انتشر مقطع فيديو على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يظهر فيه عدد من الحاضرين نظموا احتجاجات داخل الكنيست الإسرائيلي، للمطالبة بصفقة تبادل مع المقاومة في غزة.

وفي هذا الفيديو أيضًا، ظهر حرس الكنيست الإسرائلي وهو يشتبك مع الحاضرين في منصة الضيوف الداعين، لإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال.

مظاهرة داخل الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بصفقة تبادل مع المقاومة في غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/tx79LqNOhh

— قناة الجزيرة (@AJArabic) June 19, 2024

وأكد بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق، أن نتنياهو يضر بالعلاقات الاستراتيجية مع أمريكا لأسباب سياسية ويخلق أزمات وهمية، مشيرًا إلى أنه التقى بوفد من الكونجرس الأمريكي من الحزبين.

وكتب جانتس على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر»: نقلت لوفد الكونجرس الأمريكي تقديري العميق للولايات المتحدة ودعمها الشخصي لإسرائيل، لا سيما منذ 7 أكتوبر مع استمرار إمدادات الأسلحة، وحزمة المساعدات المهمة التي وافق عليها الكونجرس مؤخراً والتزامهم العميق بإعادة الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

وأدلى عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق، بتلك التصريحات، بعدما أعلن البيت الأبيض إلغاء اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل بشأن إيران كان مقررًا عقده، غدًا الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

اقرأ أيضاًآلاف أمام الكنيست يطالبون بانتخابات جديدة.. وزعيمة الاحتجاجات تتهم نتنياهو بـ«الاستمتاع» بمقتل الجنود

مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست

عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة تطالب الكنيست بدعم الصفقة التي أعلنها الرئيس بايدن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الكنيست البيت الأبيض الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس الكونجرس نتنياهو اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين الكنيست الإسرائيلي تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة حكومة نتنياهو قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة بيني جانتس رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل غزة الأن عضو مجلس الحرب فی غزة

إقرأ أيضاً:

جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

يهدد إصدار المحكمة العليا الإسرائيلية إقرار التجنيد الإجباري لليهود المتشددين «الحريديم»، بسقوط حكومة بنيامين نتنياهو التي تعتمد على الأحزاب الصهيونية التي ترفض هذا القرار، خاصة بعد عقد مؤتمر زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس «المنافس الأول لنتيناهو» تحدث خلالها عن حكومته الجديدة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

خطة بيني جانتس للحكومة الجديدة

وأكد زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس، خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أنه عليهم أن يقوموا بتشكيل حكومة توافق وطني واسعة، موضحا أن الحكومة التي سيقوم بتشكيلها، سيعمل بها على تجنيد اليهود المتشددين «الحريديم» والعرب على حد السواء.

وأضاف أنهم لن ينسوا موقف الولايات المتحدة مع إسرائيل منذ الهجوم في السابع من أكتوبر الماضي، وهو الموقف المخالف لنتنياهو.

لا يمكن القضاء على حماس

وأقر جانتس خلال المؤتمر، أن جيش إسرائيل فشل في القضاء على حركة حماس، مضيفًا أنه لابد من إعادة المحتجزين في قطاع غزة مهما كان الثمن، حتى إن كان خلال وقف إطلاق النار.

شدد على أنه حتى في حالة وقف إطلاق النار، فهذا لا يعني أنها ستسمح لقادة الحركة بالعيش دون قتال.

الحرب في لبنان

وأضاف جانتس أن قوات إسرائيل قادرة على تدمير القدرات العسكرية لحزب الله خلال أيام، مؤكدًا أن التحدي الذي يواجههم هو إعادة سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم، حتى إذا كان الثمن التصعيد.

وأكد خلال المؤتمر أن الحرب مع حزب الله ستؤدي إلى تدمير جزء كبير من البنية التحتية لإسرائيل، وزيادة أعداد المصابين من الجنود.

مقالات مشابهة

  • 6 شخصيات إسرائيلية طالبت الكونجرس بإلغاء دعوة نتنياهو.. أبرزهم إيهود باراك
  • شخصيات إسرائيلية بارزة في "نيويورك تايمز": لا تسمحوا لنتنياهو بمخاطبة الكونجرس
  • نيويورك تايمز: شخصيات إسرائيلية بارزة تدعو الكونجرس الأمريكي لإلغاء دعوته لنتنياهو
  • جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة
  • هل يهدد قرار المحكمة العليا بتجنيد الحريديم ائتلاف حكومة نتنياهو؟
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟
  • نتنياهو يقدم ثلاثة وعود لـ"الكنيست" بشأن الحرب على غزة
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان خلال خطاب نتنياهو في الكنيست (فيديو)
  • نتنياهو يتلقى تحذيرا من لجنة التحقق في مشتريات حكومية لغواصات وزوارق