انطلق اليوم الجسر الجوي لعودة الحجاج المصريين إلى القاهرة، بواسطة شركة «مصر للطيران» إذ جرى تسيير رحلات لعودة الحجاج المصريين، كما تقوم الشركة بتسيير 12 رحلة إلى القاهرة غدا، منها 11 رحلة من مطار جدة إلى القاهرة، ورحلة واحدة من مطار الطائف إلى القاهرة.

ومن المقرر نقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترنزيت والرحلات الخاصة من الأراضي المقدسة إلى مصر من اليوم حتى 5 يوليو 2024.

الجسر الجوي لنقل الحجاج المصريين

وتتضمن رحلات الحجاج ثاني أيام الجسر الجوي عودة بعثات وزارات الداخلية والعدل والسياحة والطيران المدني، وأيضا تضامن الجيزة وقرعة مجلس النواب والقاهرة والجيزة والإسكندرية وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

وتستمر عمليات تفويج حجاج السياحة من مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل منتظم، وفقا للمواعيد التي حددتها الوزارة لانتقال نحو 17 ألف حاج من مكة إلى المدينة خلال الموسم الثاني من موسم الحج، وتعمل لجان وزارة السياحة المتواجدة بالمدينة المنورة على متابعة عملية تسكين الحجاج بالفنادق المخصصة لهم.

إنهاء إجراءات سفر الحجاج المصريين 

ناشدت «مصر للطيران»، الحجاج المصريين بالوصول إلى المطارات السعودية قبل موعد انطلاق الرحلة بـ6 ساعات، لإنهاء إجراءات سفرهم في وقت وجيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراءات سفر الجسر الجوى الحجاج المصريين القاهرة والجيزة المدينة المنورة المطارات السعودية امن الجيزة تسيير رحلات حجاج السياحة رحلات الحج الحجاج المصریین إلى القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن

نقل مفتي جمهورية أوزبكستان نور الدين خالق نظر تحيات وتقدير رئيس جمهورية بلاده "شوكت ميرضايوف"، للمملكة العربية السعودية ولكافة العاملين على خدمة الحجاج من بلاده، خاصة الجهة المقدمة للخدمة لحجاج بلاده.
وقدم المفتي الأوزبكي خلال لقاءه، رفقة القنصل شهرت أماني، بمدير الجهة شوكت مرسي، شكره وتقديره للجهود المبذولة من كافة الجهات ذات العلاقة، لما لمسوه من تعاون وتجهيزات سهلت على الحجاج ليؤدوا مناسكهم بكل سهولة وأمان.خدمات مميزة للحجاجولفت إلى أن استطلاعًا أجري وسط حجاج بلاده أظهر كامل الرضا، وأبدوا سعادتهم من العون، والتعامل الراقي، من قبل كافة الجهات الحكومية والخاصة.
أخبار متعلقة "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوةفتح القبول الموحد للطلاب بالجامعات والكليات التقنية بالرياض الأسبوع المقبلوأشار إلى أن النجاح جاء للتجهيزات المبكرة التي جرت والاتفاقات المسبقة مع الشركاء في زيادة المساحات والخدمات في كافة المشاعر المقدسة، مما جعل الحج ينساب بنجاح تام، وهو ما سيدفع للجلوس مبكرًا مع الشركاء لتحديد المتطلبات لموسم حج 1446هـ.
وأكد رئيس مجلس إدارة حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا المستشار الدكتور طارق بن حسن كوشك أن نجاح الموسم جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم والتوجيهات التي كانت تصل باستمرار من القيادة الحكيمة الى جميع القطاعات المعنية من أجل التطوير والارتقاء بخدمات الحج لتليق بمكانة ضيف الرحمن.
وبين أن مناسك الحج والأعمال المرتبطة بها تعد ترجمة للعمل التكاملي بين جميع القطاعات، ومرآة للجهود الدائمة لرضا الرحمن أولا ثم للحفاظ على مكانة المملكة العربية السعودية.زيارات إثرائية لعدد من المواقععلى صعيد متصل، زار عدد من ضيوف الرحمن التابعين للشركة برنامج الحج المباشر B2C زيارات إثرائية لعدد من المواقع في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، وذلك تنفيذًا لتوجهات الاستفادة من المواقع السياحية.
وأوضح رئيس مركز (٨٥) التابع للجهة الأستاذ حاتم بن حسن كوشك أنه تم تجهيز كافة متطلبات السكن والخدمات الخاصة بضيوف الرحمن خلال زيارتهم إلى المدينة المنورة.
وأشار إلى أن برنامجًا قد تم إعداده ليتم نقل الحجاج ضمن زيارات إثرائية لعدة مواقع مختارة في كل من المدينة المنورة ومدينة جدة قبل مغادرتهم المملكة، بما يحقق التوجه العام تعزيزًا السياحة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تحتجز أربع طائرات تتبع اليمنية في مطار صنعاء
  • مخصصة لنقل الحجاج.. الحوثيون يحتجزون 4 طائرات في صنعاء
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • أول تعليق من رئيس مجلس النواب على أزمة الحجاج المصريين
  • اليوم.. سياحة النواب تناقش أوضاع الحجاج المصريين
  • اليوم.. «مصر للطيران» تسير 26 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • الشايف: تحويل رحلة حجاج من صنعاء الى جيبوتي
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تسيير الجسر الجوي لإعادة حجاج القرعة