في هذا الوقت.. فيديو
  • وزارة الصحة: المشروبات المحلاة قد تؤدي إلى زيادة الوزن صيفا
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير
  • دراسة تكشف علاقة القلق والإصابة بمرض باركنسون
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين عقاقير إنقاص الوزن وتأثيرها على أمراض القلب
  • دراسة: عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم
  • أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء