نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية  لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية ، دورة " الاستراتيجية والأمن القومي " لطلاب جامعة المنصورة  ، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من ٥ - ٩ أغسطس الجاري ، بكلية الدفاع الوطني ، بأكاديمية ناصر للدراسات العسكرية العليا  .

الشباب والرياضة تطلق مبادرة "عاملة شغل" لتدريب 1500 فتاة الشباب والرياضة تطلق فعاليات الفوج الأول من المعسكر التدريبي لصقل سفراء برنامج مشواري

وتضمنت فعاليات اليوم الأول محاضرة بعنوان "الأمن القومي المصري " ، وتناولت التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية ، وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان "  مخططات تقسيم المنطقة العربية " ، أما المحاضرة الثالثة فكانت بعنوان "مفهوم الدولة"، والتي تناولت النظام السياسي والاقتصادي ، والسلطات التنفيذية والتشريعية ، والقضائية بالدولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة جامعة المنصورة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي

قال اللواء محمد زكي الألفي خبير عسكري ومستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّه لا بد أن نؤمن بالقوة الشامل للدولة المصرية وليست قوة عسكرية فقط أو اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية وأمنية فقط، موضحًا أنه لكن هذه القوى أن تعمل من خلال معزوفة أو عمل جماعي مشترك للحفاظ على الأمن القومي المصري بمفهومة الشامل.

شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟

وأضاف “الألفي”، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج “الخلاصة”، على قناة" المحور"، أنّ مصر بموقعها ومكانها الجغرافي وموقعها الاستراتيجية وأنها تطل على بحرين في منتهى الأهمية بالنسبة للعالم على البحر الأحمر والمتوسط، وتربط بين الغرب والشرق من خلال شريان استراتيجي هام وهو قناة السويس.

وتابع: “ الشعب المصري يواجه التحديات منذ قديم الزمن بداية من الشائعات والقنوات التلفزيونية، مصر تحافظ الآن على قوتها الصلبة والقوة العسكرية والأمن الداخلي الممثل في الشرطة ورجال الأمن المعلوماتي والمخابرات”، موضحًا أن تحقيق الأمن والاستقرار في مصر كان ضروريا للإنتقال إلى مرحلة التنمية.
 

مقالات مشابهة

  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي