قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله مساء يوم الأربعاء إن أخطر ما تواجهه إسرائيل في ساحات الاشتباك هو "حمل ثقافة الشهادة ويحمل هذه الثقافة وهذا الفكر والإيمان".
وأضاف نصر الله في كلمة خلال الاحتفال التأبيني لأحد كوادر الحزب الذي قتل بغارة إسرائيلية في بلدة جويا جنوب لبنان القائد العسكري طالب سامي عبد الله (أبو طالب)، "هم من يمتلكون طاقة هائلة من الصبر".


 

وصرح أمين عام حزب الله بأن "الشهادة ليست هزيمة وليست موتا وهذه نقطة قوة في جبهات المقاومة".

وذكر نصر الله أم الشهادة في الفهم الإسلامي اجتباء من الله وفوز عظيم وانتصار حاسم بالنسبة لكل فرد ينالها.

وأفاد بأن الإنسان الذي يملك طاقة هائلة من الصبر أمام الحجم الهائل من المصائب هو أمر عظيم وهذا ما نراه من عوائل الشهداء الذين يوقنون بأن فقيدهم انتقل إلى الحياة الأبدية.

وأكد أن بيئة المقاومة تملك هذه الثقافة والإيمان والصبر التي بسببها لا تسقط منهم راية ولا يتسلل إليهم وهن أو ضعف.

وأشار في السياق إلى أن أبو طالب التحق بصفوف المقاومة من عمر الـ15 عاما وكان كغيره من القادة مقاتلا عاديا وبدأ يتقدم بشدة وتقلد مناصب عدة وهو في مقتبل العمر.

وأوضح أمين عام حزب الله أن أبو طالب كان ضمن المجموعة من كوادر حزب الله التي دافعت عن أهالي البوسنة السُنة والتي مكثت هناك لسنوات.

وأوضح أن أبو طالب كان معروفا بُحسن الإدارة ذو كفاءة عالية وجمع العلم والعمل والتجربة والخبرة وصاحب معنويات عالية حتى في أوقات الشدّة وكان يستصغر الصعاب مهما كَبُرت ولا يستسلم أمامها.

وفي الـ11 من يونيو، نعى حزب الله اللبناني طالب سامي عبد الله "الحاج أبو طالب" مواليد عام 1969 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي قتل بغارة إسرائيلية في عمق الجنوب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل اسرائيلية حزب الله اللبناني خبرة غارة اسرائيلية مصائب كوادر ة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إلغاء امتحانات 90 طالبًا وإعفاء 18 من اللجان في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية

ليبيا – كشف وكيل الوزارة لشؤون المراقبات بحكومة تصريف الأعمال الدكتور “مُحسن الكبيّر” عن إلغاء امتحان 90 طالباً (75 في القسم العلمي – 15 في القسم الأدبي) لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وذلك خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اليوم الأحد.

الكبيّر أشار بحسب المكتب الاعلامي التابع للوزارة أنّ اللجنة أصدرت قرارات إعفاء لــ 18 من لجان الإشراف على اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بينهم رؤوساء لجان، ومراقبين، وملاحظين، وأحالتهم للتّحقيق الإداري.

وأوضح أنّ حالات الغش التي تمّ ضبط طلاب ومُعلّمين، مساهمين فيها سُجّلت بمراقبات التّربية والتّعليم ببلديات طبرق، درنة، عمر المختار، البيضاء، توكرة، بنغازي، الكفرة، سرت، مصراتة، الخمس، ترهونة، قصر الأخيار، طرابلس المركز، حي الأندلس، جنزور، أبوسليم، الزاوية الغرب، الزاوية المركز، العجيلات، الجديدة، الجميل، يفرن، غدامس، الحرابة، القرضة الشاطيء، أوباري، العربان.

يُشار إلى أنّ الاِمتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م، بدأتْ صباح اليوم الأحد بمشاركة 115110 طالب وطالبة في كامِل تُراب الوطن.

مُحسن الكبيّر

 

مقالات مشابهة

  • لا تطمينات باطفاء جبهة الجنوب قبل غزة: قواعد الاشتباك نافذة الى إشعار آخر
  • تنسيق مشترك.. دلالات إعلان ميليشيا الحوثي مساندة «حزب الله اللبناني» في مواجهة إسرائيل
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • نائب نصر الله يعلق على تقرير "التلغراف" عن تخزين أسلحة بالمطار ويؤكد: المقاومة قادرة على ردع إسرائيل
  • “سيكون القتال من مسافة صفر”.. الولائي يهدد إسرائيل بحال شنها حربا على لبنان
  • المقريف: تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية اكثر من 15 ألف طالب وطالبة
  • "سيكون القتال من مسافة صفر".. الولائي يهدد إسرائيل بحال شنها حربا على لبنان
  • "عصائب أهل الحق": مصالح أمريكا بالعراق والمنطقة محل استهداف إذا واشنطن دعمت إسرائيل بهجوم على لبنان
  • طلاب الشهادة الثانوية في غزة… أحلام مؤجلة حتى انتهاء حرب الإبادة
  • إلغاء امتحانات 90 طالبًا وإعفاء 18 من اللجان في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية